كتاب سوار أمي للكاتب على بن جابر الفيفى PDF

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 539 مشاهدة

كتاب سوار أمي للكاتب على بن جابر الفيفى PDF | يعتبر كتاب سوار أمى من أهم أعمال الكاتب على بن جابر بعد كتابه ” لأنك الله ” فهذا الكتاب حمل العديد من القصص الرائعة والهادفة وحملت مواقفه العديد من المعانى السامية ، كما أنه خفيف وأسلوبه سلس وممتع جدا للقارئ .

وفيما بلي سوف نعرض لحضراتكم من خلال مدونة ماتريكس219 نبذة مختصرة عن الكاتب على بن جابر الفيفى وعن كتابة سوار أمي .

كتاب سوار أمي

 


من هو كاتب كتاب سوار أمي


هو الكاتب علي بن يحيى بن جابر الفيفي يعمل كمحاضر في قسم الشريعة و اللغة العربية في كلية البرامج المشتركة  ، و قد ألتحق بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عام 1435 هجريا .

و حاصل على بكالوريوس في تخصص العودة ، هذا إلى جانب حصوله على درجة الماجستير في تخصص الدعوة و الإحتساب ، و له العديد من الأبحاث العلمية المتميزة
كتاب سوار أمى

قام الكاتب بالعديد من الأبحاث العلمية مثل :

  • تنزيه الجهاد عن افتراءات ومخالفات العباد.
  • كشف النقاب عن الطاعن في الآل والأصحاب وبقية السلف أولي الألباب.
  • خطر الرافضة على الإسلام والمسلمين.
  • الإنصاف فيما وقع في حكم القات من الخلاف.
  • دعوة متعاطي القات والاحتساب عليهم – دراسة ميدانية تقويمية – ” رسالة علمية لمرحلة الماجستير ” .
  • الاحتياجات الدعوية للمهتدين إلى مذهب أهل السنة والجماعة – دراسة ميدانية تقويمية – رسالة دكتوراه جاهزة للمناقشة.

التدرج الوظيفي :

  • مشرف على بحوث طلاب الانتساب المطور بكلية الدعوة والإعلام بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية – تعليم عن بعد – لعام 1434/1435ه.
  • مشرف على بحوث طلاب الانتساب المطور بكلية الدعوة والإعلام بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية – تعليم عن بعد – لعام 1435/1436ه.
  • محاضر بكلية المجتمع والبرامج لعام 1434/ 1435ه.
  • محاضرة بكلية البرامج المشتركة لعام 1436ه/ 1437ه.
  • محاضر متعاقد مع شركة التعليم النوعي القابضة بجامعة الملك خالد بأبها لعام 1437/1438ه.

نبذة مختصرة عن كتاب سوار أمي 


يعتبر كتاب سوار أمى هة الكثير من المقالات التى تكلم فيها الكاتب عن الكثير من المواقف التى نمر بها ، وقد أفضى الكاتب على هذه المواقف الكثير من الحكم وألحق به بعض الأحاديث الشريفة الملائمة لكل موقف وبعض الايات القرانية .

التى تجعلك كقارئ تعيد النظر فى الكثير من المواقف التى قد تكون مررت بها فى حياتك وتفكر فى كيفية علاج الأمر ما إذا مررت بمثل هذه المواقف فى الأيام القادمة .

وتحدث الكاتب في الكتاب عن الأم وقلبها النابض، والأب وحنانه الدافق، والمعلم وحدبه على تلاميذه، والأخ الذي يقاسم أخاه الروح والنبضات والأحلام ، والصديق الذي يجمل وجوده الحياة .

حديث الكاتب عن كتاب سوار أمي :

حاولت أن أنظر إلى المناظر نفسها، و أتامل المشاهد نفسها التي يراها الجميع ، ولكني استخدمت عدسة أخرى ، هي عدسة ذاتية بحتة ، تحمل ألواني الخاصة ، وتجربتي المتواضعة.. فأتيت بالمعروف ، المشهور ، ثم أعدت إنتاجه وصياغته بضرب مثال ، أو مزيد توضيح ، أو إضافة ظلال .

تحدثت أيضا عن الكلمة النبيلة، والأخرى المسكونة شرا، تحدثت عن الشهامة، وعن الطيبة التي تمتلئ بها قلوب الناس، وقلت شيئا عن أمراض النفوس، وأدواء القلوب .


أهم إقتباسات كتاب سوار أمي 


كن ذكرى جميلة في خيال من حولك ، لعل دعوة تأتيك وأنت في قبرك ، أو ذكرا حسنا يشيد بمحاسنك في مجلس ما ، أو قيمة تنتقل بفضلك إلى جيل قادم ، كن عطراً يتضوع في ذاكرة الايام.

المعلم إذا أعطي حقه، صار التعليم هو همه، وإن نزع حقه، صار هذا الحق المنزوع هو همه وغمه وأحلامه وأحاديثه الخافته لماذا نحول ذلك القلب النابض إلى قطعة خزف، ونتعامل معه وكأن التعليم مجرد وظيفة، لا رسالة، ومهمة نبيلة.

ترى ما مدى المخاطر التي كنت ستقع فيها لو كان بعض من حولك على مسافة أبعد من تلك المسافة التي تفصلهم عنك .

إن لم تمتلك موهبة التربيت على أكتاف من حولك ، فلا تمارس هواية ركل مشاعرهم وإن فقدت قدرة الاحتضان، فمن الأفضل أن تفقد معها قدرة الصفع .

أما أمي فلم تكن صاحبة مال حتى تحقق أحلامي ولكنها كانت صاحبة قلب عظيم ، لما عجزت عن تحقيق أحلامي جعلتني حلمها ، وسعت في تحقيقي .

نحن نحتاج إلى حدائق الحب في دواخلنا أكثر من حاجاتنا إلى مستنقعات الكره .

ستكون الحياة أجمل إذا مزجناها بشيء من الشهامة .


اهم اعمال الكاتب علي بن جابر الفيفي


  •  كتاب حلية الوقار لجليل عطرة الأدب عن دار الحضارة للنشر والتوزيع .
  • كتاب لأنك الله ” رحلة إلى السماء السابعة ” عن دار الحضارة للنشر والتوزيع .
  • كتاب سوار أمي عن دار الحضارة للنشر والتوزيع وهو الكتاب الذي نعرضه لحضراتكم من خلال موقعنا الان .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد