الاماكن السياحية في اسطنبول

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 966 مشاهدة

أشهر الاماكن السياحية في اسطنبول 2018 | لطالما كانت إسطنبول وجهة سفر سياحية مميزة ، حيث تعد من أكبر مدن تركيا وتاني أكبر مدينة في العالم ، من حيث عدد السكان، وهي عاصمة اقتصادية وسياحية وثقافية تقع في إقليم مرمرة شمال غربي البلاد وتُعرف تاريخيا باسم بيزنطة والقسطنطينية والأستانة وإسطمبول.

الاماكن السياحية في اسطنبول

الاماكن السياحية في اسطنبول


مدينة اسطنبول :

تتميز مدينة اسطنبول بالتراث المعماري الباهر والممتد عبر العصور حيث تشكل المتاحف قمة التراث الإنساني لأي مدينة, حيث نجد أن مدينة اسطنبول وحدها بها أكثر من 100 متحف ما بين الأثري و المتاحف الجديدة ومتاحف الأنثوبالوجي ومتاحف الفنون و الخطوط العربية والعثمانية القديمة ، وفي السطور القادمة سوف نأخذك في جولة سريعه ونستعرض سويآ اشهر الاماكن السياحية في اسطنبول والتى لايجب أن يخلوا منها برنامجك السياحي عند زيارة تلك المدينة .


[ الاماكن السياحية في اسطنبول ]


حافلة التوقف السريع :

في البداية وقبل كل شئ عليك تجربة جولة في حافلة التوقف السريع الشهيرة بإسطنبول ذات الطابقين والسقف المفتوح, حيث عليك فقط الجلوس لمشاهدة المعالم السياحية فى أنحاء أسطنبول, والتى تعد واحدة من أكثر المدن العالم إثارة، وبمناطقها المتداخلة مع آوروبا وآسيا ، إجلس ، إسترخ وتمتع بالمناظر وأنت تتجول حول المدينة ، واكتشف الحكاية خلف كل مشهد تمر به من المعلق الصوتى المتواجد بالحافلة.


مضيق البوسفور في اسطنبول :

يعتبر مضيف البوسفور من أهم الاماكن السياحية في اسطنبول وهو مضيق يربط بين قارة أوروبا وآسيا ، وهو من أهم ما يميز مدينة إسطنبول الجميلة ، وصدقني سوف تكون جولتك البحرية في هذا المضيق أكثر من رائعة ، حيث ستشاهد خلال إبحارك في المضيق الكثير من المعالم السّياحيّة المطلّة عليه كقصر دولما بهتشة، وجسر السّلطان محمّد الفاتح، وجسر البوسفور، وحدائق جميلة متعدّدة وبيوت وقصور أخرى غاية في الجمال.

مضيق البوسفور في اسطنبول

مضيق البوسفور في اسطنبول


“آيا صوفيا” الكنيسة التي تحولت الي مسجد :

تعتبر آيا صوفيا من أهم الاماكن السياحية في اسطنبول وأكثر المعالم السياحية والتاريخية استحقاقا بالزيارة بلا منازع ، حيث أعتبرت آيا صوفيا أعظم كنيسة في عصر الامبراطورية البيزنطية، وتم تحويلها إلى مسجد بعد فتح العثمانيين للقسطنطينية، حيث أضيفت لها أربع مآذن لمناداة الناس للصلاة، ومن ثم حولها مصطفى كمال أتاتورك مؤسس تركيا الحديثة في العام ١٩٣٥ إلى متحف يشهد على تاريخ المنطقة ويضم كنوز إسلامية ومسيحية لا تقدر بثمن.

يحيط أدنى قبة آيا صوفيا أربعون شباك من الزجاج الملون توفر إضاءة ساحرة لداخل المتحف، وتمنحك الشعور وكأن قبتها تحلق في السماء ، تقع آيا صوفيا في منطقة الفاتح حيث يمكنك رؤية قبتها الشامخة تقابل جامع السلطان أحمد،حيث يمكنك الوصول إليها بسهولة جداً عن طريق خط الترام T1 والنزول في محطة “سلطان أحمد”.

آيا صوفيا

آيا صوفيا


جامع السلطان أحمد :

يعتبر جامع السلطان أحمد من أهم الاماكن السياحية في اسطنبول أو كما يسمى أيضاً الجامع الأزرق، وهو جامع مذهل بحجمه، وتصميمه وفخامته، ويعتبر من أجمل المساجد ليس فقط في تركيا، وإنّما في العالم الإسلاميّ قاطبة تأثر في تصميمه بالمسجد الحرام ، وزخارفه الداّخليّة التي أكسبته اسم الجامع الأزرق التى ستلاحظ أنها متأثرة بتصاميم قبة الصخرة في القدس الشريف.

ويحظى جامع السلطان أحمد بإعجاب واهتمام كبيرين من الأتراك ومن السّيّاح العرب والأجانب، ويقع في ميدان السّلطان أحمد في البلدة القديمة، جنوب متحف أيا صوفيا وشرق ميدان الخيل البيزنطيّ (هيبودروم) ، يمكنك الوصول إلى الجامع بسهولة بالغة بواسطة الترام T1 والنّزول في محطّة “سلطان أحمد”.

جامع السلطان أحمد

جامع السلطان أحمد


قصر توب كابي :

يعتبر قصر توب كابي من أهم الاماكن السياحية في اسطنبول ويسمى أيضاً قصر الباب العالي ذلك القصر الذي أهم أركانه جناح خرقة السعادة فهي تحتوي على الأمانات المقدسة كسيف النبي صلّى اللّه عليه وسلم، أثر قدمه، قوسه، شعرات من لحيته الشريفة، وبعض أغراضه الشخصية، بالأضافة ألى سيوف الخلفاء الراشدين، عمامة يوسف عليه السلام، وغيرها الكثير من الأمانات المقدسة. في القصر أيضا جناح للسلاح فيه مجموعة كبيرة من أسلحة عثمانية، أيرانية، وعربية كالمسدسات والبنادق والسيوف والنبال والأقواس. من الأجنحة المميزة أيضا التي تستحق الزيارة والتجول جناح المجوهرات، يضم تحفا أثرية لا تقدر بأي ثمن، منها عرش السلطان النادر، ماسة نابليون المشهورة، سيف السلطان سليمان القانوني، ملابس السلاطين. كل هذا يجعل قصر التوب كابي عالم بحد ذاته، فيه يمكنك قضاء عدة ساعات مدهشة تابع اجمل صور سياحية من اسطنبول.

قصر توب كابي

قصر توب كابي


قصر البنت كيز كولاسي :

يعتبر قصر البنت كيز كولاسي من أهم الاماكن السياحية في اسطنبول وهو عبارة عن برج صغير في جزيرة صغيرة عند المدخل الجنوبي لمضيق البوسفور والذي يحمل العديد من القصص الغريبة التى رويت عنه مما يجعلك تتساءل عن لغز وجوده في عرض الماء فهو معلم غامض يجذب السياح اليه، كما ننصحك بعد الذهاب للبرج و الانتهاء من الجولة فيه أن تقوم بالتمتع في المناظرة الساحرة و احتساء الشاي في الكافتيريا الموجودة في الطابق الأرضي في ساحة البرج الخارجية.

قصر البنت كيز كولاسي

قصر البنت كيز كولاسي


حديقة تركيا الصغيرة ميني تورك :

تعتبر حديقة تركيا الصغيرة ميني تورك من أهم الاماكن السياحية في اسطنبول وهي حديقة مصغرة تقع علي الشاطئ الشمالي الشرقي من القرن الذهبي في اسطنبول ، تحتوي علي مساحات شاسعة من البرك والممرات المائية و500 موقف سيارات وتحتوي الحديقة علي حوالي 105 نموذج مصغر لمعالم في اسطنبول و 45 لمنطقة الاناضول و 15 اخري للاراضي العثمانية التي حاليا تقع خارج تركيا وذلك بالأضافة إلى مطعم ومنطقة ترفيهية ومحل بيع التحف وتستغرق جولتك التى ستكلفك فقط 5 ليرات 2-3 ساعات.

حديقة تركيا الصغيرة ميني تورك

حديقة تركيا الصغيرة ميني تورك


تلة بيبر لوتي :

تعتبر تلة بيبر لوتي من أهم الاماكن السياحية في اسطنبول ومن فوق هذه التلة يمكنك مشاهدة منظر أكثر من رائع للمدينة ، حيث يمكنك أيضاً التمتع بتجربة ركوب التلفريك حيث ينقلك الى اعلى التلة وهو ما سيسمح لك بمشاهدة المناظر الطبيعية اثناء رحلتك الى الاعلى ،  يمكنك أيضاً الجلوس في احد المقاهي المتوفر هناك وتناول وجبات خفيفة مميزة اضافة الى المشروبات والتمتع بتلك الاطلالة الخلابة ، يتوفر في المكان محلات تبيع الهدايا التذكارية والتحف .

تلة بيبر لوتي

تلة بيبر لوتي


برج غالاتا :

يعتبر برج جالاتا من أهم الاماكن السياحية في اسطنبول وهو واحد من أشهر واقدم الابراج في تركيا والمكون من تسعة ادوار، كما انه يمكنك مشاهدة تركيا من أعلى البرج حيث يوجد منظار للمراقبة يمكنك من مشاهدة العديد من معالم تركيا الأكثر من مدهشة ، وهناك ايضاً في اعلى البرج مقهى ومطعم حيث يمكنك ان تتناول وجبة رائعة وتقضي بعضاً من الوقت الممتع.

برج غالاتا

برج غالاتا


قصر دولما بهتشة :

يعتبر قصر دولما بهتشة من أهم الاماكن السياحية في اسطنبول ويطلق عليه أيضاً دولما بهجة ، ذلك القصر الذي سترى فيه الحياة العثمانية التقليدية في أبهى وأترف أحوالها ، أول ما يصادفك عند الدخول من بوابة القصر، حديقته التي يتوسطها نافورة يتدفق منها الماء ذو اللون التركوازي، ويتكون القصر من ثلاث أقسام، قسم السلام “السلاملك”، وقسم المعايدة، وقسم الحريم “الحرملك” ، ويضم 285 غرفة، وهناك غرفة كمال أتاتورك، وسريره الذي مات عليه، مغطى بالعلم التركي، تخليدا لذكرى رحيله، وأرضية الغرفة مغطاة بسجاد مصنوع من ألياف نباتية، مثل زعف النخل ،ويضم أيضا القصر 43 صالون، و6 حمامات تركية، و43 مرحاض، فهو مشهور بالفخامة والترف في تصميمه، من الداخل والخارج، حيث تم استخدام 14 طن من الذهب، و60 طن من الفضة في تصميمه.

قصر دولما بهتشة

قصر دولما بهتشة


صور صهريج البازيليك القصر الغارق :

تحفة أثرية في بطن الأرض فهو مكان تاريخي عظيم بني تحت الأرض ويتم تخزين المياه بداخله وتوجد بها الأسماك حيث يمنك ان تشاهدها وهي تسبح امامك، ويرتكز الصهريج على العديد من الأعمدة التي نقش عليها بأشكال ورسومات ورموز مختلفة تجعلك تشتكشف تاريخ هذه الحقبة من الزمن من جديد.

صهريج البازيليك القصر الغارق

صهريج البازيليك القصر الغارق


شارع الاستقلال :

يعتبر شارع الاستقلال من أهم الاماكن السياحية في اسطنبول وهو واحد من اشهر واجمل الشوارع في تركيا حيث يزورة العديد من الزوار وبشكل شبة يومي حيث يضم الشارع العديد من المحلات التجارية والمكتبات وسينمات ومطاعم والعديد من الماكن الرائعة الاخرى التي يمكنك الإستمتاع بها ، كما يعتبر ممر الزهور من اجمل المباني التاريخية العظيمة التي تزين هذا الشارع.

شارع الاستقلال

شارع الاستقلال


السوق المصري :

يعتبر السوق المصري من أهم الاماكن السياحية في اسطنبول ويسمى ايضا ” سوق البهارات ”  حيث انه مبنى على شكل حرف ال L وسمي بالسوق المصري لأن معظم التجار الأتراك كانوا يجلبون بضاعتهم من مصر خاصّة التوابل والحبوب ، للسوق ستة مداخل، وفيه حوالي ١٤٠ محلا، قسم منها للذهب، والهدايا، والألبسة، ومعظمها للمكسرات ، والحلويات، والبهارات، والأعشاب، والمواد الغذائية المتنوعة، يمكنك الوصول للسوق المصري استخدم خط الترام T1 إلى  محطة “أمينونو”.

السوق المصري

السوق المصري


مدينة فيالاند :

تعتبر مدينة فيالاند من أهم الاماكن السياحية في اسطنبول وهي عبارة عن مدينة ألعاب ترفيهية تقع على مساحة 600 ألف متر مربع (ما يعادل 100 ملعب كرة قدم) ، وهي بالدرجة الأولى هي حديقة ملاهي إذ تحتوي أكثر من 50 لعبة مصممة بأحدث الأجهزة التكنولوجية وتنقسم إلى دنيا الأساطير ، دنيا الألعاب ودنيا المغامرة ، وتحتوي المدينة على مركز تسوق ضخم في الهواء الطلق ، ومركز للحفلات والعروض.

مدينة فيالاند

مدينة فيالاند


أشهر الأكلات التركية :

واخيرآ نشارك معكم أشهر وأفضل الأكلات التركية التي يمكنك أن تحصل عليها في شوارع اسطنبول :

  • السميط أو السميت .
  • مانتي :فطائر صغيرة مسلوقة و محشوة باللحم تحضَّر مع الزبادي وزيت الزيتون والبهارات.
  • دوروم :لفة خبز خفيفة تحوي بداخلها لحم أو دجاج أو خضار أو جبن.
  • كوكوريتج :عبارة عن أمعاء الغنم المحشي الملفوفة والمشوية على السيخ، ثم تقطع إلى قطع دائرية وتقدّم مع البصل والليمون مع البهار التركي المتميز.
  • تنتوني : سندويتشات لحم بالطماطم مع بهارات تركية.
  • بطاطا الكمبير وأفضل مكان لتجربتها حي أورتاكوي الشهير.
  • سندويتش السمك بالك إكمك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد