الهجرة العشوائية – الحلم المتجدد سنويا للعمل والعيش فى امريكا

الكاتب Null
225 مشاهدة

الهجرة العشوائية والحلم الامريكي من أماني الكثير  للدخول الى ارض الاحلام، وتعد هدف الكثير من الشباب فى شتى دول العالم والدول العربية علي وجه الحديد,  ويحرص الجميع على التقديم فيها كل عام رغم ان نسبه الحصول عليها تعد ضعيفة بسبب كثره المتقدمين .


[ الهجرة والحلم الأمريكى ]


رابط التقديم للهجرة العشوائية :

التقديم فى الهجرة العشوائيه, يتم كل عام فى شهر اكثوبر من يوم ( 1/10 ) الى ( 31/10 ) من كل عام ويكون عن طريق الانترنت, عبر الموقع الرسمى لها ” من خلال هذا الرابط “، ويتم التقديم دون تقاضى اية اموال ودون اى قيود، عكس دول اخري مثل ” كندا – استراليا ” والتى تفرض قيود معينه على المتقدمين, مثل الحصول على شهادة لغة ايلتس او عقد عمل او غيرها من الاشياء المفروضة.

سبب التسمية :

سميت هجرة عشوائيه حيث يتم فيها الاختيار عشوائى عن طريق الكمبيوتر،وبعد ذالك يتم التحقق من المتقدمين واجراء مقابلات للتأكد من الشخص وصحه بياناته .


شروط الهجرة العشوائية :

ليس هناك سوى ان تكون فوق ( 18 ) عام ، والتقديم مجانا عن طريق الانترنت عبر الموقع الرسمى ويتم ملئ بيانات الاستمارة باللغه الانجليزية طبعاً ، وعليك التأكد من البيانات المسجلة بدقه ، حيث ان اى خطاء او معلومات مغلوطة من الممكن ان تضيع منك الدخول فى حالة الفوز فى القرعة بالهجرة العشوائية ، تعتبر البيانات الخاطئه كذبا وهنا يتم رفضك بسهوله، بسبب الكذب مثل مكان المولد او متزوج وتكتب اعذب ولذالك من المهم ان تكتب بتركيز وبصدق ، ثم تقوم بتحميل صورتك الشخصيه بمواصافتها على الموقع  .


هل يشترط وجود جواز سفر عند التقديم :

عند التقديم فى الهجرة العشوائية الى امريكا لا يشترط وجود جواز سفر , حيث انة لا ترفع اى مستندات سوى الصورة الشخصية الخاصة بالهجرة فقد , ويتم تعبئة الاستمارة والتى تحتوي على بيانات عامة مثل الاسم وتاريخ الميلاد والحاله الاجتماعية المؤهل الدراسى ومكان الميلاد والبلد الذى تعيش فية, ولا يطلب منك سواء صورة باسبور او رقم قومي او رقم الباسبور او اى مستندات تعليمية اخرى , وذالك يتيح للجميع التقديم بسهوله ويسر تام اذ ان العملية جميعها لا تكلف سوى ثمن الصورة الفوتوغرافية , وعند الفوز بالهجرة العشوائية يتم بعد ذالك الاجرأت الاخرى والتى سنتناولها فى مقالات متتالية .


مواصفات الصوره الشخصية للجهرة العشوائية :

1- أبعاد الصورة أي العرض في الطول يكون ( 600×600  ) بيكسل أي  ( 5×5 ).
2- حجم الصورة لا يزد عن ” 240 ” كيلوبايت وتكون الصورة بامتداد JPEG وتكون الصوره على خلفيه بيضاء.
3- الصورة تكون من بداية منتصف الصدر حتى الرأس وتكون الرأس محتلة حوالي 50% من مساحة الصورة.
4- الوجه والأكتاف يكونوا مواجهين تماماً للكاميرا حتى لا تكون الصورة ملتقطة بزاوية بحيث يكون الخدين والأذنين واضحين تماماً في الصورة.
5- لا تبتسم، تأكد من أن تبقي عينيك مفتوحتين، بدون ظل في أي من جوانب الوجه أو الخلفية على الوجه أن يكون واضحاً ومركزاً في الصورة.
6- يمنع إضافة القبعة أو لباس رسمي ،ماعدا الذي يتعلق بمعتقدات دينية (كالحجاب مثلاً) فهو مسموح ماعدا ذلك لا يسمح بتغطية أي جزء من الوجه .
7- بعد التصوير والانتهاء من الصوره تقول للمصور أريد نسخة منها على سي دي أو فلاش ميموري، وتكون كما ذكرنا بمقاس (600×600) بيكسل.

الهجرة العشوائية


تستطيع ان تري اذا كانت الصوره مناسبة او لا قبل رفعها، وذالك  عبر الموقع الاتى فقط قم بالضغط على  ” هذا الرابط  ” ستتحول الى الموقع ويمكنك التأكد من صلاحية الصورة قبل ارسالها، واغلب الاستوديوهات على معرفه بالصورة الخاصه للسفاره الامريكيه او اذكر انها بالحجم والمقاس المذكور، وهو ينفذها سواء ذكرت له ان كانت الصورة ستستخدمها فى الهجرة العشوائية او لا فقط ابلغه انها للسفارة ، واطلبها على فلاشة او اسطوانه وحملها على الكمبيوتر حتى تستخدمها للتقديم ورفعها على الموقع.

وللعلم  ان الموقع الذى يتم من خلاله التاكد من الصوره فهو يتاكد من الحجم والمقاس فقط، وليس المحتوى للصورة سواء كانت الصوره بكاب او نظارة او صوره لجماد او حيوان او انسان او غيره، هو فقط يتعرف على المقاسات الخاصه بالصورة ويجب الا يتم التعديل على الصوره برامج الفوتوشوب .


رقم التقديم Confirmation No :

رقم التقديم يعطى لكل المتقدمين على الهجرة العشوائية، وهو رقم يعتبر المرجع الوحيد للاستفسار على حاله الهجرة عند ظهور النتيجه، وبفقدانه لا تستطيع التعرف بسهوله على النتيجه واتمام الاوراق الباقيه فى حالة الفوز، وستضطر الى ارسال ايميل والسؤال عن الحلول المتاحة فى حالة فقدنه، لذالك ننبة انه من الضرورى الاحتفاظ بهذا الرقم للمراجعه، ويفضل حفظة على فلاشه او الكمبيوتر او فى ايميل حتى يسهل الرجوع الية والكثير يفقد الرقم ثم يتجة الى مخاطبة ” كنتاكي ” عبر الايميل حتى يتسنى له البحث والالمام بحالة الطلب .


مشاكل شائعه :

تعد مشكلة سقوط الموقع عند التقديم طبيعية، حيث ان هناك الاف يدخلون على نفس الموقع لنفس اجراء التقديم مما يجعل الموقع فى ضغط كبير، وايضا تعتمد على سرعه الانترنت لديك الا انها تختلف على مدار اليوم وعلى طيله ايام التقديم ، ثم بعد ذالك مشكله الصورة، حيث ان الموقع يرفضها بسبب حجمها ومواصفاتها التى تحدثنا عنها واصبحت هذة المشكله فى اطار الحل السهل  والواضح بعد الالمام بها وكيفية تفاديها بسهولة ، ثم بعد ذالك البيانات الخاصة واهم هذة البيانات هو الاسم مثلا احرص على ان تكون الحروف الانجليزية مثل التى يتم بها عمل الباسبور يها ، لان مثل هذة الاخطاء قد تكون سبب تعديل الاوراق اكثر من مرة او قد تكون سبب فى الرفض من السفاره الامريكية ، عندما يتسلل الشك ان المعلومات مغلوطة او خاطئة .

ويعتبر هذا الجزاء الاول من مشوار الهجرة العشوائية لامريكا وسنحاول فى هذا الموقع “Matrix219” الالمام بكامل تفاصيل الهجرة والحياة فى امريكا والدرسة وغيرها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد