برمجيات سيتادل تتسبب في سجن روسي لمدة 5 سنوات !!

الكاتب Null
219 مشاهدة

يقول ممثلو ادعاء أميركيون أن مبرمجا روسيا لعب دورا في تطوير برمجيات خبيثة تعرف باسم برمجيات سيتادل و اللتي استخدمت في فترة معينة لسرقة معلومات مالية شخصية من الآلاف من أجهزة الكمبيوتر حول العالم .

هذا و قد أصدرت محكمة أميركية مؤخرا حكما بالسجن لمدة خمس سنوات على هذا المبرمج الروسي .


[ ماهي برمجيات سيتاديل ؟ ]


برمجيات سيتاديل هي مجموعة من البرمجيات الخبيثة المبنية على فيروس Zeus ، وهي تستعمل لمهاجمة برامج ادارة كلمات المرور مثل Keepass و Password Safe و neXus Personal Security Client و ذلك قصد إستخراج المعلومات المهمة الموجودة في الملفات اللتي تديرها هذه البرامج و نخص بالذكر اسماء المستخدمين و كلمات المرور .

ووفقا للاحصائيات اللتي تقوم بها دوريا شركات مكافحة الفيروسات فإن برمجيات سيتادل أصابت نحو 11 مليون كمبيوتر في أنحاء العالم وسببت خسائر تتجاوز 500 مليون دولار.


برمجيات سيتاديل أدت ب ” كلويبتو ” إلى السجن


” كلويبتو ” هو اسم الشهرة للروسي المسمى ” مارك فارتانيان ” ، اللذي تم الحكم عليه لمدة خمس سنوات لتطويره و استغلال برمجيات سيتاديل في الاحتيال الإلكتروني .
و لقد قال ممثلو ادعاء اتحاديون إن مارك كوهين قاضي المحكمة الجزئية الأميركية في أتلانتا أصدر الحكم علىه بعدما أقر بذنبه في مارس آذار في تهم التصيد و الاحتيال الإلكتروني .


تفاصيل الحكم


يشمل الحكم نحو عامين قضاهما الروسي ” كلويبتو ” في الاحتجاز النرويجي قبل أن تسلمه السلطات هناك للولايات المتحدة في ديسمبر كانون الأول، ورفض محام عن فارتانيان التعليق.
وقال ممثلو الادعاء إن ” كلويبتو ” قام في الفترة الممتدة من 2012 إلى 2014 خلال وجوده في أوكرانيا و النرويج بالمساعدة في تطوير برمجيات سيتادل التي صممت لسرقة المعلومات المالية والشخصية من شبكات الكمبيوتر .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد