تشغيل التحقق بخطوتين وطريقة حماية حسابات قوقل من الاختراق

Turn on two-step verification and how to protect Google accounts from hacking

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 450 مشاهدة

يجب تشغيل التحقق بخطوتين في حساب الجيميل لانه يعتبر قوقل من اولى المواقع المشهورة ، خصوصا أنه يقدم خدمات الـ Gmail ، والتى يتطلبها فى معظم تطبيقاتها ، حيث يسمح لك إيميل Gmail بإنشاء مدونة بلوجر ، قناة يوتيوب ، ادسنس وغيرها من التطبيقات الاخرى الخاصة بشركة قوقل.


لماذا يجيب تشغيل التحقق بخطوتين:


تشغيل التحقق بخطوتين

تشغيل التحقق بخطوتين

كثرت طرق الإختراق للحسابات على السوشيال ميديا ، ولذلك ينبغى علينا الحذر منها ، فحساب الـ Gmail الخاص بك يُعتبر ذو اهمية كُبرى حيث انك تكون مسجلا به فى بلوجر مثلا ، او حتى يوتيوب ، او مواقع اخرى مثل الفيسبوك وغيره.

فسوف تفقد الكثير من البيانات الخاصة بك إن حصل ذلك الهاكر على كلمة سر الايميل الخاصة بك ، فينبغى عليك إذا ان تعرف اولا كيف يتم إختراق Gmail.


إختراق الـ Gmail ، وكيف يتم؟!


كما تحدثنا فى التدوينة السابقة “ إختراق الفيس بوك عن طريق التصيد Phishing Facebook Accounts ” ، فنفس الأمر ينطبق على إختراق حسابات الـ Gmail ، فلذلك أنصحك بقراءة التدوينة اولا حتى تكون لديك خلفية عما سنتحدث عنه وطرق حماية حسابك من الإختراق

تشغيل التحقق بخطوتين لحساب الجيميل

ومن أكثر وسائل الإختراق ، ألا وهى الإختراق عن طريق السبام ، وهو عبارة عن إرسال رسالة واحدة مزيفة تحتوى على لينك يوجهك لإدخال بيانات خاصة بك ، ولكن يتم إرسالها لعدد كبير جدا من إيميلات الـ Gmail الأُخرى ، وقد تكون انت من ضمنهم او اى شخص من اقاربك.

فالرسالة تحتوى على لينك وهو يوجهك لصفحة تتطلب منك إدخال بيانات خاصة بك ، إلا أن اللينك الخاص بها يكون غريب ولا يحتوى على علامة HTTPS والتى تكون متواجدة فى اى موقع بتضمن إدخال بيانات خاصة بك.

وما ان تدخل بياناتك حتى يحصل الهاكر على الايميل والباسورد الخاص بك ، وسيقوم بإختراق حسابك ومعرفة الحسابات الاخرى المرتبطة به ، وكلمات المرور.

ولكن ما يلزمنا لحماية حسابنا هو تأكيد التحقق بخطوتين


تشغيل التحقق بخطوتين لحسابات Gmail


فميزة تأكيد التحقق بخطوتين ، تعتبر من اهم الاشياء التى ينبغى عليك فعلها فى اى حساب خاص بك ، لأنه حتى وإن تمكن الهاكر من إختراق حسابك ومعرفة الايميل وكلمة السر الخاصة بك ، فلن يتمكن من إختراق الحساب ، الا لو كان معه شريحة الجوال ” الهاتف الخلوي” التي تم اختيارها كطريقة لـ تأكيد الدخول بخطوتين.

ولتفعيل ميزة التحقق بخطوتين لحسابات Gmail ، نتبع الآتى:

1- تقوم بالدخول لصفحة التحقق بخطوتين ، ثم تدخل بيانات حسابك إن طُلب منك ، كما بالصورة.

/>

وبهذا الشكل تكون قد قمت بتفعيل ميزة تأكيد تشغيل التحقق بخطوتين ، والتى ستفى بالغرض لحماية حسابك حتى بعد تسريب كلمة السر الخاصة بك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد