قارئ للبصمة أسفل الشاشة سيتوفر لاول مرة في Galaxy S9

الكاتب Null
188 مشاهدة

ذكرت وكالة KGI في تقرير جديد أن شركة سامسونج لن تستعجل في الانتقال لاستخدام قارئ للبصمة أسفل الشاشة في أجهزة غالاكسي إس 9 التي ستصدر في الربع الأول من 2018.


قارئ للبصمة أسفل الشاشة في Galaxy S9


وستُركّز شركة سامسونج على تحسين خاصيّة التعرّف على الوجه ومسح قزحية العين في إس 9، مع تحسين الكاميرات كذلك. لكنها تنوي بشكل شبه مؤكّد نقل مُستشعر البصمة ووضعه تحت الشاشة في أجهزة نوت 9 مانحةً نفسها بذلك وقتٍ كافٍ.

ولا تنوي الشركة الاستعجال خوفًا من مشاكل غير محسوبة، خصوصًا أن قارئ للبصمة أسفل الشاشة غير جاهز بنسبة 100٪ حتى هذه اللحظة. كما أن تكلفته ما تزال أكثر بـ 4 أو 5 مرّات من تكلفة المُستشعرات العادية.

وكشفت شركة كوالكوم عن أول مُستشعر للبصمة يعمل تحت الشاشة بالأمواج فوق الصوتية، لكنها ذكرت أن وصوله للأسواق سيكون مع بداية 2018، وهذا يعني أن سامسونج قد تنتظر لوقت لاحق للوقوف على مدى فعاليته وإمكانية الاعتماد عليه.


تعقيب


شركة سامسونج


قارئ للبصمة أسفل الشاشة

سامسونج هي شركة كورية و تعتبر من أشهر الشركات الرائدة في قطاع المال و الأعمال و الخدمات ، وهي تقتحم العديد من المجالات و على رأسها الصناعات الإلكترونية

تأسست شركة سامسونج يوم 1 مارس 1938 ، في مدينة دايغو الكورية الجنوبية من طرف المسمى لي بيونغ شول و لقد إتخذت من الصناعة مجالا لها مما أهلها لتكون قوة إقتصادية ضاربة محليا و عالميا . مقرها الرسمي اليوم في العاصمة سيول وتتواجد في 58 دولة بأكثر من 80 شركة و بعدد إجمالي لعمالها يفوق 427000 عاملا أواخر سنة 2013 .

في الفترة الممتدة بين سنة 1988 و 1995 قامت شركة سامسونج إلكترونيكس بطرح أول هاتف نقال لها في تحدي لشركة موتورلا الرائدة في هذا المجال ولكن هذه التجربة باءت بالفشل لعدة أسباب منها رداءة المنتج اللذي كانت تقدمه و كذلك نصيبها من المبيعات في السوق المحلي الكوري جنوبي الذي لم يتجاوز عتبة 10% مقارنة بنظيرتها موتورولا الحاصلة على 60%.

بعد 9 سنوات من البحث و الإستثمار في تعلم التقنيات الحديثة ، و في محاولة لعدم تكرار تجربة الهاتف النقال اللتي باءت بالفشل ،  أصدرت شركة سامسونج إلكترونيكس سنة 2004 شريحة ذاكرة Nand بسعة 8 جيغابايت  اللتي جعلت شركة آبل المشهورة (Apple) تعقد معها إتفاقا يقضي بتزويدها بهذا المنتج لإستخدامه في منتاجتها المطروحة في السوق ، و منذ يوم 13 أكتوبر 2005 أصبحت سامسونج المزود الرسمي لآبل إلى حد اليوم ، حتى أن الهاتف الذكي لهذه الشركة iphone5s يستعمل معالج A7 من إنتاج سامسونج .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد