شركة Paypal : تعريفها وخدماتها وكيف تمكنت من الهيمنة على مجال الأبناك

الكاتب : Null
241 مشاهده

شركة PayPal هو موقع ويب تجاري يسمح للمستخدم بتحويل المال عبر الإنترنت والبريد الإلكتروني لعناوين مختلفة. كما يمكن للمستخدم إرسال المال المرسل إليه إلى الآخرين أو تحويله لحساب في المصرف. تعد خدمة العملة الإلكترونية بديلة عن الطرق الورقية التقليدية كالشيكات أو الحوالات المالية. ولقد تم تأسيس الشركة من قبل ماكس ليفيتشن وبيتر ثيل وإيلون ماسك ولوك نوزيك.


خدمات شركة PayPal


شركة Paypal

ينفذ موقع باي بال عمليات الدفع لمواقع البيع، ومزادات الإنترنت، وغير ذلك، حيث هنالك أجراً إضافياً للموقع. في أكتوبر 2002 أصبح موقع باي بال شركة تابعة بالكامل لإي باي (eBay). يقع مقر الشركة في كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية.

كما يعد PayPal الرائد عالميا في مجال حلول الدفع عبر الإنترنت مع أكثر من 169 مليون حساب في جميع أنحاء العالم. PayPal يوفر خدماته في 203 سوقا و 26 عملة في جميع أنحاء العالم مما اهله لان يكون دعامة قوية للتجارة الإلكترونية العالمية من خلال إتاحة خيارات الدفع عبر المواقع والعملات واللغات المختلفة

ملاك حسابات باي بال يجب أن تكون أعمارهم 18 أو أكثر ولديهم بطاقة سحب أو بطاقة ائتمان أو حساب بنك وكذلك لديهم بريد إلكتروني ليتمكنوا من التسوق عبر الانترنت.


تاريخ شركة Paypal


شركة Paypal

  • البداية: تأسست الشركة عام 1998 من اربعة اشخاص فقط.
  • انضمام الشركة الى إيباي: انضمت باي بال الى موقع المزادات إيباي ما بين العام 2002 – 2014
  • في 30 سبتمبر 2014 انفصلت الشركة عن إيباي بعلامة تجارية جديدة كشركة تابعة لمجموعة إيباي للتسوق عبر الإنترنت

توفر باي بال في الدول العربية

  • الدول العربية التي يمكن إرسال واستقبال الأموال منها عن طريق باي بال هي الإمارات العربية المتحدة، قطر، الكويت، السعودية، البحرين، الأردن، الجزائر، المغرب، مصر، سلطنة عمان.
  • الدول العربية التي تستطيع إرسال الأموال فقط (أي لا تستطيع استقبال الأموال) عن طريق هذه الخدمة هي: جزر القمر، جيبوتي، موريتانيا، الصومال، اليمن.
  • الدول العربية التي لا يمكن أن تستخدم هذه الخدمة حالياً هي: ، العراق، لبنان، ليبيا، السودان، سوريا، فلسطين

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy