جوجل تتيح إجراء مكالمات صوتية مجانية عبر Google Home

الكاتب Null
190 مشاهدة

ميزة جديدة أضافتها شركة جوجل إلى جهازها المنزلي الذكي المسمى Google Home، بحيث أصبح بإمكان المستخدمين في الولايات المتحدة وكندا ابتداءً من اليوم إجراء المكالمات الصوتية المجانية مع جهات الاتصال والملايين من النشاطات التجارية من خلال الجهاز، مما يجعل جهاز شركة جوجل منافساً فعلياً لأجهزة شركة أمازون، وهما من أكبر الأسماء العاملة في مجال المساعدات الصوتية المنزلية الذكية المدعومة بتقنيات الذكاء الصناعي.


جوجل تتيح إجراء مكالمات صوتية مجانية عبر Google Home


وكانت خدمة أليكسا الصوتية Alexa قد جلبت المكالمات الصوتية إلى أجهزة أمازون التي تدعم المساعد الصوتي الذكي في شهر مايو الماضي، إلا أنه ينبغي على كل مشارك في المكالمة أن يمتلك تطبيق أليكسا على هاتفه وأن يمتلك أحد أجهزة أمازون Echo أو Echo Dot أو Echo Show، بينما يمكن للمساعد الصوتي الذكي Google Assistant إجراء المكالمات إلى أي هاتف محمول أو خط أرضي موجود ضمن جهات اتصال جوجل Google Contacts أو الأنشطة التجارية المحلية.

ويمكن في الوقت الحالي لجهاز جوجل هوم إجراء المكالمات بدون استعمال اليدين، وذلك في حال قيام المستخدم بقول عبارات مثل “أوكي جوجل اتصل بأمي” أو “أوكي جوجل اتصل ببائع الزهور القريب”، كما بإمكان جهاز Google Home تعلم كيفية التعرف على ما يصل إلى ستة أصوات مميزة.

وقد ظهرت الإعلانات الأولى المتعلقة بخطط الشركة بجلب إمكانية الاتصال المجاني لجهاز Google Home في وقت مبكر من هذا العام ضمن مؤتمر مطوري شركة جوجل I/O الذي انعقد في شهر مايو، ويمكن أيضاً إجراء المكالمات الدولية إلى بلدان أخرى عبر Google Home ولكنها تحتاج استعمال Google Voice أو Project Fi مع وجود رسوم تشغيلية بناءً على معدل رسوم المكالمات الدولية لكل خدمة.


Google Home : Hands-Free Calling



ويمكن لمستخدمي Project Fi و Google Voice عرض رقم هاتفهم المحمول ضمن المكالمات من خلال ربط حساباتهم في تطبيق Google Home، وتظهر جميع المكالمات الأخرى التي تم إجراءها من خلال Google Home على أنها غير معروفة أو لا يوجد رقم المتصل، ويخطط فريق Google Assistant مستقبلاً بالسماح لجميع المستخدمين بإدراج أرقام هواتفهم عند إجراء مكالمات من خلال Google Home.


Hands-Free Calling on Google Home


 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد