من هو رغيب امين Raghib Amine – مؤسس قناة ومدونة th3professional

الكاتب : Null
869 مشاهده

يعتبر رغيب امين احد اهم الشخصيات التقنية في الويب المغربي، فبالاضافة الى موقعه الذي يتلقى ملايين الزيارات شهريا، فان لديه اكبر قناة متخصصة في المعلوميات على اليوتوب يتجاوز عدد مشتركيها المليونين. في هذه التدوينة سنتطرق الى من هو رغيب امين ، وما ابرز انجازاته.


من هو رغيب امين وبداياته في المجال التقني


ولد امين رغيب في مدينة مراكش في الثاني من أبريل عام 1986، وتربى في مدينة القنيطرة و اكمل دراسته الحكومية ب تاحناوت نواحي مسقط رأسه، كما انه تلقى دراسته الجامعية بجامعة القاضي عياض حيث درس القانون، والذي قد يعتبر مجالا بعيد كل البعد عن ما هو متخصص به الان، كما ان له شهادة تقني متخصص في تسيير الشبكات وانظمة التشغيل، حيث عمل بها في شركة، والتي استقال منها بعد ذلك للتفرغ لمدونته.


بدايات رغيب أمين في التقنية :


بدء رغيب امين اهتماماته التقنية بمجال الالكترونيات، حيث حرص منذ ان كان في ايام مراهقته على شراء الكتب المتخصصة في هذا المجال وتطبيق ما يوجد فيها، كما انه تعرف على صديق هاكر، والذي ادخله الى مجال السبام والهكر اللااخلاقي، لكنه بعد ذلك ابتعد عن هذا المجال، ليتجه الى تأسيس مدونة المحترف سنة 2009، وبداية العمل عليها منذ ذلك الوقت.

 


تأسيس مدونة وقناة المحترف :


تأسست مدونة وقناة المحترف كما قلنا سنة 2009، وبدأ أمين في الاشتغال عليهما، لكن في 2011 حصلت له صدمة كبيرة، حيث بعد العمل على أكثر من 200 فيديو في قناته تم اغلاقها من طرف اليوتوب، لكنه لم يستسلم وانشأ قناة اخرى بنفس الاسم، ليبدأ منذ انذاك ببداية رحلة نجاحه الكبير في مجال الويب والتقنية عامة.


الهدف من تأسيس مدونة المحترف :


كان الهدف من تأسيس هذه المدونة هو مشاركة المعلومة، حيث يقول رغيب امين انه يهدف من خلال مشروعه ل “توفير مصادر المعلومة مجانا للاشخاص الفقراء لتتاح لهم الفرصة كذلك ليتعلموا”، وهو ما تم تطبيقه بالفعل، حيث نشر رغيب في العديد من المرات مصادر تعلمه شخصيا، محاربا بذلك مبدأ الاحتكار الذي يتبناه العديد من اليوتوبرز والمدونون العرب، هذا ما عزز الاجابة عن سؤال من هو رغيب امين في الويب العربي.


الجوائز التي حصل عليها :

حصل رغيب امين على العديد من الجوائز، حيث كان من أبرزها جائزة افضل مدون في المغرب سنة 2012، جائزة رواد التواصل الاجتماعي 2015، جائزة هبة بريس لافضل شخصية في الويب المغرب 2014. كما انه حصل كذلك على الجائزتين الفضية والذهبية من يوتوب نتيجة لوصوله الى 100 ألف ومليون مشترك (على التوالي). وبهذا اصبحت قناة المحترف اكبر قناة تقنية في الويب العربي اليوم.


العقبات التي واجهها رغيب امين في طريقه للنجاح :


من هو رغيب امين

بطبيعة الحال، فليس كل طريق للنجاح معبد ومليئ بالورود والازهار على جنباته، فلا بد ان تجد عقبات قد تكون صلبة جدا، وكذلك كان الحال مع رغيب أمين، حيث بالرغم من فقر أسرته الشديد، الا انه تحدى كل الصعاب لاكمال حلمه، حتى بعد حذف قناته كما قلنا، لكن في 2011، نشر فيديو بعنوان حان وقت تغيير العقلية المغربية عبر فيه عن غضبه الشديد اتجاه تعليقات السب والشتم والحقد عليه، واعلن منه استقالته نهائيا من مدونة المحترف، لكنه عاد في الاخير.

هذا بالاضافة الى خلافه مع سيمولايف منذ سنة 2013، اضافة الى اتهامات خطيرة نسبت اليه كالانتماء والتعاون مع الكيان الصهوني، والتسويق لشركة نصابة تعود اصولها الى انها شركة قمار… والعديد من الاتهامات الاخرى التي شرحها امين في اكثر من فيديو.


رغيب امين اليوم :


كما ان رغيب امين يعاني الى اليوم من تعليقات السب والشتم التي لم يسلم منها، اضافة الى التعليقات التي لا علاقة لها بموضوع الفيديو ك “اشترك في قناتي واشترك في قناتك”، والتي هي سبب اصلي في اغلاق قنوات اليوتوب للعديد من الاشخاص.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy