تثبيت الشاشة علي الحائط و كيفية عمل اضاءة خلف الشاشة

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 735 مشاهدة

تثبيت الشاشة علي الحائط وعمل اضاءة خلف الشاشة في المنزل هو أمر ممتع، فيجب تعلم كيفية تثبيت الشاشة على الحائط بالطريقة الصحيحة، مع الانتشار الكبير لأجهزة التلفاز ذات الشاشة المسطحة، والتي تعمل بتقنية البلازما، يجب معرفة أن تركيب التلفاز على الحائط أمراً سهلاً ولا يحتاج إلى الجهد الكبير وغير مكلف كثيرا.

في هذه المقاله سوف نشرح لكم طريقة تثبيت الشاشة علي الحائط و كيفية عمل اضاءة خلف الشاشة مثل المحترفين.


الأدوات والمواد اللازمة في تثبيت الشاشة علي الحائط:


  1. حامل الشاشه ويتكون من قطعتين قطعه تقوم بتثبيتها علي الشاشه والقطعة الثانيه تقوم بتثبيتها علي الحائط.
  2. براغي التثبيت الحامل.
  3. براغي تثبيت الشاشة.
  4. شنيور كهربائي.
  5. مفتاح شد البراغي.

طريقة تثبيت الشاشة علي الحائط:


شرح عملي لطريقة تثبيت الشاشة علي الحائط و كيفية عمل اضاءة خلف الشاشة بشكل احترافي.


انواع حامل الشاشه:


تثبيت الشاشة علي الحائط

  • حاملات التلفاز الثابتة:

وهي حاملات تثبت التلفاز إلى الحائط، وتسمى باللغة الإنجليزية Low-Profile Mount، وهي الأسهل من حيث التركيب، كما أن معظم شركات إنتاج وتصنيع الشاشات و أجهزة التلفاز تضعها من الإكسسوارات المرافقة للشاشة عند شرائها.

مميزات الحامل:

  1. رخيص الثمن بالمقارنة مع الحاملات الأخرى.
  2. خيار جيّد لتوفير المساحات في الغرف الصغيرة.

سلبيات الحامل:

  1. لا يتيح للمشاهد أو المستخدم حرية تحريك التلفاز.
  2. صعب تحريك الشاشة إلى الأعلى أو الأسفل.

هذا الحامل يناسب الغرف الصغيرة بشكل خاص، ومحلات الترفيه أو محلات ألعاب الفيديو.

  • حاملات التلفاز المتحركة:

وهي حاملات تلفاز لها عدة أشكال، وهي تتيح للمشاهد أو المستخدم التحكم بكافة زوايا الرؤية، وتسمى باللغة الإنجليزية Full-Motion Mount، وهي تعطي المستخدم تحكما كاملاً باتجاهات التلفاز، إلى الأعلى والأسفل، وإلى اليمين واليسار.

حاملات التلفاز المتحركة تتصل بالشاشة عبر ذراع متحرك، وهذا الذراع يتيح للمستخدم أو المشاهد أيضاً حرية تحريك التلفاز إلى الخارج بعيداً عن الحائط، وإلى الداخل باتجاه الحائط.

لهذا الحامل ثلاثة أنواع :

الحامل المتحرك ذو الذراع:

وهو مناسب جداً للمطابخ أو غرف المعيشة الكبيرة، وهو يتحرّك إلى الأعلى والأسفل بواقع 15 إلى 20 درجة، كما أن هذا الحامل يتيح للمستخدم أو المشاهد حرية تحريك الشاشة أو التلفاز بشكل دائري إلى اليمين واليسار بواقع 60 درجة تقريباً.

حاملات السقف:

وهي أكثر النماذج المرغوبة من قبل المحلات والمراكز التجارية، كالمطاعم والمقاهي، وصولاً إلى المستشفيات، وهي فعالة في توفير المساحة.

حامل التلفاز المتحرك البسيط:

والذي يكون كالقاعدة، توضع تحت التلفاز، ويتيح للمستخدم أو المشاهد حرية تحريك التلفاز بعدة اتجاهات، ولكن هذا النموذج من الحاملات يناسب الوضع على المنضدة أو الطاولة، وفي الكثير من الأحيان يكون هذا النموذج موجود مع التلفاز وقت شرائه كأحد الإكسسوارات المرافقة.

من الضروري بعد اختيار نوع حامل الشاشة الذي ترغب باقتنائه، الالتفات إلى المواصفات الإضافية، التأكد من حجم ووزن الشاشة، وما إذا كان الحامل يستطيع حمل هذه الشاشة أم لا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد