موعد اجازة عيد الفطر 2017

الكاتب Null
295 مشاهدة

أصدر رئيس الوزراء المصري شريف اسماعيل قرارا يحدد اجازة عيد الفطر 2017 في الجمهورية المصرية للعاملين في كل من القطاع العام و الخاص .
ومن المنتظر أن يحل عيد الفطر المبارك في مصر يوم الأحد 25 يونيو الجاري، خاصة بعدما أكدت البحوث الفلكية أن شهر رمضان 2017 سيكون فيه 29 يوما فقط .


[ اجازة عيد الفطر 2017 ]


اجازة عيد الفـطر 2017 في القطاع العام :


من المتوقع أن تكون اجازة عيد الفطر 2017 بداية من الأحد 25 يونيو إلى غاية يوم الثلاثاء 27 يونيو و لمدة ثلاثة أيام للعاملين في الوزارات و المصالح الحكومية و القطاع العام .


اجازة عيد الفـطر 2017 في القطاع الخاص :


أعلن وزارة القوى العاملة في بيان لها ، أن اجازة عيد الفطر 2017 فى القطاع الخاص ستكون يومي الأحد و الإثنين القادمين ، وأكد كذلك أنه يجوز لصاحب المؤسسة تشغيل العمال خلال هذين اليومين شريطة حصول العامل على أجر مضاعف فيهما .


و تبقى الإستعدادات حثيثة من قبل المواطنين للسفر إلى مختلف المدن والقرى السياحية من أجل الاستمتاع باجازة عيد الفطر المبارك و الذهاب إلي الملاهي و الأماكن العامة خلال أسبوع العيد .


تعقيب :


[ عيد الفطر المبارك ]


يعد عيد الفطر المبارك احد اهم الاعياد الدينية الروحية التي يعيشها المسلم في العام الهجري، فيأتي عيد الاضحى بعد شعيرة الحج، اما عيد الفطر فيأتي بعد شهر رمضان الذي يوجب فيه الصيام، واذا كانت الاعياد الكثيرة اليوم تمجد يا اما شخصا او حقبة زمنية، ففي عيد الفطر المبارك، يحل للمسلم ان يتمتع ويقضي اوقاتا مع اهله واولاده، ويوسع النفقة عليهم في هذا اليوم المبارك، وكل هذا بنية شكر الله على نعمه الكثيرة علينا، والتي لا تعد ولا تحصى.

و يبدأ عيد الفطر المبارك بصلاة العيد، التي تتضمن خطبة يستفيد منها الانسان استفادة روحية كبيرة، فيبقى بها قلبه دائما معلقا بالله، وعند انتهاء الصلاة، تنتشر الفرحة والتبريكات وسط الناس، فيتبادلون الابتسامات والتحايا في هذا اليوم الفضيل، ولا تقتصر دلالات عيد الفطر هنا فقط، بل تتوسع الى ما هو اعم من ذلك، فهو يؤمن صلة القرابة والتلاحم بين اوساط الناس، ويمهدهم الى طريق الوحدة لا الشتات .

لمزيد التعرف على عيد الفطر و مكانته الهامة ، يمكنك زيارة هذا الرابط .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد