madrasaTech مدرسة تك | لينكس – برمجة – أمن المعلومات مع الأخ زهير

الكاتب Null
866 مشاهدة

madrasaTech مدرسة تك هو موقع ويب للأخ زهير المغربي الجنسية ، يتطرق فيه إلى تقديم مختلف الدروس والشروحات المتعلقة بالتقنية و خاصة منها في مجال البرمجة و أمن المعلومات و الإختراق الأخلاقي Ethical hacking و لينكس .
و في هذه التدوينة ، سنشارك معكم أبرز الشرحات اللتي يقدمها في مدونته و في قناته على يوتيوب .


[ لمحة عامة عن مدرسة تك ]


تم إنشاء موقع madrasaTech مدرسة تك من أجل إرساء دعائم نهضة تقنية و معلوماتية شاملة في المغرب بصفة خاصة و الوطن العربي بصفة عامة ، وذلك تحت شعار “المعرفة التقنية والمعلوماتية للجميع” حسب ماجاء في الموقع .
و هذا المشروع المعرفي يقدمه الأخ زهير من الولايات المتحدة الأمريكية حيث مقر إقامته حاليا ، من خلال تدوينات في الموقع و دروس و شروحات بالفيديو عبر قناته في يوتيوب عن كل ما يتعلق ب أندرويد و ويندوز و  البرمجة و أمن المعلومات و لينكس و الربح من الأنترنت إلخ .


مدرسة تك | لينكس :


يقدم الأخ زهير حاليا في قناته على يوتيوب MadrasaTech Official دورة جد ممتازة بعنوان “ طريقك نحو الأمن المعلوماتي || أسهل دورة لتعلم Linux ” وهي مجموعة من الفيديوهات التعليمية يشرح فيها للمبتدئين طريقة إستعمال نظام التشغيل لينكس بإستعمال واجهة سطر الأوامر ، وهي مجموعة من الدروس ذات محتوى جد قيم للأشخاص اللذين يريدون تعلم لينكس .



مدرسة تك | البرمجة :


يقدم مشروع مدرسة تك أيضا شروحات في مجال البرمجة،و من أهم هذه الشروحات إخترنا لكم سلسلة من الفيديوهات متكونة من 15 درسا مع إمتحان في آخر الكورس،و اللتي تعلمك البرمجة بلغة Python من الصفر إلى الإحتراف بعنوان “طريقك نحو الأمن المعلوماتي || دورة Python ” .



الشبكات :


هذه الدورة بعنوان ” طريقك نحو الأمن المعلوماتي || دورة الشبكات ” هي من أفضل الدورات في الشبكات المعلوماتية الموجودة في المحتوى العربي على يوتيوب ، و يسعى فيها الأخ زهير عبر مشروعه مـدرسة تك لتبسيط العديد من المفاهيم المتعلقة ب الشبكات و إيصال المعلومة بطرية سلسلة و واضحة .



أمن المعلومات :


أتصور أن هذا ما يبحث عنه الجميع 🙂 ف مـدرسة تك تقدم أيضا دروس و شروحات لتعلم أمن المعلومات بصفة عامة و الإختراق بصفة خاصة ، وهي دروس تطبيقية بحتة يفصل فيها الأخ زهير طريقة اختبار اختراق المواقع بجميع المراحل المتعارف عليها .



و في الأخير ، نرجو أن تنال تدوينة اليوم إعجابكم ، و نتمى أن تشاركوها مع أصدقاءكم لتعم الفائدة على الجميع و لتقديم الدعم أيضا للأخ زهير و غيره من الأشخاص اللذين يسعون جاهدين لتقديم محتوى قيم و ممتاز على الرغم من الإمكانيات البسيطة المتوفرة لديهم .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد