جوجل تريند من أفضل الأدوات المستخدمة في فلترة الكلمات المفتاحية

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 361 مشاهدة

البحث في التريند هو خطوة ضرورية عند عمل خطة تسويقية واختيار الكلمات المفتاحية هذا الدرس هو شرح لـ جوجل تريند كأحد أفضل الأدوات المستخدمة في فلترة الكلمات المفتاحية وهي أداة مجانية يقدمها جوجل تسمح لك باكتشاف ومتابعة الاتجاهات الأساسية التي تتعلق بالكلمات الرئيسية والأبحاث التي تتعلق بالموسم والفترة الحالية من العام.


ما هو جوجل تريند:


هي أداة تم إعدادها في عام 2006 بواسطة جوجل وتسمح لك بمتابعة المفاهيم والعبارات التي يبحث عنها المستخدمون بكثرة عبر الانترنت، وتعطيك فكرة عن تطور أرقام البحث التي يتم القيام بها حول أحد المفاهيم التي تهمك في عملك التجاري أو الموضوع الذي تريد البحث عنه، عبر فترة معينة من الزمن.

من خلال جوجل تريند يمكنك أيضاً إجراء أعمال المقارنة بين المواضيع والمفاهيم المختلفة، وتقييم مدى موسمية موضوع من الموضوعات كل هذه الأمور تتم بناء على بيانات البحث التي تأتي من جوجل نفسه، محرك البحث الأكثر استخداماً على مستوى العالم.


لماذا نستخدم Google Trends:


جوجل تريند

  • البحث عن مواضيع ذات صلة:

من خلال Google Trends يمكنك البحث عن مواضيع ذات صلة وتكتشف الفرص التي يمكن استغلالها لتحسين مستوى ونوعية الخدمات التي تقدمها.

  • صناعة المحتوى:

يمكن لجوجل تريندز أن يريك المفاهيم التي يتم البحث عنها بوتيرة أكبر من قبل الناس وكذلك الموضوعات التي تجد طلباً كبيراً عليها. هذه المعلومات هي ذات أهمية كبيرة من أجل المحتويات الجديدة في موقع الويب لديك.

  • المقارنة بين الموضوعات:

من خلال هذه الأداة تستطيع أيضاً المقارنة بين الموضوعات المتشابهة لتكتشف أياً منها أكثر شيوعاً بين الجمهور وهذا بشكل خاص يعتبر مفيداً عند التخطيط للحملات التسويقية الممولة أو تحديد الكلمات الرئيسية من أجل منشور أو مقال في مدونة.

  • التخطيط للحملات الإعلانية:

هناك ميزة أخرى تتحقق لك من استخدام قوقل تريندز في حملاتك الإعلانية وهي إمكانية تحليل نقاط الذروة التي تقوم حول موضوع معين بهذا الأسلوب، يمكنك استباق الأمور والتخطيط في حملاتك التسويقية للإعلانات المدفوعة.


وأخيرآ أتمني أن تشترك  في قنواتنا علي اليوتيوب كي يصلك كل جديد من الكورسات التدريبية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد