مالك شركة قوقل وبدايات الشركة وكم تقدر الثروة التي جناها منها

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 2.7K مشاهدة

يعتبر لاري بايج من اهم الشخصيات التقنية في العالم لكونه مؤسس والمدير التنفيذي لاغلى الشركات في العالم وهي شركة جوجل ( او قوقل ) . في هذه التدوينة سنتعرف على مالك شركة قوقل و بداياته مع سيرجي بين وكيف استطاع ان يجني منها ثروة طائلة .


شركة جوجل 


مالك شركة قوقل

جوجل أو غوغل أو قوقل (بالإنجليزية: Google) هي شركة أمريكية عامة متخصصة في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت وإرسال رسائل بريد إلكتروني عن طريق جي ميل. وأختير اسم جوجل الذي يعكس المُهمة التي تقوم بها الشركة، وهي تنظيم ذلك الكم الهائل من المعلومات المُتاحة على الويب.

يضاف إلى ذلك توفيرها لإمكانية نشر المواقع التي توفر معلومات نصية ورسومية في شكل قواعد بيانات وخرائط على شبكة الإنترنت وبرامج الأوفيس وإتاحة أوركوت التي تتيح الاتصال عبر الشبكة بين الأفراد ومشاركة أفلام وعروض الفيديو، علاوةً على الإعلان عن نسخ مجانية إعلانية من الخدمات التكنولوجية السابقة.


مالك شركة قوقل 


مالك شركة قوقل

لاري بيج هو رجل أعمال ومهندس أمريكي، فريد من نوعه وهو مؤسس محرك البحث جوجل ،الأشهر في العالم بصحبة سيرجي برين. ولد لاري في السادس والعشرين من مارس عام 1973، في منطقة لانسينغ بولاية ميشيغان الأمريكية، وكان والداه كارل وغلوريا بيج متخصصين في علوم الكمبيوتر، وهكذا كانت طفولة لاري بيج تعج بالكمبيوترات والمجلات العلمية، وهو ما زرع فيه حب التكنولوجيا, كما أظهر اهتمامًا مبكرًا بمجال إدارة الأعمال, وفي عام 1991 بعد تخرجه من مدرسة East Lansing الثانوية، انتقل للدراسة في جامعة ميتشيغان، حيث حصل على شهادة البكالوريوس في هندسة الكمبيوتر, ثم بدأ التحضير لمرحلة الماجستير في علم الكمبيوتر من جامعة ستانفورد.

سنة 1998 وبدعم مالي من أندي بيكتلشيم مؤسس شركة Sun Microsystems أعلن مالك شركة قوقل وسيرجي برين مشروعهما الجديد باسم شركة جوجل ومحرك البحث التابع لها, وفي سنة 2001 تم تعيين السيد إريك شميدت كمدير تنفيذي للشركة ولاري بيج وسيرجي برين في منصبي رئيس المنتجات ورئيس التكنولوجيا.


صفات مالك شركة قوقل


مالك شركة قوقل

  • شخصية مثالية وفضولية.
  • يحب الإدارة بشكل مباشر لعدم حبه للاختلاط كثيرًا مع الناس.
  • يعمل بشكل أفضل عندما يقوم بالإشراف على الأفكار وتطويرها بشكل عام
  • Omid Kordestani كان المستشار الأول في الأعمال لمؤسسي شركة جوجل.
  • ترك منصب المدير التنفيذي، وشعر بالسوء في البداية، ولكنه شعر بالرضى فيما بعد عندما إبتعد عن الأمور الإدارية لفترة من الزمن.
  • عام 2007م، تخلي مالك شركة قوقل عن كل مساعدينه وذلك ليجعل عملية ترتيب إجتماع معه أمر صعب، وبهذا أصبح كل من يريده، عليه أن يحاول لقاؤه وجهًا لوجه.
  • خلال الفترة التي كان فيها لاري بعيدًا عن منصب الإدارة، قام بحبك وتنفيذ عملية السيطرة على شركة أندرويد، ولم يخبر Eric Schmidt إلّا عندما انتهى من الصفقة.
  • بعد 10 سنوات من ترك المنصب، عاد لاري إلى منصب المدير التنفيذي للشركة، 2011م.
  • بعد عودة لاري، أطلقت الشركة مجموعة من المشاريع الضخمة في سنة واحدة، وهي جوجل+ ونظارات جوجل، وأول جهاز Chromebook وغيرها.
  • عام 2015م قرر لاري وسيرجي تأسيس شركة قابضة جديدة لتكون مسؤولة عن شركة جوجل والشركات التابعة لها، وقد تم تأسيس شركة ألفابيت وأصبح لاري الرئيس التنفيذي لها.
  • في الوقت الراهن، يقع مالك شركة قوقل في المركز 12 من حيث أغنى رجال الأعمل بحيث يمتلك 37.4 مليار دولار.
  • يعرف عن لاري بأنه حذر في مشاركة بياناته الشخصية مع غيره، لدرجة أنه لم ينتشر خبر إصابته بشلل الحبال الصوتية إلّا في عام 2013م.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد