أهداف مباراة مصر وتونس اليوم وملخص نتيجة المباراة

الكاتب Null
200 مشاهدة

خاضت مصر وتونس اليوم مباراة تحت لواء تصفيات كأس أمم افريقيا 2019، حيث تطلع الفريقان بقوة نحو الفوز بهذه المباراة رغم التكهنات القبلية التي رجحت فوز منتخب الفراعنة بهذه المباراة، وهذا لأنها مدعومة نفسيا بعد ان وصلت لنهائي النسخة الافريقية التي انقضت في شهر فبراير من هذا العام، مخالفة بذلك كل التوقعات. اليكم أهداف مباراة مصر وتونس وتشكيلة الفريقين والتعريف بالتصفيات التي سيتم خوضها.


التعريف بالتصفيات المؤهلة لكأس افريقيا 2019


أهداف مباراة مصر وتونس

التصفيات المؤهلة لكأس امم افريقيا 2019 الكاميرون هي تصفيات ستخوضها جميع المنتخبات الافريقية بداية من هذا العام، حيث تنتظم المنتخبات على شكل 12 مجموعة، وتلعب فرق المجموعة فيما بينها، حيث ان متصدري المجموعات يتأهلون مباشرة الى نهائيات الكأس، كما أن افضل المنتخبات التي حصلت على المركز الثاني تحتفظ هي ايضا بامكانية الترشح للكأس كذلك، ناهيك عن منتخب الكاميرون الذي تأهل بشكل الي لكونه مستضيف الكأس. وستنطلق التصفيات ابتداء من مارس 2017، وتنهي يوم 13 نوفمبر من نفس العام، وستجرى المباريات على الملاعب الدولية للمنتخبات الافريقية.

المنتخبات العربية في التصفيات

تتواجد سبعة منتخبات عربية في هذه التصفيات، وهي السودان، المغرب، موريتانيا، الجزائر، مصر، تونس وليبيا، والى حدود كتابة هذه التدوينة، فان منتخبات تونس والجزائر وليبيا تتصدر مجموعاتها، اضافة الى موريتانيا التي تحتل المركز الثاني، اما باقي المنتخبات فلا تمتلك لحد الان فرصة التأهل لكونها تحتل المراكز الثالثة او الاخيرة في مجموعاتها.


تشكيلة الفريقين


أهداف مباراة مصر وتونس

تحت ظل التصفيات، فان المنتخب المصري سيحل ضيفا على نظيره التونسي ، حيث سيعول كثيرا على الفراعنة للفوز بهذه المباراة، خصوصا بعد انهم وصلوا الى نهائي النسخة السابقة من هذه الكأس القارية، وسيشارك المنتخب المصري بالتشكيلة التالية : شريف إكرامي، علي جبر، أحمد حجازي، أحمد فتحي، محمد عبد الشافي، محمد النني، طارق حامد، عبد الله السعيد، رمضان صبحي، محمد صلاح، محمود عبدالمنعم “كهربا”، وسيكون في دكة البدلاء : أحمد الشناوي، سعد سمير، أحمد المحمدي، سام مرسي، مصطفى فتحي، عمرو جمال وعمرو وردة.

اما بالنسبة للمنتخب التونسي، فستكون تشكيلته على النحو التالي : معز بن شريفية، علي معلول، رامي البدوي، صيام بن يوسف، ياسين مرياح، فرجاني ساسي، محمد أمين بن عمر، غيلان الشعلالي، يوسف المساكني، فخرالدين بن يوسف، طه ياسين الخنيسي، ويتواجد على مقاعد البدلاء: رامي الجريدي، حمزة المثلوثي، خليل شمام، وائل بالعربي، نعيم السليتي، حمدي الخرباوي وماهر الصغير.

أبرز الغيابات

ويغيب عن منتخب تونس لاعبون كبار و هم أيمن عبد النور وأحمد العكايشي وحمزة لحمر، رغم ان هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري قال انها لن تؤثر كثيرا في حدة المنافسة خصوصا وان نظيره التونسي تحصل على مدرب كبير مثل نبيل معلول. وفي المقابل فان المنتخب المصري يشهد غيابات كثيرة والتي من ابرزها : عصام الحضري، تريزيكيه، عمر جابر، أحمد الشيخ وسعد سمير.


أهداف مباراة مصر وتونس


أهداف مباراة مصر وتونس

يذكر ان المباراة بفوز الفريق التونسي بهدف وحيد، سجله اللاعب طه ياسين الخنيسي في الدقيقة 48، جاعلا بذلك منتخبه يتصدر المجموعة التي يتواجد فيها ب 3 نقاط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد