مراجعة هاتف OnePlus 5 افضل الهواتف الرخيصة لعام 2017

الكاتب : Null
167 مشاهده

هاتف OnePlus 5 | في كل عام، تطلق شركة Oneplus هاتفها الرئيسي الذي سينافس في سوق الهواتف الذكية، حيث وبعد ثلاث سنوات من النجاح المستمر، خصوصا في السنة الماضية عندما تم اطلاق OnePlus 3 و 3T، اطلقت الشركة هاتف OnePlus 5 احد افضل الهواتف منخفضة السعر، حيث يبلغ سعره 479 دولار، في هذه التدوينة سنتطرق الى هذا الهاتف بالتفصيل.


تصميم هاتف OnePlus 5 :

مثل الهواتف السابقة تماما، يأتي الهاتف الرئيسي من وان بلس بجسم معدني، لكنه اقل سمكا من ذي قبل، حيث تبلغ 7.25 مم، كما يأتي بحزام يحيط بالهاتف وجوانبها مما يجعل الهاتف يصبح اقل سماكة. اما عن خطوط الانتينا فقد تم تغيير مكانها بدل ان ان تقطع على طول خلف الهاتف.

مسك الهاتف اصبح الان ايضا اكثر راحة، وهذا بفضل الجوانب الدائرية، لكنها نحيفة قليلة مما قد يجعل الهاتف ينزلف في بعض الاحيان.

ربما النظر الى خلف الجهاز تذكرك بهاتف اخر… صحيح ! انه الايفون 7 بلس، خصوصا في شكل الكاميرا المزدوجة التي تتواجد في نفس المكان ايضا. ليس من العادل ان نقول ان وان بلس “نقلت” من ابل، هذا لان هذه الاخيرة ايضا تستلهم العديد من افكارها من شركات اخرى، وهو نفس الامر بالنسبة لكل الشركات في العالم.


شاشة هاتف OnePlus 5 :


مراجعة هاتف OnePlus 5

في عالم حيث الشاشات تعتبر QHD من الشروط الاساسية لاي هاتف flagship، وجدير بالذكر أن وان بلس تعاني هذا العام من الانتقادات شديدة في هذا الامر، هذا لانها قررت على ابقاء دقة FHD، وهو في الحقيقة امر قد لا يدعو للشكوى اطلاقا بالنسبة لي، لان من الصعب على المستخدم العادي ان يلاحظ الفرق بين الجودتين خصوصا في الاستعمالات اليومية.

لكن الدقة ليست كل شيء في الشاشة، فشاشة هذا الهاتف التي تبلغ مقياس 5.5 انش، لا تزال تظهر الوان نابضة، حيث ان اللون الاسود عميق، كما ان الشاشة يمكنها ان تضاء بشكل قوي، ومنه تصبح اشكالية ضوء الشمس المباشر ليست بالحقيقية اطلاقا.


مواصفات وأداء هاتف OnePlus 5 :


مواصفات هاتف Oneplus 5 هي كالاتي :

  • المعالج : Snapdragon 835
  • الرام والتخزين : 6 جيجا /64 جيجا أو 8جيجا/128 جيجا
  • وحدة الرسوميات : Adreno 540

الاداء في هذا الهاتف هو قريب جدا ( ان لم يكن احسن) من الهواتف التي تباع باثمان باهظة الثمن، و قد يكون لديه القوة التي قد لا تجدها في اي هاتف.

التطبيقات والالعاب تفتح بسرعة، التصفح سهل وسلس جدا، والاستجابة لللمس تم تحسينها حيث انها تتعقب حركة الاصابع عند الكتابة، التصفح واستعمال النظام، ومع الرام الكثير، فهذا الهاتف يمكنه تحمل العديد والعديد في ذاكرته بدون ان تلاحظ اي تعليق في النظام.


نظام هاتف OnePlus 5 :

من اكثر الاشياء التي تثير اعجابي في هواتف الوان بلس هي النظام، حيث يتميز بانه اقرب للاندرويد الخام بشكل كبير، لكن الشركة تضيف عليه خصائص مفيدة جدا والتي تحاول ان تترك لمستها من خلالها، دون ان تحاول “الاعتداء” على تجربة المستخدم واضافة العشرات من التطبيقات التي قد لا يحتاجها ابدا، والتي لا يمكن ان تحذفها، كما تفعل شركات عدة. النظام بالنسبة لي يمثل نقطة قوة كبيرة في هاتف OnePlus 5 .


بطارية الهاتف :

تبلغ بطارية الهاتف 4300mAh، وهي اقل بقليل من هاتف السنة الماضية Oneplus 3T، الذي تبلغ بطاريته 3,300 mAh، حيث اضطرت الشركة لفعل ذلك حتى تحافظ على سماكة الجهاز النحيفة، وفي الحقيقة فان الاختلافات تبقى على ورق فقط، لان الاستعمال الشخصي اظهر انه يمكن ان يصمد ليوم كامل بالراحة.

وحتى عند الاستعمال المكثف، فان شاحن Dash هو رائع جدا، حيث يستفرق 30 دقيقة فقط للوصول الى 60%، و ساعة و 20 دقيقة للشحن من بطارية مفرغة الى 100%، وهو ما تفوق فيه هذا الهاتف على العديد من الهواتف الاخرى.


كاميرا هاتف OnePlus 5 :


هناك بعض التحديثات الجديدة في هذا الهاتف من ناحية الكاميرا، احداها هو الكاميرا المزدوجة الخلفية، والتي تعتبر خاصية قياسية في هواتف flagship في هذه الايام، وكل نظام كاميرا في هاتف يتميز بخواصه المميزة التي قد لا تجدها في اي مكان اخر.

حيث يأتي هاتف OnePlus 5 ، بعدسة رئيسية بدقة 16 ميغابكسل، مع فتحة عدسة تقدر f/1.7 ومثبت الصورة الالكتروني، اما العدسة الثانوية فهي ب 20 ميغابكسل من نوع telephoto مع فتحة عدسة اصغر بقياس f/2.6 بدون تثبيت صورة، والذي يمكنك من ان تقوم بعمل زووم رقمي 1.6x اما 0.4x فهو زووم عبر السوفتوير ( طبقا لتصريحات المدير التنفيذي ).

الصور الملتقطة تنافس الى حد كبير الهواتف الاغلى منه، حيث ان الصورة هي حادة، تظهر التفاصيل جيدا، والالوان تبدو اقرب الى الواقع. اما الكاميرا الثانوية فهي جيدة للاتقاط الصور القريبة بدون التضحية بتفاصيل الصورة، وهي كذلك تلتقط صورا جيدة جدا في الحقيقة، اما في الاضاءة المنخفضة فابستعمال العدسة الاولى فهو جيد ودقيق في الالوان، اما العدسة الاخرى فتمتلك الضجيج في الصورة مع خسارة العديد من التفاصيل.


هل يستحق الشراء في النهاية ؟ 


اذا كنت تنوي اقتناء هاتف بأعلى المواصفات، وتريد في نفس الوقت توفير المال، فهذا الهاتف قد يلائمك بنسبة كبيرة، هذا لانه سيوفر لك التجربة التي قد تحظى بها في الهواتف ذات سعر 700 و 800 دولار ( او احسن)، مع توفير 300 دولار على الاقل، السلبية الوحيدة في هذا الجهاز هي انه ليس مقاوم للماء، كالهواتف الغالية، لكن الشركة قد تكون اضطرت لذلك لتحافظ على التكلفة المنخفضة لمنتجها.

وأخيرآ لمعرفة أسعار هاتف Oneplus 5 ومستلزماته يمكنك زيارة هذا الرابط.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy