من أنا ؟ اسمي حمزة قدوري و انا مدون تقني | السيرة الذاتية

الكاتب : Null
332 مشاهده

من أنا ؟ سأحاول قدر المستطاع في هذه التدوينة القصيرة ان اعرف بنفسي، وبداياتي في التقنية والتدوين


[ من أنا ؟ ]


من أنا ؟

اسمي حمزة قدوري، انحدر من الشمال الشرقي للمغرب، عمري 17 سنة، ادرس في السنة الاخيرة من سلك الثانوي التأهيلي (الثانوية العامة)، في ثانوية المطار التأهيلية التقنية بمدينة الناظور، وحاليا انا مدون في مدونة ماتريكس219.


بداياتي في عالم التقنية 


من أنا ؟

كان اول استخدامي للحاسوب عام 2005، حيث حرص والدي على اعطائي الحرية الكاملة في استعماله بشرط استعماله بشكل عقلاني، حيث كانت مواصفاته جد متواضعة : معالج Pentium 3 ورام 512MB، ومنذ ذلك الوقت ظهر اهتمامي بمجال التقنية والحواسيب خاصة، وبعد عام بالضبط، كان أول استعمالي لشبكة الانترنت.

بداياتي مع الانترنت

لم يكن استعمالي للانترنت في الاربع سنوات الاولى متقدما كثيرا، لكنه كان مليء بالذكريات، حيث تعرفت على خدمات مثل MSN و yahoo، والتي من خلالها تعرفت على اشخاص رائعين افتراضيا فقط، هذا بالاضافة الى تعرفي على اليوتوب والعديد من المواقع الاخرى التي ساعدتني في الدراسة كذلك، لكن الى حدود سنة 2011، وبعد انتظار طويل، حصلت على اول هاتف ذكي لي، وكان هو Galaxy Mini، والذي ادخلني مجال الهواتف الذكية من بابه الواسع، فمنذ ذلك الوقت وانا متابع شغوف لهذه الصناعة، حيث تابعت العديد من المواقع والقنوات الاجنبية مثل MKBHD و Austin Evans التي لم تكن تتعدى 100 الف مشترك انذاك، لكن ذلك اغنى رصيدي اللغوي في الانجليزية بشكل كبير.


مسيرتي في مجال التدوين وتعرفي على قناة ماتريكس219


استمر شغفي بالتقنية هكذا الى سنة 2013، وفي احد الايام، شاهدت منشورا لاحد الصفحات التقنية حيث انها تطلب مدونين تقنيين لها مقابل اجر، عندما شاهدت هذا العرض لم امانع ان اجرب ولو لمرة واحدة، وفي الاخير قبلوا بي وبدأ مشوار التدوين معهم الى اوائل سنة 2014، حيث قال لي مدير الموقع انه لم يعد يحتاجني بعد الان، فتركتهم واشتغلت مع موقع اخر لمدة لا تتجاوز الشهرين، وتوقفت عن التدوين منذ ذلك الوقت.

كيف تعرفت على ماتريكس219 ؟

في شهر ابريل من عام 2016، ظهر لي فيديو لقناة ماتريكس219 بعنوان “كيف يتم اختراق المواقع والسيرفرات”، واعجبت بمحتوى القناة كثيرا، وبدأت مراسلتي المستمرة مع الأخ محمود إدريس الى ان اصبحت عضوا مع فريق عمل ماتريكس في شهر اكتوبر.


من أنا على شبكات التواصل الاجتماعي


حسابي على انستاغرام : https://www.instagram.com/hamzakadd

قناتي على اليوتوب : https://www.youtube.com/channel/UCkZYswnFsZipUADwfHoZzQA

 

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy