كل ما تود معرفته عن جالكسي نوت 9 – Galaxy Note 9

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 430 مشاهدة

“نحن واثقون اننا صنعنا افضل هاتف ذكي في السوق ( جالكسي نوت 9 )” -سامسونج

بهذه العبارات اطلقت سامسونج منذ ساعات قليلة في مؤتمر لها في مدينة نيويورك الامريكية ، هاتفها الجديد والمنتظر جالكسي نوت 9 ، والذي يأتي كخليفة للجيل السابق النوت 8 ، وكذلك كهاتف رئيسي الى جانب جالكسي اس 8 الذي اطلق في الشهر الثاني من العام الجاري.


مواصفات جالكسي نوت 9


جالكسي نوت 9

ياتي هاتف جالكسي نوت 9 بمواصفات قوية تؤهله الى ان يكون من اقوى هواتف السنة من ناحية العتاد. حيث ياتي بشاشة 6.4 انش بدقة 1440×2960 بكسل ، بتصميم انيق وجذاب و بحواف متوسطة. كما ان اغلب الهاتف مصنوع من الزجاج والالومنيوم ، والذي يعطيه ملمسا و شكل رائعا. اما من ناحية المواصفات الداخلية ، فيأتي الهاتف بمعالج Snapdragon 845 ، اما من ناحية الرام فيأتي بنسختين : 8 جيغا في الرام في حالة اختيار 512 جيغا في الذاكرة الداخلية ، او 6 جيغا في الرام في حالة اختيار 128 جيغا. كما ان الذاكرة الداخلية قابلة ايضا للتوسيع عن طريق بطاقة ذاكرة خارجية ، وبهذا يمكن ان يتحمل الهاتف الى 1 تيرابايت !

كما ان هاتف جالكسي نوت 9 يأتي بنظام كاميرا جديد ، حيث يوجد في الخلفتين كاميرا مزدوجة ، كلتاهما ب 12 ميغابكسل ، لكن واحدة منها تحتوي على بؤرة ضوء صغيرة والتي تمكنك من التقاط الصور بشكل عام ، اما الثانية فهي تحتوي على بؤرة f/2.4 والتي هي مخصصة لالتقاط الصور قريبة المدى او الصور الشخصية ( portrait ).


الجديد في جالكسي نوت 9 :


ان الجديد في هاتف جالكسي نوت 9 هذا العام ، هو كونه يأتي بنسختين مختلفتين ، حيث تأتي الاولى ب 8 جيغا ونصف تيرابايت من الذاكرة ، وهو أمر رائع جدا اذا نظرنا له من ناحية  انه جهاز في جيبك ويحمل كل هذه الذاكرة ، اما النسخة الثانية فهي تأتي ب 6 جيغا من الرام و 128 جيغا من الذاكرة الداخلية ايضا. ناهيك على ان سامسونج ابقت خيار الذاكرة الخارجية Micro SD متاحا ايضا في الهاتف ، هذا الى جانب منفذ السماعات الذي يبدو ان جميع الشركات الاخرى تختلت عليه في هذه السنة والتي قبلها.

كما ان جالكسي نوت 9 يحمل في طياته قلم S PEN بخصائص جديدة ومتنوعة ، من ابرزها انه يمكنك من خلال زر القلم القيام بعدة اشياء مثل التقاط صورة ، تسجيل فيديو والقيام ببث مباشر على منصات التواصل الاجتماعي. كما ان جالكسي نوت 9 يأتي بنظام كاميرا جديد ، وهو نظام مزدوج ، قد يبدو التصميم غريبا نوعا ما خصوصا ان هناك عدسة كبيرة واخرى اصغر منها ، لكن اذا اخذنا في الاعتبار ان الجيل السابق من هذا الهاتف كان من احسن هواتف السنة وتم تطويره ، فيمكننا ان نغض الطرف على هذا العيب البسيط.


تاريخ توفره :


سيتوفر جالكسي نوت 9 يوم 24 من غشت/اب/اغسطس من عام 2018، وسيتوفر بسعر 1000 دولار تقريبا بالنسبة لنسخة 6 جيغا ، اما بالنسبة لنسخة 8 جيغا فستتوفر بسعر 1250 دولار. الهاتف سيكون متوفرا بالاسواق العالمية ابتداء من التاريخ المذكور اعلاه ، كما من المرجح ان يتم اطلاقه ايضا في المواقع الالكترونية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد