جهاز كشف الذهب تاريخه والية عمله وابرز استعمالاته في جميع المجالات

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 396 مشاهدة

في الماضي، كي يتم اكتشاف الكنوز واماكنها، يستعملون العديد من الوسائل “الروحانية” والتي قد لا تعمل في احيان كثيرة، لكن مع تطور التكنولوجيا، فقد ظهرت الات اكثر تطورا بكثير والتي تعتبر دقيقة الى حد بعيد. في هذه المقالة سنتحدث عن جهاز كشف الذهب .


تاريخ واستعمالات جهاز كشف الذهب


جهاز كشف الذهب

مرّت صناعة جهاز كشف الذهب بمراحل متعدّدة، ابتداءً من ظهور الأجهزة التي تعتمد على التردد الكهرومغناطيسي انتقالاً إلى الأجهزة الأكثر حداثة والتي تعتمد على التردّد الإشعاعي للمعادن، حيث بفضل اعتمادها على هذا التردد اصبحت تعطي نتائج جد دقيقة عن الاجهزة القديمة.


استعمالات جهاز جهاز كشف الذهب


قد يعتقد البعض إن استخدامات جهاز الكشف المعادن قاصراً على المتخصصين والهواة الراغبين في الحصول المعادن الدفينة تحت سطح الأرض، ولكن في الواقع جهاز كشف المعادن له تطبيقات عملية متعددة فمثلا يستخدم في التفتيش من قبل رجال الأمن عند الدخول للاماكن التي تتطلب درجة عالية من السلامة والأمان مثل المطارات والأماكن السياحية، وهذه الأجهزة أصبحت من متطلبات السلامة والأمن في المطارات والجامعات والمدارس والمسارح والمباني الحكومية حتى تضمن عدم دخول أي أشخاص مسلحون إلى داخل هذه المباني.  هذا بالإضافة إلى استخداماتها في التنقيب والبحث عن المعادن تحت سطح الأرض، والتي قد تتجلى في قنابل موقوتة او اشياء مشابهة مصنوعة من المعدن.


مكونات جهاز كشف الذهب


  • المنظم أو المثبت stabilizer : ويستخدم في الحفاظ على أجزاء الجهاز ثابتة ومستقرة أثناء تحريك الجهاز للأمام والخلف.
  •  صندوق التحكم control box : يحتوي على الدوائر الالكترونية وأجهزة التحكم والبطارية والميكروبروسسور والسماعات.
  • العمود shaft : الذي يربط صندوق التحكم بالكاشف عن المعادن وعادة يكون العمود قابل للتحكم في طوله ليناسب طول الشخص الذي يستخدمه
  • الكاشف search coil : وهو الجزء الرئيسي في الجهاز والمستخدم في الكشف عن وجود المعادن ويسمى أحيانا برأس البحث search head أو الانتينا antenna أو الملف loop.  “سوف نستخدم مصلح الكاشف”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد