إمساكية رمضان 2018 في ألمانيا

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 583 مشاهدة

إمساكية رمضان 2018 في ألمانيا |  حيث أن المانيا تحتوي على نسبة كبيرة من المسلمين في جميع المدن الالمانية، ومع الهجرة الكبيرة الى المانيا في السنوات الاخيرة من سوريا وفلسطين والمناطق العربية التي فيها حروب، اصبح عدد المسلمين في زيادة مستمرة، ومع اقتراب شهر رمضان المبارك الذي يطل علينا خلال أيام قليلة، اصبح من المهم التعرف على إمساكية رمضان 2018 في ألمانيا ، وذلك من اجل التعرف على مواقيت الصلوات الخمسة، وتوقيت السحور وتوقيت الافطار والامساك، لذلك سوف نقوم عبر مقالنا التالي بالتعرف سويا على إمساكية رمضان 2018 في ألمانيا وجميع المدن الالمانية.

شهر رمضان في ألمانيا :

يستقبل المسلمون  شهر رمضان بفرح عارم، ويُقْبلون بشكل كبير على المساجد والمجالس الدينية، كما تكثر مظاهر التماسك الأسري والتضامن الاجتماعي من خلال تبادل الزيارات بين الأقارب والجيران خاصة المغتربين في ألمانيا والدول الأوروبية، وسوف يطل علينا شهر رمضان الكريم في السادس عشر من شهر مايو المقبل، اي يفصله عنا أيام قليلة، ولهذا سوف نقوم عبر مقالنا بالتعرف على امساكية شهر رمضان المبارك في المانيا 2018، ليكون بمقدور المسلمين في المانيا قادرين على معرفة توقيت الصيام والافطار والسحور والصلوات الخمسة.


[ إمساكية رمضان 2018 في ألمانيا ]


أول أيام  2018 في ألمانيا :

أول ايام شهر رمضان 2018 في ألمانيا ؛ ستكون في السادس عشر من مايو ونظرا لأهمية هذا الشهر الكريم سوف نكون حريصون علي تقديم كافة المعلومات الدينية القيمة الخاصة بمواعيد الصلاة و السحور والإمساك و موعد اذان المغرب و ادعية رمضان 2018 كل ذلك واكثر من خلال موقعنا ماتريكس219, لذلك ينصح دائما بحفظ رابط الموقع في المفضلة  لديك وتحديدا هذا الموضوع والذي سوف يتجدد بشكل دوري بإذن الله حيث أننا نقوم دائما بتحديث المقال بكافة المعلومات القيمة  عن شهر رمضان المبارك والتي لا بديل عنها لكل مسلم .

عدد ساعات الصوم في ألمانيا :

شهر رمضان 2018 انخفضت به عدد ساعات الصوم عن رمضان للعام السابق حيث سيصل أطول عدد ساعات الصوم في رمضان 2018 إلى 18ساعه و 12 دقيقة حيث أن أذان الفجر في أول أيام شهر رمضان سيكون في تمام الساعة 2.59 فجرا و موعد أذان المغرب في أول أيام شهر رمضان 2018 في ألمانيا وضواحيها تمام الساعة 8.47 مساء  ويمكنك معرفة التفاصيل من خلال إمساكية رمضان 2018 في ألمانيا وضواحيها والتي سوف نستعرضها في السطور القادمة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد