استحواذ avast على ccleaner و على شركة piriform بالكامل

الكاتب : Null
160 مشاهده

استحوذت شركة الأمن والحماية العريقة أفاست على شركة Piriform المطورة لعدة برامج، والذي نتج عنه استحواذ avast على ccleaner كذلك.


[ استحواذ avast على ccleaner ] 


استحواذ avast على ccleaner

 

وتتخصص شركة Piriform التي تأسست عام 2004 بتطوير برامج تحسين النظام وتعمل برامجها على ويندوز و ماك او اس و أندرويد . ويشتهر برنامج CCleaner حيث يملك 130 مليون مستخدم من بينهم 15 مليون مستخدم على أندرويد فقط.

وتملك أفاست برنامج Avast Cleanup الذي يعمل بشكل مشابه لوظيفة CCleaner ، كذلك هناك برنامج AVG TuneUp لتنظيف النظام وإصلاح المشاكل، كما نعلم أن شركة الأمن والحماية AVG استحوذت على شركة أفاست بمبلغ 1.3 مليار دولار.

ومع أن البرامج الثلاثة تؤدي نفس المهمة، إلا أنها ستواصل العمل بشكل مستقل عن بعضها وتحت علاماتها التجارية المختلفة. وتأمل أفاست أن يهتم مستخدمي تطبيق CCleaner بتجربة تطبيقها للحماية من الفيروسات وهو ما يغريها أكثر بهذا الاستحواذ نظراً لقاعدة المستخدمين الكبيرة.

وبعد استحواذ avast على ccleaner ، سينتقل موظفي Piriform للعمل ضمن شركة أفاست في قطاع برامج المستهلكين، وسيسمح هذا لأفاست بأن توسع من تواجدها في المملكة المتحدة .


تعريف ccleaner


سي كلينر هو برنامج احتكاري يستخدم لتحسين أداء حاسوب المستخدم وتنظيف سجلات الويندوز. طورته شركة Piriform وهو يعمل على مايكروسوفت ويندوز . يتوفر حاليا نسخة تعمل على نظام ماكنتوش و يتوفر حاليا نسخة تعمل على منصة نظام تشغيل أندرويد . شاهد : “صيانة اعطال الويندوز باستخدام برنامج Ccleaner”


تعريف Avast


استحواذ avast على ccleaner

هو برنامج مضاد فيروسات تم تطويره بواسطة الوِل يقع في براغ ، الجمهورية التشيكية ، تم إطلاق الإصدار الأول في عام 1988.

أفاست كان من أوائل برامج مضادات الفيروسات التي تمكنت من الوصول لتكون متوافقة مع إصدار ويندوز 64 إكس ، و منذ ذلك الإطلاق، أضحى أفاست 4 الإصدار المنزلي أحد أكثر البرامج شعبية بسماته الكاملة كتطبيق مضاد فيروسات بوصفه برنامج مجاني لمستخدمي منصات تشغيل مايكروسوفت ويندوز .

اعتباراً من كانون الأول / ديسمبر، 2007 فقد كان أكثر من 14 مليون عملية تحميل على صفحة الموقع اعتباراً من شباط/فبراير، 2009 فإن عدد المسجلين والمستخدمين لبرامج أفاست وصل إلى 75 مليون مستخدم.

يهدف أفاست إلى منع عدة أنواع من تهديدات الحاسب ، بما فيها ذلك التي ليس لها علاقة بالناحية التقنية فيروسات الحاسب مثل برامج التجسس وحتى برامج الأمان الاحتيالية، التي يمكن أن تجعل لأي فيروس قاعدة انتعاش للبيانات الخاصة به التي يمكن استخدامها لاستعادة الملفات المصابة إلى وضعها الأصلي (ذلك بدلاً من حذفها).

البرنامج متوفر ومترجم بشكل نصي وصوتي إلى 27 لغة عالمية.

كانت كلمة أفاست تستخدم من قبل الهاكرز سابقاً ومعناها توقف، استمع، وقف الإطلاق، إبقى. من هنا تم اختيار هذه الكلمة. kesho

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy