أجازة من الحياة – أحمد محمد عبد المنعم – شعر مصري 2017

الكاتب Null
315 مشاهدة

أجازة من الحياة ، هي كلمات شعر تعبر عن واقع أغلب البشر في كل مكان في العالم ، يعانون من ضغوط نفسية وعصبية يصعب عليهم تحملها ، فلذلك فهم يريدون أجازة يخرجون خارج هذا العالم ويتأملون أشياء جديدة ، بعيداً عن كلام الناس ، ومشاكلهم وحقدهم وحسدهم وأمراضهم النفسية التي تؤذي غيرهم بقصد أو بدون قصد .


أجازة من الحياة – كلمات أحمد محمد عبد المنعم 2017 :


أجازة من الحياة


[  أجازة من الحياة ]


عايز أجازة من الحياة لمدة ساعات

أهرب بعقلي من الضغوت و مالذكريات

وأنسى اللي ممكن يألمني جوه الحياة

أنا صعب أكمل في حياتي من غير ما أرتاح

وصعب جداً أنا أكمل وأنا فيا جراح

أنا عايز في يوم آخد نَفسي وأعيش الحياة

في ناس كتير جوه الدنيا بتخسر كتير

وناس كتير عايشة وراضية وربك كبير

قادر يخلّي الناس تنسى هموم الحياة

أنا ليه بعيش جوه الدنيا وأنا مش أنا

عايش بشيل كل همومي يجي 100 سنة

وأنا لو قريب من ربي هتحلى الحياة

الناس ليه شايفة أنها كاملة مافيهاش عيوب

وهما بس اللي ملايكة وأحنا بعيوب

وهو ده حال الدنيا وحال الحياة

والله بس لو نرجع لرب العباد

هنلاقي كل الكون أحلى في كل البلاد

ونعيش في دنيتنا الحلوة أجمل حياة


كلمات ” أجازة من الحياة” :


عايز أجازة من الحياة لمدة ساعات ، أهرب بعقلي من الضغوط والذكريات : مجرد تمني لقضاء وقت خارج نطاق الحياة بكل ما فيها من مشاغل ومشاكل وضغوط وأشياء تجعل الإنسان يعيش حياة كئيبة غير سعيدة .

أنا صعب أكمل في حياتي من غير ما أرتاح ، وصعب جداً أنا أكمل وأنا فيا جراح ، أنا عايز في يوم آخد نَفسي وأعيش الحياة : بطبيعة الحال ، الإنسان يصعب عليه ان يعيش في هذا الكم من الضغوط بدون توقف ، فيجب عليه أن يرتاح قليلاً لكي يستطيع أن يكمل مسيرته في الحياة ، ويعبر أنه يريد أن يأخذ نفس كل يستطيع أن يعيش .

وترصد الكلمات بعض المعاني مثل البشر الذين يعيشون في الحياة وهم  في حالة خسارة كبيرة لكل شيء بعدم رضاهم بأحوالهم ، ولآخرين يرضون بما قسم الله ومرتاحين البال ، وأيضا تعبر الكلمات عن الناس التي ترى أن ليس لها عيوب وأن غيرها مليء بالعيوب ، وفي النهاية تعبر الكلمات عن أهمية الرجوع إلي الله كي تعود الحياة المتعكرة إلي طبيعتها .


كلنا نحتاج إلي أجازة ، حتى بدون سفر ، نحتاج إلي أن تتوقف الأفكار السيئة داخل عقولنا ، نحتاج المزيد من الأشياء التي تريح بالنا ، نحتاج وبقوة أن نعود إلي الله كي تعود الحياة إلي مجاريها وتعود الروح إلي طبيعتها ، نحتاج أن نذكر الله ، ونصلي على النبي صلى الله عليه وسلم ، كي نستطيع أن نعيش .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد