كيفية اختيار الهاتف الذكي المناسب لميزانيتك واحتياجاتك

الكاتب Null
262 مشاهدة

الهواتف الذكية في عصرنا هذا اصبحت في كل مكان، والاكثر من هذا انها اصبحت باشكال واحجام وانواع مختلفة تصعب على كل جديد فيها اختيار الهاتف المناسب له ولاحتياجاته. في هذه التدوينة سنطلعكم على كيفية النجاح في اختيار الهاتف المناسب لك.


الثمن


اختيار الهاتف

ارتأنا البداية بهذا الجانب نظرا لاهميته الكبيرة، فالثمن الذي تقدر على دفعه يحدد فعلا اختياراتك. اذا كان المال ليس مشكلة بالنسبة لك، فلديك مجموعة واسعة من الاختيارات المتاحة، لكن ما ان تبدأ في ميزانيتك في الانخفاض، الا وتقل الخيارات الموجودة.

اذا كنت تبحث عن افضل الهواتف في السوق، الق نظرة على افضل هواتف الاندرويد الموجودة، اما اذا كنت تريد ادخار بعض المال لكن في نفس الوقت الحصول على هاتف ممتاز، خذ من وقتك دقائق معدودة والق طلة على افضل الهواتف الرخيصة 2017 المناسبة للجميع والتي تستحق الشراء، والتي رغم رخص سعرها الا انك لن تندم ابدا على اقتناء واحد منها.

تجدر الاشارة الى ان هناك الكثير من شركات الاتصال في الدول العربية وخارجها والتي تعطي هواتف بنصف ثمنها او ثمن اقل، لكن في الحقيقة اذا اردت النصيحة ابتعد عنها، لانك ستنتهي بدفع مال اكثر.


التصميم

التصميم في الهواتف الذكية قد يلعب دورا اساسيا في مصير تجربتك معها، عند اقتناء هاتف ذكي، احرص دائما على ان الهاتف مصنوع من المعدن، وحاول ان تتجنب البلاستيك اكثر ما يمكن، لانه تظهر به الخدوش بسرعة مع مرور الوقت، كما انه يحب الابتعاد ما امكن عن الهواتف المصنوعة من الزجاج من الوراء، لانها قد تكون في كثير من الاحيان سهلة الانكسار والخدش. وعند اقتناء هاتف ذكي، احرص على شراء واقي لشاشة، وكذلك غطاء للهاتف، وهذا قد ينفعك ايضا اذا قررت بيع الهاتف، حيث عند ازالة كل هذه الاكسسوارات سيرجع الهاتف وكأنه جديد تماما.


الشاشة

الشاشة هي كذلك من اهم الاشياء عند اختيار الهاتف ، حاول ان تختار حجم الشاشة المناسب لك والذي يمكن التحكم فيه بسهولة ، القياسات المناسبة للكثير من الاشخاص تكون بين 4.5 و 5.5 انش، وكن منتبها ايضا ان كلما كبر حجم الشاشة التي تريد كلما كبر حجم الجهاز نفسه.

ايضا ثم باختيار الشاشة التي تريح عينيك، ولا تنتبه للدقة بقدر ما تنتبه لدرجة عرض الالوان وسطوع الشاشة وزوايا الرؤية كذلك، لانه كثيرا ما نلاحظ ان ان هناك شاشات بدقة 4K ولا تعرض الالوان بشكل جيد أبدا.


الأداء


اختيار الهاتف

الاداء في الهاتف هو من سيحدد اذا كان سيدوم معك لاوقات طويلة بدون مشاكل، عند اختيار الهاتف احرص دائما على ان يحتوي على افضل مواصفات ممكنة، واذا كنت لا تفهم في مواصفات الهاتف فقط ابحث في الانترنت، او شاركنا سؤالك في صفحة الفيسبوك الخاصة بنا.

اداء الهاتف مهم ايضا في تشغيل الالعاب اذا كنت مهتما بها أيضا، فالمواصفات الداخلية هي التي ستحدد ما اذا كانت اللعبة x ستشتغل بسرعة وكفاءة. اما بالنسبة للنظام، فلديك خياران حقيقيان : الاندرويد و iOS وقد يكون الويندوز للموبايل، اذا كنت حائرا بينهم زر تدوينة افضل نظام تشغيل للهواتف : مقارنة ما بين افضل 3 انظمة تشغيل للهواتف في العالم.


البطارية 


مع تطور الهواتف الذكية وتطور تطبيقاتها، فان كبر حجم البطارية اضحى ضرورة ملحة في جميع الهواتف الذكية، هذا لان الهواتف ببطارية ضعيفة يصعب التعامل معها بشكل يومي، ولن تستطيع تلبية احتياجاتك في الهاتف. عند اختيار الهاتف، احرص دائما على ان بطاريته لا تقل عن 3000mAh، حيث ان بطارية بهذا الحجم من المتوقع لها ان تصمد يوما كاملا بدون مشاكل.

اذا كانت ميزانيتك محدودة، فحاول الا تقل البطارية عن 2500mAh كذلك، فهي بالنسبة للهواتف الاقل تكلفة قد تصمد نفس المدة بدون مشاكل.


الكاميرا


الكاميرا هي كذلك قطعة مهمة في الهاتف. اذا كنت تعتقد ان عدد الميغابكسل الاكبر هو من يحدد جودة الكاميرا فانت مخطئ على الاغلب، فهناك العديد من العوامل الاخرى التي تلعب في الجودة النهائية للصورة او الفيديو، كفتحة العدسة، والتي تلعب دورا مهما في التقاط الصور في الاضاءة الضعيفة. الهواتف بفتحة f/1.7 ( كلما قل الرقم كلما كان افضل ) كالايفون 7 هي رائعة جدا ويمكنها التقاط الصور في الاضاءة الضعيفة بدون مشاكل، اما هواتف بفتحة f/2.0 قد لا تعطي نفس الأداء. لمعرفة افضل الهواتف في هذا الجانب الق نظرة على مقالة أفضل كاميرا جوال : اليكم افضل كاميرات الهواتف في 2017 مع مميزاتها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد