شركة كوالكوم تعلن عن معالج Snapdragon 450 | بطارية تدوم وبسعر مناسب

الكاتب : Null
315 مشاهده

بعد غياب طويل، أعلنت شركة كوالكوم المتخصصة في انتاج معالجات الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية، عن معالج Snapdragon 450 المخصص للهواتف الذكية منخفضة التكلفة، بعد ان اعلنت الجيل السابق العام الماضي وهو معالج Snapdragon 435 العام الماضي. ورغم ان معالجها الاقوى Snapdragon 835 هو الذي يحظى حاليا بأكبر قدر من الاهتمام، خصوصا وأنه متواجد في أقوى الهواتف ك Galaxy S8 و LG G6، الا ان تواجد المعالجات الرخيصة في هواتف مثل  LG X Venture و  ZTE Blade V8 يبقى مثيرا لاهتمام العديد.

هذا بالاضافة الى ان شركة جوجل دائما ما تشجع مصنعي الهواتف الذكية على تصنيع الهواتف بتكلفة أقل، وهذا في اطار تنويع الاختيارات لدى مقتني هواتف الاندرويد او حتى الهواتف الاخرى.


الجديد في معالج Snapdragon 450 :

يأتي هذا المعالج الجديد من عملاق تصنيع المعالجات كوالكوم بأربعة نقاط قوة اساسية جديدة، أولها هو سرعة اكثر في وحدة المعالجة CPU ووحدة الرسوميات GPU، حيث تقول الشركة انه أسرع ب 25% من الجيل السابق، وهو ما يعطي سرعة أكبر وأداء أحسن في التعامل مع التطبيقات والالعاب الثقيلة، وتسهيل تعدد المهام بشكل احسن بكثير.

في المقابل، فهذه السرعة الجديدة لا تتحمل تكاليفها البطارية ، بل بالعكس تقول الشركة ان معالجها الجديد سيعطي أربع ساعات اضافية من الطاقة مقارنة مع Snapdragon 435، وهو ما سيعطينا في المجمل حياة أطول للبطارية في الهواتف المتوسطة والضعيفة.

كما أن معالج هذه السنة، اصبح بامكانه تحمل نظم الكاميرات المتقدمة الان، حيث يمكنه تشغيل كاميرات مزدوجة بدقة تصل حتى 13 ميغابكسل في الواحدة، او كاميرا واحدة بدقة 21 ميغابكسل.

هذا بالاضافة الى انه اصبح يدعم شاشات بدقة 1080p و كذلك دعم USB 3.0 الذي سيعطيك سرعة اكبر بكثير في نقل وتخزين الملفات من وعلى الهاتف، وكذلك دعم موديم Qualcomm X9 الخاص بتشغيل شبكات LTE، والذي سيحسن من سرعة الانترنت على الشبكات الخلوية.


نتائج هذه التحسينات :

معالج Snapdragon 450

ومن المتوقع ان تكون لهذه التحسينات العدة، تأثيرا قويا وكبيرا على سوق الهواتف الذكية الذي نعرفه اليوم، بحيث اننا يمكن ان نشهد هواتف بمواصفات تعتبر جد جيدة، باثمان اقل بكثير مما يوجد في السوق حاليا، وهذا سيساهم في زيادة انتشار الهواتف الذكية بشكل كبير جدا.

كما اننا لا يجب ان ننتظر طويلا حتى نرى هذا، حيث سيمكن ان نرى معالج Snapdragon 450 في الاجهزة والهواتف الذكية المتوسطة والمنخفضة قبل نهاية هذا العام، هذا ولا يسعنا حتى ذلك الحين الا الانتظار !

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy