مراجعة هاتف Pixel 2 XL احد افضل هواتف شركة جوجل

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 268 مشاهدة

عرفت شركة جوجل بانها من الشركات الرائدة في مجال صناعة السوفتوير والبرمجيات ، لكنها قبل سنوات خطت مجموعة من الخطوات الكبيرة والمهمة في سبيل المنافسة في مجال الهاردوير ايضا. وبعد ان اطلقت العام الماضي هاتف Pixel الذي لاقى نجاحا كبيرا ، تأتي الشركة هذا العام لتعلن عن خليفته Pixel 2 XL ، فهل يرتقي للمستوى المطلوب ؟


مواصفات Pixel 2 XL


Pixel 2 XL

  • الشاشة : 6.0 انش بدقة Quad HD+ بكثافة بكسلات 538 بكسل لكل انش
  • المعالج  : Qualcomm Snapdragon 835 بتردد 2.35 GHz ثماني النواة
  • الرام : 4 جيجا او 6 جيجا ( حسب النسخة )
  • الكاميرا : كاميرا 12.2 ميغابكسل ببؤرة f/1.8 ( خلفية ) و 8 ميغابكسل ( امامية )
  • البطارية :  3520mAh غير قابلة للازالة
  • السعة التخزينية : 64 او 128 جيجا
  • الخصائص الاخرى : مضاد للماء والغبار ، الشحن اللاسلكي ، الشحن السريع، فلاش مزدوج  …
  • الالوان : الاسود ، الابيض ، الازرق.

تصميم Pixel 2 XL


فضلت شركة جوجل هذا العام، ان تقوم باخذ تصميم هاتف Pixel الخاص بالعام الماضي ، والقيام ببعض التعديلات عليه ليصبح مميزا. هاتف جوجل مصنوع من جسم من الالومنيوم ، ومغطى بنوع خاص من الجلد، والذي يعطي ملمسا جد فخم لهاتف Pixel XL . الهاتفان من الخلف منطبقين تماما ، الا من ناحية الكاميرا التي تم تغيير مركزها قليلا ، والتي اصبحت محاطة بالزجاج ، والذي جعل من جسم الكاميرا خارجا عن جسم الهاتف ككل.

اما من الامام ، فقد سارت جوجل على نهج معظم شركات الهواتف هذه السنة ، واتاحت شاشة عريضة جدا ، بحواف صغيرة من الاسفل والاعلى ، واللتين تحتويان على مكبرات صوت عالية جدا.


شاشة Pixel 2 XL


Pixel 2 XL

تبلغ شاشة Pixel 2 XL قياس 6.0 انش بدقة QHD+ ، وبكثافة بكسلات 538 بكسل لكل انش، الشاشة من نوع OLED وهي احد اجود انواع الشاشات ، اما Aspect ratio فتبلغ 18:9 ، وهي تعد اطول من الخاصة بالهواتف العادية.

اما من ناحية الجودة ، فقد وردت عدة تقارير اخيرة ان الشاشة تعاني من الالوان الباهتة وغير القوية ، صور غير جيدة عند تصفح صفحات الويب ، وكذلك اللون الازرق الذي يظهر في بعض المرات عند رؤية الشاشة من زاوية محددة. اشارت عدة تقارير صحفية ان الشاشة من الممكن ان حصل لها احتراق من المصنع ، لكن جوجل دخلت على الخط في عملية التحقيق في هذا الامر.

هذه المشاكل هي بالكاد يمكن رؤيتها في الاستعمال اليومي ، ولو ظهرت فهي ليست مزعجة بذلك القدر. اما عموما فهي شاشة جيدة نوعا ما ، فهي تتميز بعرضها الكبير وكذلك دقتها الجيدة جدا المناسبة لمشاهدة الافلام ولعب الالعاب وغيرها من الاستخدامات المتنوعة.


نظام واداء Pixel 2 XL


Pixel 2 XL

نظام هاتف Pixel 2 XL هو نظام اندرويد 8.0 Oreo الجديد ، ويتميز بانه نظام خام ، اي انه لا يأتي باي تعديلات او اية تطبيقات مثبتة مسبقا قد تؤثر من قريب او بعيد في اداء الهاتف. كما ان النظام نفسه يأتي مع عدة مميزات ، منها المساعد الشخصي Google Assistant ، وكذلك ميزة Always on Display التي توجد  في العديد من الهواتف الاخرى.

اما بالنسبة للاداء ، فهذا الهاتف لن يخذلك ابدا . فهو يتميز باحدث واقوى قطع الهاردوير الموجودة في السوق ، وبهذا فانه عند استعمالك للهاتف في مختلف الاستعمالات لن تحس باي مشكل. بما فيها تعدد المهام التي تعد تجربة ممتعة جدا في هذا Pixel 2 XL خصوصا ، هذا بغض النظر عن تشغيل التطبيقات ، لعب الالعاب ، وغيرها من الامور.


كاميرا Pixel 2 XL


Pixel 2 XL

اذا كانت جوجل قد علمتنا العام الفائت ان ايام الكاميرا الكارثية والصور السيئة هي من الماضي ، ففي هذا العام قامت بالعديد من الاشياء المبهرة والرائعة جدا في هذا الامر في هاتف Pixel 2 XL .

كاميرا هذا الهاتف هي بدقة 12.2 ميغابكسل ببؤرة f/1.8. وهي تنتج صور رائعة الجودة فعلا. فالتقاط الصور هو سريع سواء بخيار HDR او بدونه ، اما الصور نفسها فهي باحسن جودة ممكن ان تجدها في هاتف ، حيث ان كمية الاهتمام بالتفاصيل ، دقة الالوان ، وكذلك الاداء الممتاز في الاضاءة المنخفضة ، جعل من كاميرا Pixel 2 XL افضل كاميرا موجودة في هاتف ذكي. وما يؤكد هذا الكلام هو اعلان جوجل في مؤتمرها ان هاتفها قد احتل المرتبة الاولى ب 98 نقطة ، في اختبار DxOMark للكاميرات ، متفوقا على العديد من المنافسين .

اضف الى هذا كله وضع Portrait الرائع لالتقاط الصور ، والذي يقوم بالتركيز على شيء واحد ومن ثم تضبيب الخلفية كاملة ، لكن المختلف في هذا الهاتف هو ان هذا الوضع موجود في الكاميرا الامامية ايضا ، وهو شيء لم تتمكن حتى شركة من القيام به لحد الان.


بطارية Pixel 2 XL


Pixel 2 XL

يتوفر هاتف Pixel 2 XL على بطارية بقياس 3520mAh ، والتي تعطي قرابة الخمس ساعات من وقت Screen on ، وهو ما تتعارك معظم الهواتف اليوم للوصول اليه ، وهي تعني ان الهاتف سيبقى معك من 12 الى 15 ساعة كل يوم على حسب حجم الاستعمال .

اما في حالة نفاذ البطارية ، فالشحن لن يكون مشكلة ، فالبالرغم انه يفتقد الى الشحن اللاسلكي ، فالهاتف يدعم الشحن السريع وهي تقنية من شركة Qualcomm ، وموجودة ايضا في الشاحن الذي يأتي مع الهاتف.


ايجابيات وسلبيات Pixel 2 XL


الايجابيات

  • اداء ممتاز
  • تصميم فخم
  • بطارية بامد حياة طويل وكافي جدا .
  • الكاميرا الرائعة

السلبيات

  • مشاكل بسيطة مع الشاشة
  • عدم وجود منفذ السماعات 3.5 mm

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد