كيف يمكنني حذف حسابي نهائيآ من الفيس بوك خطوة بخطوة

How can I permanently delete my account from Facebook, step by step?

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 526 مشاهدة

يتساءل العديد من الاشخاص كيف يمكنني حذف حسابي نهائيآ من الفيس بوك ؟ رغم ان العديد يعرف خاصية تعطيل الحساب، لكنه يبقى في سجلات الفيس بوك ويمكن لاي احد ان يسترجعه اذا حصل على الايميل وكلمة السر. في هذه التدوينة سنجاوب عن هذا السؤال بالظبط.


طرق التخلص من الحساب


كيف يمكنني حذف حسابي نهائيآ من الفيس بوك

كيف يمكنني حذف حسابي نهائيآ من الفيس بوك

في الواقع، توجد طريقتان كما قلنا للتخلص من حساب الفيسبوك، اولها وهي تعطيل الحساب Deactivate، والثانية هي حذف الحساب نهائيا، لكنك قد تتساءل ما الفرق بين هذين الاثنين ؟ :

  1. عند تعطيل الحساب، يمكنك استرجاعه في اي وقت تريد، وهذا بمجرد الدخول اليه بالايميل وكلمة السر، اما عند حذفه، فسيحذف الحساب نهائيا من سيرفرات الشركة بعد مرور 14 يوما عن تاريخ ضغطك على زر الحذف.
  2. بعد تعطيل الحساب، سيبقى الايميل الخاص به متعلقا به، ولهذا اذا اردت انشاء حساب جديد اخر، فقد تضطر الى انشاء ايميل جديد اخر، اما عند الحذف ومرور المدة كاملة، فيمكنك انشاء حساب اخر بنفس الايميل القديم.

اما في نقاط التشابه، فهي مشتركة كثيرا بينهما، ففي كلتا الحالتين سيختفي حسابك من لائحة اصدقائك كلهم، ولن يستطيع احد ارسال رسالة، ولن يظهر اسمك في محرك بحث الموقع.


كيف يمكنني حذف حسابي نهائيآ من الفيس بوك


قبل ان تفكر في التخلص من الحساب، يجب اولا ان تتاكد اذا كنت تحتاج الملفات الموجودة في هذا الحساب، وهنا اقصد الصور التي نشرتها، البوستات التي كتبتها، وحتى الرسائل التي كنت ترسلها وتستقبلها اثناء استعمالك لهذا الحساب. للقيام بنسخة احتياطية كاملة، اذهب الى السهم الموجود اعلى يمين الصفحة، ثم اختر الاعدادات، ثم اضغط على Download a” “copy of your Facebook data، الموقع سيحتاج الى بعض الوقت لتجميع كل تلك المعلومات، وعندما ستكون جاهزة سيتم ارسالها لك عبر الايميل المرتبط بحسابك.

كيفية تعطيل الحساب

لتعطيل الحساب، فالامر سهل جدا :

  1. اضغط على السهم الموجود في الشريط الازرق العلوي في الموقع
  2. اختر “الاعدادات” او “settings”
  3. اضغط على ” الحماية” او “Security” والتي ستجدها في القائمة على اليمين.
  4. ثم اختر “تعطيل الحساب” او  “Deactivate your account”

كيفية حذف الحساب نهائيا

لحذف الحساب نهائيا ، اولا اذهب الى،  https://www.facebook.com/help/delete_account ، والذي هو الرابط المخصص لحذف حسابات الفيسبوك نهائيا، ثم اضغط على “Delete my account”، وبعدها سيتم سؤالك عن بعض المعلومات، ومنها سبب حذفك لهذا الحساب. تأكد من المعلومات جيدا، ثم اتبع الخطوات من هناك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد