مراجعة iPhone 8 Plus من احد هواتف شركة أبل : هل يستحق الشراء ؟

الكاتب Null
409 مشاهدة

بعد مؤتمر أبل الاخير الذي نظم في الايام القليلة الماضية ، كشفت الشركة عن مجموعة من المنتجات الجديدة والمثيرة والتي تلقت فيها وابل من التقديرات ( وحتى الانتقادات). وكان من هذه المنتجات هاتف iPhone 8 Plus الذي يعتبر خليفة iPhone 7 Plus. فهل يستحق الشراء ؟ اكتشفوا الجواب في هذه المراجعة المفصلة.


مواصفات iPhone 8 Plus 


تتجلى مواصفات هاتف iPhone 8 Plus كالتالي :

  • المعالج  : Apple A11 Bionic
  • الرام : 3 جيجا
  • الرسوميات : معالج رسوميات أبل ( ثلاث انوية )
  • الكاميرا : 12 ميغابكسل فتحة عدسة f/1.8 ( الامامية ) ، و 7 ميغابكسل ( امامية )
  • البطارية :  2691 mAh غير قابلة للازالة
  • السعة التخزينية : 64 او 256 جيجا
  • الشاشة : 5.5 انش بدقة 1920×1080
  • الخصائص الاخرى : مضاد للماء ، الشحن اللاسلكي ، الشحن السريع ( شحن 50% في 30 دقيقة ) …
  • الالوان : الاسود ، الفضي والذهبي.

تصميم iPhone 8 Plus 


iPhone 8 Plus

تصميم هاتف iPhone 8 Plus هو نفسه تصميم السنة الماضية والتي قبلها، والتي قبلها ايضا ، اي انه لم يتغير منذ سنة 2014، وهذا ما يدفع العديد من متابعي هذه الشركة ومنتجاتها الى كره هذا التصميم، فابل اصرت هذا العام ايضا على عدم بذل اي جهد يذكر في هذا الجانب، والحفاظ على سير الاجيال السابقة من الهاتف.

التصميم المعتاد يتوفر على شاشة من الامام بحواف سميكة من الاسفل والاعلى ، اضافة الى وجود زر الشاشة الرئيسية في الاسفل، والذي يحتوي على تكنولوجيا قراءة البصمة ، وايضا سماعة الهاتف والكاميرا ومختلف حساسات الهاتف في الاعلى. في الطرف الايمن ستجد زر الاطفاء ، اضافة الى مكان ادخال شريحة الاتصال ، اما في الطرف الاخر هناك ازرار الصوت ، وزر تفعيل وضع الاهتزاز.في الاسفل ستجد الكاميرا المزدوجة في نفس مكانها ، اضافة الى مايكروفون و ضوء الفلاش الرباعي. في اسفل الهاتف سنجد منفذ الشحن، مكبرات الصوت و مايكروفون ايضا.

الاختلاف الوحيد في تصميم هاتف iPhone 8 Plus هو ان خلف الهاتف اصبحت من الزجاج ، وهذا كان على الشركة فعله لكي تعمل الشواحن اللاسلكية.


شاشة iPhone 8 Plus 


تشابهات هاتف iPhone 8 Plus مع الجيل السابق لم تتوقف عند التصميم ، بل استمرت الى الشاشة التي هي نفسها التي كانت في هاتف العام الماضي. الشاشة تبلغ قياس 5.5 انش بدقة 1920×1080، بكثافة 401 بكسل لكل انش. الشاشة نفسها هي جيدة كجودة، فيسهل كثيرا استعمالها تحت ضوء الشمس المباشر ، كما انها تبث الالوان بشكل دقيق ومتقن ، كما ان زوايا الرؤية فيها ممتازة عكس العديد من الهواتف الذكية الاخرى.

الجديد الوحيد في شاشة هذا العام هي تقنية True Tone والتي اخذت من iPad Pro ، حيث تقوم هذه التقنية بتعديل الالوان على الشاشة بشكل يتناسب و ظروف الضوء الموجودة في محيطك ، وذلك ليسهل على عينك ان تنسجم مع الوان الشاشة بسهولة كبيرة. ولكي نوضح اكثر ، فمثلا انت في بيئة يقل فيها الضوء بشكل كبير ، فتقوم هذه التقنية بتحويل الشاشة الى اللون الاصفر قليلا. من الصعب علينا الشعور بالفرق في الالوان ، لكن التقنية تعمل بشكل ممتاز جدا.


نظام واداء iPhone 8 Plus 


iPhone 8 Plus

الاداء في هاتف iPhone 8 Plus لا يقارن بالهواتف الاخرى ، فهو اقل ما يقال عنه انه خارق للعادة. حيث سجلت تجارب الاداء GeekBench نتيجة 4,198 في اختبار النواة الواحدة ، و 9,983 في المتعدد النواة. كما ان بعض الاختبارات سجلت اكثر من 10 الاف نقطة في اختبار تعدد الانوية ، وللمقارنة فقد سجل هاتف Galaxy S8 على التوالي 1,762 و 5723 .

لكن بغض النظر على اختبارات الاداء ، فان في الاستعمال اليومي لن تجد فرقا كبيرا بين هذا الهاتف وهاتف iPhone 7 Plus ، لا من ناحية تصفح النظام ، ولا من ناحية سرعة فتح التطبيقات وعملها. لكن تبقى هذه السرعات هي كبيرة جدا ، فالتطبيقات تفتح في زمن قياسي ، اما عن الالعاب والتطبيقات التي تحتاج طاقة كبيرة فيمكن للهاتف تحملها بكل سهولة.

اما بالنسبة لنظام iOS 11، فقد اتى بمجموعة من التغييرات التي جعلت من هذا الهاتف متكاملا من ناحية السوفتوير ، ومن امثلة هذه التغييرات والاضافات هي وجود مركز تحكم جديد كليا ، تغيير طفيف في نظام التنبيهات ، وكذلك اعادة تصميم App Store كليا .


كاميرا iPhone 8 Plus


iPhone 8 Plus

تبلغ دقة الكاميرا الخلفية لهاتف iPhone 8 Plus عدد 12 ميغا بكسل ، بفتحة عدسة f/1.8، وهي تماما ككاميرا هاتف العام الماضي. الكاميرا كما قلنا فهي مزدوجة ، فالكاميرا الاولى هي مخصصة لالتقاط صور Portrait ، والتي تضيف الضباب الى خلفية الشيء لتركيز الصورة على الشيء نفسه ، كما ان هذا العام اضيفت العديد من اوضاع الاضاءة التي تغير في الصورة بشكل جذري.

اما عن الكاميرا العادية ، فالان ستلتقط الصور دائما بتقنية HDR ، والتي تساعد كثيرا في تخفيف وازالة بعض الاخطاء في الصورة كفقدان بعض التفاصيل او عدم التركيز جيدا ، حيث ان هذه التقنية تقوم بالتقاط العديد من النسخ لنفس الصورة ثم تقوم بدمجها مع بعض لتعطي افضل نتيجة ممكنة. اضف الى ذلك ان ابل قالت انه تحسن التقاط الصور في الاضاءة الضعيفة بمرتين ، وهو شيء رائع بالطبع.


بطارية ايفون 8 بلص 


iPhone 8 Plus

تبلغ بطارية هاتف iPhone 8 Plus قياس 2691 mAh وهي غير قابلة للازالة ، كما انها تدعم الشحن السريع ، والذي تقول ابل ان الهاتف يمكنه ان يشحن من 0 الى 50 في المئة في ظرف نصف ساعة ، وهو شيء في الحقيقة يعتمد على الكثير من الاشياء ، الا ان بعض اختبارات الهواتف قالت ان iPhone 8 Plus يمكنه ان يشحن بشكل كلي في ظرف ساعة وبعض الدقائق.

اضف الى هذا كله دعم الشحن اللاسلكي ، والتي فضلت الشركة ان تعمل بمقياس Qi ، الشيء الذي يعني انه يمكنك استعمال اي شاحن لاسلكي بالسوق مع الهاتف . هذه التكنولوجيا كانت موجودة في العديد من هواتف الاندرويد قبل سنوات ، لكن من الجيد رؤيتها في الايفون ايضا .

البطارية نفسها يمكنها ان تصمد الى يوم كامل بدون مشاكل ، بعض الاشخاص قالو بعد استعمالهم للهاتف انه قد يدوم لاقل من هذه المدة ، لكن في غالب الاحيان لن تحتاج الى شحن الهاتف مرتين في اليوم على الاقل.


مميزات وعيوب ايفون 8 بلص 


المميزات

اداء اكثر من ممتاز ومتفوق على اغلب هواتف السوق

نظام متكامل.

بطارية يمكنها ان تدوم ليوم كامل

اضافة تكنولوجيا الشحن اللاسلكي .

العيوب

لا تغييرات في التصميم منذ سنة 2014

عدم وجود فتحة السماعات

غالي الثمن


ثمن ورابط شراء iPhone 8 Plus


يتوفر هاتف iPhone 8 Plus بثلاث الوان : الاسود ، الفضي والذهبي، وبسعتين تخزينيتين هما 64 و 256 جيجا . ويتوفران بسعر 799 و 899 دولار على التوالي. يمكن شراء الهاتف على متجر امازون ايضا .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد