حظر VPN في الصين بدءا من السنة القادمة حسب بعض التقارير

الكاتب : Null
191 مشاهده

افادت تقارير صحفية من موقع Bloomberg انه سيتم البدأ في حظر VPN في الصين او ما يسمى ب “شبكة خاصة افتراضية” بدءا من العام القادم، والذي سيتسبب في عدم وصول العديد من المواطنين الى مواقعهم المفضلة والتي تكون في الغالب محظورة.


حظر VPN في الصين : الاسباب


 حظر VPN في الصين

ومن نفس المصادر، اكدت Bloomberg ان الحكومة الصينية امرت مشغلي الخدمة في البلد بالبدأ في حظر خدمات VPN في فاتح فبراير اول هذا العام، حيث عللت وزارة الصناعة والتكنولوجيا الصينية قرارها هذا بان جميع خدمات VPN يجب ان تمتلك تأكيدا من الحكومة، وهذا كجزء من “التخلص” من اتصالات الانترنت الغير مسموح بها.

ومن المعروف ان الكثير من مستخدمي الانترنت في الصين يستعملون VPN للوصول بشكل خاص الى المواقع التي تم حظرها بسبب قانون الصين المسمى “الجدار الناري العظيم”، ومن بينها مواقع الاخبار المحظورة وشبكات التواصل الاجتماعي ك فيسبوك وتويتر، لكن ليس من الواضح لحد الان ما اذا كان هذا الحظر سيؤثر على الاستثمارات الاجنبية في السوق، خصوصا وانها تستعمل هذه الخدمة لحماية البيانات وتطبيق فلاتر الويب.

يقول Kaiser Kuo الرئيس السابق للعلاقات الخارجية في شركة Baidu ” اذا كانت الحكومة مهتمة في الحماية والاستقرار الرقمي كما يقولون، فانهم ملزمون بان يتركوا خدمة VPN متاحة للجميع “، ويضيف ” عدد الاشخاص الذين يستعملون هذه الخدمة في الصين هو قليل جدا، لكنه مهم … أيام سوداء قادمة …”


ما هو الـ VPN:


 

هي شبكة وهمية يقوم المستخدم بإنشائها لإرسال واستقبال البيانات بين جهازه وبين الإنترنت أو جهاز آخر يضمن مرورها بشكل آمن ومشفر ولا يتطلع عليها أحد.

فإنك عندما تقوم بالاتصال بالإنترنت عبر VPN تصبح مختفي عن الأنظار، فالاتصال بالإنترنت يقوم بين 3 أطراف المستخدم والوسيط أو الشركة مقدمة خدمات الإنترنت والسيرفر، فعندما تقوم بالاتصال عن طريق VPN تتصل بالسيرفر دون المرور على الوسيط.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy