كل ما تريد معرفته حول شخصية أبلة فاهيتا الحقيقية !!

الكاتب : Null
596 مشاهده

أبلة فاهيتا ، هذه الدمية المتحركة اللتي حققت شعبية كبيرة لم يستطع حتى كبار نجوم الفن و المسرح على وجه الخصوص الوصول إليها، حققت نجاحا في مصر و الوطن العربي ، يعتبر الأ ضخم في مجال البرامج الساخرة ،حيث نجحت فيديوهاتها في الوصول لأعلى نسب المشاهدة و التفاعل على موقع يوتيوب .

واليوم سنشارك معكم من خلال هذه التدوينة شخصية فاهيتا الحقيقية ، وفكرة المشروع منذ البداية بالإضافة إلى مختلف مراحل تطوره ، على الرغم من نسبة التكتم و السرية التي تحيط بهذه الدمية المتحركة .


[ أبلة فاهيتا ]


بدأت فكرة مشروع أبلة فاهـيتا في العام 2011 مع كل من المسرحيين حاتم الكاشف و شادي عبداللطيف عبر إنشاء قناة على يوتيوب أطلقا عليها إسم “elanroob”، وكان أول ظهور لها يوم 21 أبريل عام 2010، تحت بفيديو بعنوان “أبلة فاهيتا”، وكانت هذه الدمية المتحركة تتحدث فيه مع صديقتها “فايزة” أو “سوسو” كما تناديها ، عن الفاهيتا و الفراخ، وكانت الجملة الشهيرة في هذا الفيديو “وركة ولا صدرة”، وكانت تظهر بالفيديو ابنة فاهيتا “كارولينا”.



أبلة فاهيتا و بداية الشهرة :


بدأت أبلة فاهيتا في الإشتهار في شهر يونيو 2012 ، وذلك عبر ظهورها في مقطع فيديو فوازير بعنوان “فوازير الويبة” على قناتها الخاصة على يوتيوب .



و أخذت بعدها فاهيتا شيئا فشيأ بتحقيق المزيد من الشهرة خاصة بعدها الأغنية اللتي تحمل عنوان “معلش يا كارولينا همّا أربع سنينا”، و التي كانت بعد إعلان نتيجة الإنتخابات الرئاسية بفوز “محمد مرسي” بمنصب رئيس جمهورية مصر العربية .



شخصية فاهيتا الحقيقية :


لطالما أحيطت شخصية أبلة فاهيتا بالكثير من السرية و الغموض ، و اللذي يشاع في الأوساط الفنية أن هذا التكتم عن شخصية فاهيتا الحقيقية هو أن صناع الدمية أنفسهم كان اتفاقهم ضمنيا على تحويل الشخصية إلى كيان حقيقي يتعامل معه الجمهور باعتباره إنسانا ، وليس مجرد دمية فقط ، وهو ما يجبرهم على الاختفاء عن الأضواء تماما ، و رفض أي ظهور إعلامي قد يخل بهدفهم الأساسي من تقديم فاهيتا .

و ما يشاع أيضا ، أن محرك الدمية هو حاتم الكاشف و ذلك حسب ماجاء في في فيديو نشرته الفنانة أحلام على سناب شات إثر لقاءها بهذه الدمية الكاريكاتورية الساخرة في مصر ، ويظهر في أول ثوان من الفيديو وجه محرك فاهيتا حاتم الكاشف وهو يتكلم. و هذه هي صورة واضحة لمحرك دمية فاهيتا حاتم الكاشف اللتي ظهرت في الفيديو .



Live من #الدوبلكس :


تقدم أبلة فاهيتا حاليا برنامج “ابلة فاهيتا Live من #الدوبلكس” في موسمه الخامس على قناة CBC بعدما إقترحت القناة مؤخرا عليها الفكرة لتقديم برنامج تلفزيوني .
و شرعت فاهيتا في صناعة الفكرة و الشكل الذي تظهر به وحصلت على نفس ميعاد برنامج باسم يوسف و أيضا سينما راديو الذي كان يتم تصوير بها برنامج البرنامج كما يشاركها في الإعداد والبحث عدد كبير من فريق الإعداد اللذي كان يشتغل مع باسم يوسف .


هذا وتبقى شخصية أبلة فاهيتا مثيرة للجدل في الأوساط المصرية و العربية بشكل عام ، و تطرح حولها العديد من التسؤلات اللتي لا توجد لها إجابات واضحة إلى حد الآن .

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy