مراجعة HTC U11 : المواصفات والمميزات والعيوب وتفاصيل الشراء

الكاتب Null
294 مشاهدة

لعل من اكثر الشركات شعبية في مجال الهواتف الذكية في السنوات القليلة الماضية ، هي شركة HTC التايوانية ، لكن من فترة ليست بالقصيرة تعاني الشركة من بعض الخسائر المادية الجسيمة ، وذلك يرجع الى البيع الغير الكافي لهواتفها. لكن في هذا العام جاءت الشركة بهاتف HTC U11 ، فهل تستطيع ان ترجع به الى المنافسة من جديد ؟ تابعوا معنا هذه المراجعة المفصلة.


مواصفات HTC U11


HTC U11

  • الشاشة : 5.5 انش بدقة Quad HD بكثافة بكسلات 534 بكسل لكل انش
  • المعالج  : Qualcomm Snapdragon 835 بتردد 2.45 GHz ثماني النواة
  • الرام : 4 جيجا او 6 جيجا ( حسب النسخة )
  • الكاميرا : كاميرا 12 ميغابكسل ببؤرة f/1.7 ( خلفية ) و 16 ميغابكسل ( امامية )
  • البطارية :  3000mAh غير قابلة للازالة
  • السعة التخزينية : 64 او 128 جيجا
  • الخصائص الاخرى : مضاد للماء والغبار ، الشحن اللاسلكي ، الشحن السريع، فلاش مزدوج  …
  • الالوان : الاسود .

تصميم HTC U11


تعودنا من شركة HTC انها تنتج افخم التصاميم في هواتفها على مر السنوات الماضية ، وهاتف HTC U11  لم يكن استثناء. لكن بدل ان تعتمد الشركة المعدن في جسم الهاتف، استخدمت الزجاج بالكامل ، اضافة الى اطار معدني ايضا. حيث يتميز التصميم بالجوانب الدائرية  ، الاطراف المنحينية من الامام والخلف ، كل هذا جعل من الجهاز مريح في المسك.

بما ان الجهاز هو دائري وزجاجي ، فانه قد يكون سهل الانزلاق في كثير من الاحيان ، لكن لحسن الحظ فقد ادمجت شركة HTC غطاء بلاستيكيا شفافا مع علبة الهاتف ، وبهذا فان الاشخاص القلقين حول سلامة هواتفهم سيكونون مرتاحين الان. مشاكل الزجاج لن تتوقف لهنا فقط ، فالجهاز يكشف عن بصمات الاصابع بشكل كبير ، ولهذا كن على علم بهذا.


شاشة HTC U11


HTC U11

تبلغ شاشة جهاز HTC U11 قياس 5.5 انش بدقة Quad HD ، وبكثافة بكسلات تصل الى 534 بكسل لكل انش ، من نوع LCD. جودة الشاشة نفسها هي رائعة جدا ، فهي تعطي الوان حادة ودقيقة ، كما ان لها زوايا رؤيا ممتازة ، اما بالنسبة لاستعمال الهاتف تحت ضوء الشمس فلن يكون مشكلة تماما. الاضاءة هي ممتازة الى حد ما ، لكن نتمنى لو كانت اكثر بقليل من هذا.

حواف الشاشة قد يسميها الكثير بانها سميكة جدا ، وبالفعل هي كذلك من الاسفل والاعلى ، حيث ان شركة HTC لم تختر تصميما بدون حواف مثل Galaxy Note 8 او Essential Phone ، لكن هذا كله لن يؤثر في استعمالك للهاتف لا من قريب ولا من بعيد ، خصوصا وان جودة الشاشة هي اكثر من رائعة.


أداء ونظام HTC U11


HTC U11

من ناحية المواصفات ، فان هاتف HTC U11 لا يجد اية مشاكل في هذه الناحية ، فهو يتميز بمعالج Snapdragon 835 الذي يعتبر من اقوى واخر المعالجات في السوق ، اضافة الى 4 جيجا من الرام . الاداء في هذا الهاتف لن تجد به اية مشاكل كما ستتوقع.

المهام المتعددة في هذا الهاتف هي جيدة وسريعة ، كما ان الاستجابة لللمس هي ممتازة ، حيث بامكانك لعب اخر الالعاب واستعمال جميع التطبيقات بدون اية عقبات.

النظام في هذا الهاتف هو اندرويد 7.1.1 ، وسيحصل على تحديث أندرويد 8.0 Oreo قريبا جدا ، لكن الواجهة هي واجهة Sense الخاصة بهواتف HTC، والتي تعد من انقى واسرع الواجهات في الاندرويد ، حيث انها لا تأتي بعدة تطبيقات مثبتة مسبقا ، اضافة الى سرعتها في تشغيل كل الاشياء.

في هذه السنة ، اعلنت الشركة عن خاصيتين جديدتين في النظام ، وهما : Edge Sense ، والتي هي باختصار تعني تشغيل التطبيقات او القيام بمهمة انطلاقا من هز الهاتف ( وعلى حسب درجة الهز ) ، اضافة الى مساعد صوتي جديد باسم Sense Companion والذي يحتوي على مجموعة من المميزات الجديدة.


بطارية هاتف HTC U11


HTC U11

يبلي هاتف HTC U11 بلاء حسنا في كثير من الاشياء لحد الان ، لكن قد لا تصبح مهمة كثيرا اذا لم تكن مدعومة ببطارية ستصمد ليوم على الاقل . ولحسن الحظ ، فان البطارية في هذا الجهاز هي اكثر من رائعة ، فبخلاف انها بقياس 3000 mAh وهو قياس متوسط بالنسبة للمقاييس الحالية ، فان الهاتف لا يجد اية مشاكل في ان يصمد الى يوم كامل حتى ولو تحت الاستعمال المكثف.

اما عند شحن الجهاز ، فان الهاتف يملئ البطارية بسرعة كبيرة ، وهذا بفضل تقنية الشحن السريع من شركة Qualcomm ، وهو شيء جميل.


كاميرا HTC U11


HTC U11

عند اطلاق هاتف HTC U11 ، كان من اكثر المواضيع جدلا على الساحة التقنية هي الكاميرا الخاصة به ، فقد صرحت الشركة اثناء المؤتمر على ان هاتفها حصل على اكبر علامة في اختبار DxO الخاص بالكاميرات، وانه اجتاز هاتفي Pixel و Galaxy S8 بنقطتين على التوالي.

الكاميرا الخلفية بالهاتف تأتي بدقة 12 ميغابكسل ( Ultra Pixel 3 ) ، ببؤرة F/1.7 مع دعم تثبيت الصورة البصري. الصور الملتقطة بهذا الهاتف هي رائعة ومثيرة للاعجاب ، كما ان هناك العديد من التفاصيل ، اضافة الى انتاج الالوان الذي يعتبر طبيعيا وغير رنان فوق العادة.

اما في الاضاءة المنفخضة ، فالصور هي ايضا حادة ولها العديد من التفاصيل ايضا ، اضافة الى ان مستوى الضجيج في الصورة هو اعتيادي.


ايجابيات وسلبيات الهاتف HTC U11


الايجابيات

تصميم ممتاز

اداء سريع

بطارية تدوم طويلا ولو تحت الاستعمال المكثف

كاميرا اكثر من رائعة.

السلبيات

جسم الهاتف ينزلق بسهولة من اليد

ازالة منفذ السماعات 3.5 mm


سعر ورابط شراء الهاتف HTC U11



يبدأ سعر هاتف HTC U11 من 649 دولار ، عبر موقع امازون. ويمكنك شراؤه من هنا :

أفضل سعر من موقع أماوزن

[ رابط الشراء من موقع أمازون ]

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد