مايكروسوفت تعمل على هاتف جديد فهل ستستطيع العودة الى السوق ؟

الكاتب : Null
126 مشاهده

في السنوات الاخيرة، قلصت مايكروسوفت من جهودها لاجل Windows 10 Mobile، فاتحة الطريق امام الاندرويد و iOS لاحتلال النصيب الكبير من سوق الهواتف الذكية، لكن تظهر هناك اشارات من وقت لاخر بان العملاق الامريكي يخطط للعودة مجددا للمنافسة. حيث اشارت تقارير ان مايكروسوفت تعمل على هاتف جديد.


مايكروسوفت تعمل على هاتف جديد : ما الجديد ؟


مايكروسوفت تعمل على هاتف جديد

بغض النظر عن الاشاعات والاخبار، قد نمتلك الان دليلا قويا يثبت ان هناك هاتف عامل بويندوز موبايل قادم في الطريق، حيث يقول Brad Sams احد مسربي اخبار مايكروسوفت، ان هناك تصميما افتراضيا جديدا ل ” ما يشبه الهاتف ” يتم اختباره الان، حيث انه ” يعوم بين مكاتب الشركة الداخلية.

ما لا نعرفه الان هو اية تفاصيل حول المواصفات او التصميم، وليس من المؤكد اننا نتكلم حتى عن هاتف او جهاز لوحي طبقا لنفس الشخص، لكن قد يكون احتمالا كبيرا هاتفا خصوصا وان مايكروسوفت تحتاج الى ملئ الفراغات التي تعاني منها.

ماذا عن هاتف HoloPhone ؟

هذا الهاتف تم تسريبه بان مايكروسوفت تعمل عليه ايضا، وهو موجه لمحتوى الواقع الافتراضي، لكن يقول Sams ان الفريق العامل عليه ليس هو قطاع Surface، بل هو الفريق الذي يديره Alex Kipman، وهو المسؤول عن نظارات الواقع المعزز HoloLens من مايكروسفت، لكن هل سيكون لهذا الهاتف ايضا مكانة متميزة في مجال الواقع الافتراضية والواقع المعزز ؟

هذا قد يبدو معقولا جدا ايضا، خصوصا بعد تسريبات بان جوجل هي ايضا تعمل على منصة مشابهة يدعى مشروع Tango، وتقنية ARKit التي هي قادمة لنظام iOS 11، لكن الان، فهي مجرد تخمينات فقط ولا يوجد لدينا اي شيء رسمي، وحتى انه ليس من المؤكد بنسبة كبيرة ان مايكروسوفت تخطط للعودة بقوة لسوق الهواتف الذكية بشكل او باخر.

من الواضح ان الجهاز الجديد الذي تكلمنا عليه لا زال لديه اخطاء كثيرة، ولا زال يحتاج الى العمل المجد والمستمر عليه، لكن مايكروسوفت قد تخطط لوضعه في المكانة العالي في السوق، كما اننا لن نرى اي شيء قبل السنة القادمة 2018، على الاقل في بدايتها.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy