ايفون iPhone والإحتفال بعيد الميلاد العاشر في شركة Apple

الكاتب : Null
428 مشاهده

تحتفل شركة آبل Apple العالمية اليوم 29 يونيو 2017 بـ عيد ميلاد ايفون العاشر و ذلك بعد مرور عشر سنوات على بيع أول هاتف ايفون iphone بتاريخ 29 يونيو 2007 .
و بهذه المناسبة ، سنستعرض معكم ابرز التغييرات التي حظي بها هاتف ايفون على مرور عقد من الزمن بعد بيعه لاول مرة .


[ عيد ميلاد ايفون العاشر ]


الإحتفال بـ عيد ميلاد ايفون العاشر ليس إحتفالا عاديا ، فهاتف شركة ابل العالمية يعتبر ثوريا في مجال الهواتف الذكية ، فبعد ان كانت كل الهواتف التي جاءت قبله تعتمد على الازرار البلاستيكية، قدم ايفون شاشات اللمس التي احدثت طفرة نوعية في مجال صناعة الهواتف الذكية، حتى اننا نتفاجئ اليوم برؤية هواتف تحتوي على ازرار.

ولكن الان تقريبا كل الهواتف اتبعت الاساسيات التي جاء بها الايفون، بعد ان تم اطلاق 14 موديلا من هذا الهاتف الرائع .

لكن كيف تغير ايفون بعد مرور كل هذه المدة ؟
لنكتشف ذلك مع بعضنا


شاشة هاتف ايفون :


ايفون

شاشة هاتف ايفون


جاء هاتف ايفون الاول بشاشة بقياس 3.5 انش ، والتي قد تجعلك تتساءل كيف تعايشنا مع شاشة بتلك الحجم، لكنها كانت كبيرة بمقاييس ذلك الوقت، و ربما يعتبرها الكثير ثورية، لكنها بقيت للأجيال الثلاث اللاحقة حتى iPhone 4S .

وعند هاتف iPhone 5 شهدنا اول تحسين في الشاشة التي اصبحت 4 انش، الى ان وصلنا للموديل الحالي الذي بدأ من iPhone 6 ، حيث يأتي هذا الجهاز بقياس 4.7 انش و الاكبر 5.5 انش، و حتى هذه الاخيرة لا تعتبر الاكبر مقارنة مع العديد من الهواتف الاخرى، لكنه يبقى اكبر قياس شاشة يعرفه الايفون في تاريخه.

اما بالنسبة للدقة، فهي كذلك شهدت تغييرات كبيرة، فالايفون الاصلي كانت دقته 480×320 بكثافة شاشة 165 لكل انش، لكن رغم ذلك لم يكن الافضل.

الان، يعتبر الايفون غنيا بالبكسلات كالتلفاز، كما ان دقة الشاشة التي تصل الى 1920×1080 بكثافة بكسلات 401ppi تجعله الافضل لحد الان.


كاميرا هاتف ايفون :


ايفون

كاميرا هاتف ايفون


تعتبر الكاميرات منذ فترة طويلة احدى أهم الخصائص اللتي يريد الأشخاص الحصول عليها في الهاتف ، و هاتف ايفون كان يود المنافسة في هذا المجال ، خصوصا مع هاتف Sony Ericsson K800i الذي كان يحمل كاميرا 3 ميغابكسل ، و Nokia N95 الذي كان يتميز بالكاميرا المبهرة بدقة 5 ميغابكسل ، ورغم ان كاميرا الايفون كانت بدقة اقل من 2 ميغابكسل ، لكنها استطاعت كسر كل التوقعات.

الان، لازالت الكاميرا هي احد الاسباب المباشرة التي تدفعنا لشراء الهواتف الجديدة، ومن امثلتها iPhone 7 Plus و الذي يملك كاميرتين خلفيتين، واللتان تمكنانك من التقاط صور عريضة و قريبة بدون التخفيض من جودة الصورة.


نظام هاتف ايفون :


رغم الدرجة المتقدمة التي قد تصل لها جميع مكونات الجهاز، الا ان غياب نظام التشغيل الذي يدير كل هذه الموارد، قد يجعل من الهاتف قطعة من المعدن فقط، وهو ما سهرت من اجله شركة ابل الى غاية عيد الميلاد العاشر للايفون ، لتحسينه وتطويره .

ورغم ان iPhone 2G يتوفر فقط على تطبيقات من ابل فقط، الا ان عند قدوم iPhone 3G ، دفع العديد لشراء هاتف الآيفون خصوصا بعد الاعلان عن متجر للتطبيقات لاول مرة ، وكذلك السماح للعديد من المطورين تطوير التطبيقات التي يريدونها، الان فان المتجر يتوفر على اكثر من 2 مليون تطبيق .

هذا بالاضافة الى خواص النظام التي تضاف عاما بعد عام، ابتداء من خواص بسيطة مثل امكانية النسخ و اللصق ، والتي كانت موجودة بالفعل في هواتف قبلها ، الى المساعد الصوتي سيري في الاعوام القليلة الماضية.

وهو ما اثبته iPhone 7 Plus عند مقارنته مع iPhone 2G ، حيث تبدو الاختلافات جلية جدا، بعد ان شهد النظام تغييرا جذريا في iOS 7 و الذي جعل النظام ما هو عليه اليوم حتى iOS 11 المعلن في مؤتمر ابل العالمي للمطورين 2017 .

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy