Google DNS : تعريفه وكيف تستعمله في ولوج المواقع المحظورة وتسريع التصفح

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 302 مشاهدة

Google Dns هو نظام أسماء نطاقات عالمي من شركة جوجل مفتوح المصدر ومجاني، حيث يأتي كبديل لخدمة DNS التي تأتي مع شركة الاتصال التي تتعاقد معها، وهذا لتسريع سرعة التصفح، وكذلك للولوج الى العديد من الخدمات التي قد تكون محظورة في بلدك.


لماذا Google Dns ؟

قد تتعدد الأسباب التي قد تدفعك لتغيير DNS الخاص بشركة الاتصال التي انت متعاقد معها، واستبداله ب Google Dns، حيث ان جوجل تقول ان هدفها من هذه الخدمة هو “اعطاء تجربة احسن في تصفح الانترنت، وتحسين السرعة والامان والنتائج”. ولهذه الخدمة مجموعة من الايجابيات والتي قد تكون من أبرزها :

تسريع سرعة التصفح الانترنت

كل ما تقدمنا في الانترنت وتطوير صفحاته، الا واصبحت المواقع الالكترونية أكثر غنى وتعقيدا من ذي قبل، ومع هذا، فقد يصبح نظام أسماء النطاقات عاملا مهما في سرعة تحميل الصفحة، حيث كلما كان النظام الموجود في جهازك اسرع، زادت سرعة الاتصال بين المستخدم وسيرفرات الموقع، وبالتالي فان الصفحات ستسغرق وقتا اقل في التحميل.

أمان أكثر

مع كون جميع خدمات DNS هي مفتوحة وعمومية، فانها معرضة لعدد كبير من الاخطار الامنية، ويرجع سبب هذا لانها لا تستطيع فرض رقابة على الحزمات من والى سيرفرات الخدمة، كما ان هذه الهجومات التي قد تكون اما هجمات خداع ستنتهي ب DNS cache poisoning، هجمات حجب خدمةاو والتي قد تتسبب في تعطيل الانظمة والمواقع والسيرفرات، حيث ان هذا DNS سيتكلف بحمايتك باستخدام مجموعة من التقنيات المتطورة.

الولوج الى نتائج أحسن

مع هذه الخدمة، فانت تضمن انك ستلج الموقع الذي تريد بدون اعلانات او اعادة توجيه او اي ازعاجات اخرى، كما انه سيحميك ايضا من المواقع المزعجة وغير المرغوب فيها، كمواقع السبام والصفحات الملغمة.


كيفية الاستفادة من الخدمة


للاستفادة من هذه الخدمة، يجب اولا ان تعرف انها يمكن ان تشتغل على جميع انظمة التشغيل المتوفرة ( الويندوز، اللينكس والماك)، اليكم هذا الفيديو لكيفية تشغيلها في الويندوز :

أما هذا الفيديو، فهو خاص بمستخدمي نظام الماك من ابل

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد