FBI توصي بالتخلص من تطبيقات Kaspersky الروسيه

الكاتب Null
191 مشاهدة

عندما يتعلق الأمر بتطبيقات الحماية للحواسيب، فهناك العديد من التطبيقات التي تقوم بهذا الدور على أكمل وجه، ومن بين هذه التطبيقات نذكر تطبيق Kaspersky. ولكن في تقرير من موقع CyberScoop، فيبدو أن مكتب التحقيقات الفدرالي FBI توصي بالتخلص من تطبيقات Kaspersky ، مدعيا أن تطبيقات الشركة الروسية ” تشكل تهديد غير مقبول للآمن القومي “.


FBI توصي بالتخلص من تطبيقات Kaspersky : السبب


FBI توصي بالتخلص من تطبيقات Kaspersky

ومن غير الواضح ما هي أنواع التهديدات التي تشكلها تطبيقات Kaspersky على الأمن القومي، ولكن كما يمكنك أن تتوقع، فقد قامت الشركة الروسية بنفي تلك الإدعاءات. في الواقع منذ وقت ليس ببعيد، الرئيس التنفيذي لشركة Kaspersky، السيد Eugene Kaspersky تقدم بعرض لتسليم الشفرة المصدرية لتطبيقات الشركة للسلطات الأمريكية من أجل فحصها للتأكد من أنه لا يتم تسريب المعلومات الخاصة بالعملاء للحكومة الروسية، ولكن يبدو أن مكتب التحقيقات الفدرالي غير مهتم بهذا العرض، ولا يزال يوصي الشركات في القطاع الخاص بالتخلص من تطبيقات Kaspersky.

وفي بيان رسمي، صرحت شركة kaspersky بالقول :

” لا توجد علاقة بين الشركة وبين أي حكومة، ولهذا السبب لم يقدم أي شخص أو أي منظمة أدلة موثوقة علنا لدعم الادعاءات الكاذبة التي وجهت ضد Kaspersky Lab. ويبدو أن الاستنتاج الوحيد هو أن شركة Kaspersky Lab، وهي شركة خاصة، تقع في وسط معركة جيوسياسية، ويجري التعامل معها بشكل غير عادل، على الرغم من أن الشركة لم تساعد أبدا، ولن تساعد أي حكومة في العالم على أغراض التجسس أو الأغراض المتعلقة بالهجمات الإلكترونية”.

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست هي المرة الأولى التي تتهم فيها الحكومة الأمريكية إحدى الشركات الأجنبية بالتواطؤ مع حكومات بلدانها. على سبيل المثال، منذ عدة سنوات كانت الحكومة الأمريكية تتهم شركة Huawei بالتجسس لصالح الحكومة الصينية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد