سرعة الانترنت في المغرب في الشركات الثلاث الرئيسية

الكاتب : Null
515 مشاهده

سرعة الانترنت في المغرب |الانترنت هي شبكة اتصالات عالمية تسمح بتبادل المعلومات بين شبكات تتصل من خلالها الحواسيب حول العالم. تعمل وفق أنظمة محددة ويعرف بالبروتوكول الموحد وهو بروتوكول إنترنت. وتشير كلمة «إنترنت» إلى جملة المعلومات المتداولة عبر الشبكة وأيضاً إلى البنية التحتية التي تنقل تلك المعلومات عبر القارات.


سرعة الانترنت في المغرب


تتركز في المغرب ثلاث شركات اتصال رئيسية، وهي شركات : اتصالات المغرب، Orange وأينوي، كل واحدة منها توفر نفس الخدمات لكن بعروض واسعار تختلف من شركة لاخرى ومن وقت لاخر.

اتصالات المغرب

هي شركة اتصالات مغربية تأسست سنة 1999. و تعد الشركة الأقدم في مجال الإتصالات في المغرب، وهي لا تقتصر على المحمول والثابت وإنها تعتبر ضمن أهم الشركات التي توفر باقة متنوعة تشمل الثابت والمحمول والأنترنت والقنوات التلفزيونية ذات أنظمة الكابل والاي-بي. وتعتبر الشركة الوحيدة في المغرب لحد الان التي توفر خدمة ADSL رغم محاولات عديدة من الشركات المنافسة الى الوصول الى هذه الخدمة. توفر اتصالات المغرب ايضا خدمات الالياف البصرية Fiber Optic التي تقدمها ايضا الشركات الاخرى.

سرعة ADSL عند اتصالات المغرب تبدأ من 4 ميغا في الثانية، 8 ، 12 و 20، والتي تبدأ اسعارها من 99 درهم ل 4 ميغا. اما خدمة الالياف البصرية فهي محدودة بسرعتين وهما 100 و 200 ميغا.

اورونج

هي شركة مختصة في الإتصالات والأنترنت تأسست سنة 1999 تحت إسم ميديتيل (بالفرنسية: Meditel)، بحيث تقدم لزبنائها خدمات متميزة من حيث المكالمات والولوج للإنترنت، وتميزت عن غيرها بجودة الخدمة، بحيث تقدم خدمة المجيب الآلي باللغات التلاث لزبنائها (العربية والفرنسية و الأمازيغية). في عام 2010، أصبحت ميديتل الفرع المغربي للمشغل الفرنسي أورانج. وتعد الشركة ثاني مشغل للاتصالات المتنقلة في المغرب.

توفر اورونج خدمة الالياف البصرية بسرعات 12 و 100 و 200 ميغا، كما انها توفر خدمات 4جي المنزلية، و 4 جي المتنقل والتي قد تبلغ سرعتها الى 100 ميغا.

اينوي

المشغل الثالث لخدمات الهاتف الجوال – الثابت – الإنترنت في المغرب وقد تأسست سنة 2010 وتعتبر رائدة في هذا المجال وقد عرفت هذه الشركة تقلبات عدة في مسارها وهيكليتها.

 وتوفر هذه الشركة خدمة الالياف البصرية بسرعة 12 ميغا، 100 او 200 ميغا، كما انها توفر خدمات 4 جي المنزلية والتي قد تصل الى نفس السرعة.

هل هذه هي السرعة الحقيقية ؟ 


سرعة الانترنت في المغرب هي كانت دائما محط جدال وانتقاد في العديد من المواقف، هذا لانها لا زالت تعاني لحد اليوم من مشاكل تتعلق ببطئ السرعة التي انت مشترك بها، وبطئ ping كذلك، كما اكد لي احد موظفي شركة اتصالات المغرب شخصيا ان سرعة الالياف البصرية قد لا تصل بشكل كامل الى البيوت، كما ان السرعة بشكل عام تتعلق بالعديد من العوامل ك البنية التحتية والبعد عن مركز الاتصال وحتى جودة ربط الكابلات.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy