اسرع طريقة لتنظيف الكمبيوتر من الفيروسات لتسريعه وارجاعه كما كان

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 335 مشاهدة

عندما يمر وقت كبير على اقتنائنا لحاسوب ( سواء كان محمولا او مكتبيا )، تتباطئ سرعته كثيرا ، فتصبح البرامج لا تشتغل بنفس الكفاءة، اضافة الى وجود مشاكل اثناء تشغيل الالعاب ، وحتى في بعض المرات بطئ سرعة تصفح الانترنت. في هذه التدوينة سنشاركم اسرع طريقة لتنظيف الكمبيوتر .


اسرع طريقة لتنظيف الكمبيوتر


بلا شك فكل حاسوب ( خصوصا الويندوز ) يحتاج الى مضاد فيروسات ( انتي فيروس ) مثبت داخل النظام ، اذا لم تتكن تتوفر على واحد ، فننصحك بشدة باختيار برنامج وتثبيته ( شاهد تدوينة : أفضل برامج الحماية والبرامج المضادة للفيروسات مع روابط التحميل ) على حاسوبك ، فهو لا يساعدك فقط على تنظيف جهازك ، بل حتى حمايتك من الهجمات الالكترونية المحتملة.

اذا كان مضاد الفيروسات عندك في نسخة قديمة ، فقم بتحديثه الى اخر اصدار ( انطلاقا من الاعدادات ) . بعد الانتهاء قم بعمل ” مسح سريع ” او ما تسمى ب ” fast scan ” ، وهي اسرع طريقة لتنظيف الكمبيوتر هذه العملية ستقوم بالتنقيب عن اي برامج او ملفات خبيثة وملغمة ، كما انها ستبحث عن اي ملفات زائدة داخل القرص ولست بحاجة اليها ، ثم تقوم بمسحها. يمكنك ايضا ان تقوم ب مسح كلي للنظام ( full system scan ) والتي ننصحك بها اكثر لانها تقوم بالتنقيب في كل شبر من الجهاز، لكنها تعد ابطأ قليلا من المسح السريع.


اسرع طريقة لتنظيف الكمبيوتر بدون برامج 


اسرع طريقة لتنظيف الكمبيوتر

تعد هذه الاداة من اكثر الادوات الغير معروفة للعديد في نظام الويندوز ، فهي تقوم بمسح كلي وشامل للقرص الصلب ثم تتعرف على الملفات التي تعد زائدة ولا فائدة لها في النظام، ثم تعطيك خيار مسحها كلها او بعضها فقط. يمكنك كذلك اختيار ” Clean up system files ” للتنقيب اكثر عن ملفات داخل النظام نفسه. وهي تعد اكثر فاعلية لانها تتعرف على ملفات اكثر بكثير.

يمكنك الوصول الى هذه الاداء ( في الويندوز 7 او الاقدم منه ) عبر الذهاب الى قائمة ابدأ ، ثم ابحث عن مجلد System tools ، ثم ابحث عن اداة اسمها Disk Cleanup، الاداء ستظهر الاقراص الصلبة التي عندك ، اختر القرص الذي تريد عمل scan له ( ننصح باختيار القرص الذي يتواجد عليه النظام ) ثم OK . يمكنك الوصول الى هذه الاداء في الويندوز 8 و 10 عبر خاصية البحث فقط.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد