كيفية رفع الفيديوهات الى انستاغرام من الحاسوب

الكاتب : Null
155 مشاهده

انستغرام هي شبكة اجتماعية تم تأسيسها سنة 2010 لتبادل الصور والرسائل بين الاشخاص، حيث اضافت دعم الفديو سنة 2013. لكن ما اذا كان تسجيلك يحتاج الى تعديلات بسيطة من على الحاسوب قبل ان تشاركه على الموقع ؟ هذه كيفية رفع الفيديوهات الى انستاغرام من الحاسوب.


كيفية رفع الفيديوهات الى انستاغرام من الحاسوب


كيفية رفع الفيديوهات الى انستاغرام من الحاسوب

هناك بعض خدمات الويب التي تقدم هذه الخدمة، لكن معظمها يحتاج الى دفع المال، وهي دائما معرضة لخطر الاغلاق وبالتالي فقدان اموالك، ولهذا فضلنا استعمال برامج مستقلة.

افضل برنامج مونتاج مجاني للقيام بهذه المهمة هو برنامج ShotCut ( ستجدون رابط تحميله المباشر اسفل التدوينة )، حيث انه سهل للاستخدام ويقدم لك جميع الخاصيات التي قد تحتاجها.

تقطيع الفيديو

قم بتحميل وتثبيت البرنامج، ثم افتح الفيديو، اضغط على زر Filters متبوعة بزر  + ، ثم اضغط على زر الشاشة لمشاهدة التأثيرات، اضغط على Crop، ثم استعمل الشريط لتعديل المدة التي تود التخلص منها في كل جزء.

كما يمكن ايضا تجربة الفلاتر الاخرى، والتي يمكن التعديل عليها بشكل اكبر بكثير من التي يوفرها تطبيق انستاغرام بنفسه، يمكنك اضافة كل ما تريد من الفلاتر باستعمال زر +.

الانتهاء والتصدير

بعد الانتهاء من التعديل على الفيديو، قم بسحب وافلات الفيديو من نافذة preview الى الشريط في اسفل الشاشة. اضغط على الشريط ثم قم بتحريك الفيديو حتى تجد النقطة  التي تود ان يبدا منها الفيديو الخاص بك. اضغط على زر Split at Playhead ( يبدو كمستطيل مقسم بخط نقطي )، وبعدها اضغط بزر الفأرة الايمن على الجزء من الفيديو الذي تريد ان تزيله، واضغط زر Clear، وافعل المثل حتى تصل الى نهاية الفيديو.

عند الانتهاء تمام، اضغط على File، ثم Export Video، وتأكد من ان الامتداد هو MP4، ثم قم بتعيين الطول والعرض بنفس القيمة لكي يصبح الفيديو بشكل مربع، وعين البعد الى 1:1.

اضغط على Export ثم اختر اسم للفيديو، ثم اضغط على Save، وعند انتهاء الرندرة، ستتمكن الان من رفع الى انستاغرام.

Upload to Instagram

لتحويل الفيديو الى هاتفك، لديك خيارين اثنين، اما انت تحوله باستعمال كايبل USB الى الهاتف، او ان تقوم برفعه على احد خدمات التخزين السحابي مثل Dropbox و Google Drive، وعندما تنجح في هذا، يمكنك الان رفع الفيديو بسهولة.

لتحميل البرنامج

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy