أفضل المواقع لـ حل المسائل والمعادلات الرياضية لطلاب الثانوية العامة والجامعات

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 594 مشاهدة

المسائل والمعادلات الرياضية | خلال دراستنا في المرحلة ما قبل الجامعية أو المرحلة الجامعية كانت دائماً مادة الرياضيات (الجبر، الإحصاء، الاحتمالات، الهندسة الفراغية، الخ..) من المواد المهمّة التي رافقتنا والتي لا تزال ترافقنا ونستخدمها يومياً بشكلٍ مباشر وغير مباشر في تفكيرنا أو اسلوب حياتنا.

وبكل تأكيد كل من يُجيد ويعشق مادة الرياضيات فهو يستمتع بحل المسائل والمعادلات الرياضية وبكل ما هو مطلوب منه من قبل المدرس من واجبات منزلية وصفيّة، حيث يُعتبر حل المسائل والمعادلات الرياضية بمثابة تحدي للطلاب المتفوقين والمهتمين ويجب الفوز بهذا التحدي بالشكل المطلوب.

ولكن أيضاً لا يمكن أن ننسى أنَّ كلّاً منا وكطلاب في مراحل دراسية مختلفة قد تواجهنا مسائل ومعادلات رياضية صعبة الحل ومربكة في بعض الأوقات وبالتالي نحتاج لمن يساعدنا في حلها ويشرح لنا الخطوات بدقّة، وهنا تكمن أهميّة موقع MathWay.


[ حل المسائل والمعادلات الرياضية ]


[ موقع Mathway ]


موقع MathWay  يقوم بحلِّ كافّة المسائل والمعادلات الرياضية في فروع الرياضيات كافّة. حيث يقدّم لنا منصة رياضية على هيئة آلة حاسبة حديثة تسمح لنا بإدخال المعادلة الرياضية المراد حلها، وتعطينا عدّة خيارات لطريقة الحل. وما علينا سوى إدخال هذه المعادلة أو المسألة الرياضية وطلب الحل.

الموقع مجاني ولا يحتاج تسجيل دخول، ولكن في حال لم يكن الحل مقنع أو أردتم معرفة تفاصيل وخطوات حل أي مسألة أو معادلة رياضيات يمكن طلب ذلك بعد تسجيل الدخول إلى الموقع عبر البريد الإلكتروني.


[ موقع Symbolab ]


موقع Symbolab هو أحد أفضل المواقع التي تستخدم في حل المسائل والمعادلات الرياضية


موقع Symbolab يقدم واجهة بسيطة تحوي أكثر المعاملات استخداماً لتساعدك على كتابة المعادلة الرياضية التي ترغب في حلها والتي ستحل بمجرد الضغط على خيار Go. كما أنك تستطيع الوصول للعديد من المعاملات الأخرى من خلال الشريط المبين في الصورة التالية :

ويوجد ضمن موقع Symbolab العديد من الأمثلة عن حل المعادلات والتي توضح خطوة بخطوة آلية الحل ليقدم هذا الموقع أكبر فائدة للمستخدمين من طلاب وجامعيين.

وتستطيع استخدام الموقع أيضاً لرسم التوابع الرياضية وذلك من خلال هذا القسم

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد