اليوتيوب بيشتغل ازاي ؟ YouTube Eco System

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 441 مشاهدة

اليوتيوب بيشتغل ازاي ؟ هل تعلم أن كل هذا النجاح والشهرة الذي يمتلكه يوتيوب لا يأتي فقط من اليوتيوب نفسه، ولكن هناك شركاء نجاح بدونهم يوتيوب لم ولن يحقق شيء , نعم سر النجاح يأتي من الفكرة وهذه الفكرة بشكل أو بآخر تعود ليوتيوب، ولكن ما أقصده هنا أن هناك أعمدة يقوم عليها نجاح اليوتيوب، وهذه الأعمدة مهمة وضرورية لنجاح يوتيوب واستمرار هذا النجاح، وبالطبع هذه الأعمدة هي التي تقوم عليها المنظومة الربحية لليوتيوب.


اليوتيوب بيشتغل ازاي:


بعد رفع الفيديو الى الموقع يقوم الموقع بتحويل الفيديو الى مقاطع صغيره جدا كصور GIF متحركة وعند تشغيل الفيديو يبدأ ببث هذه المقاطع أولا بأول اليك لتكون الفيديو فى النهاية, لذا عليك ترك الفيديو اولا لتحميل جميع هذه المقاطع الصغيره, أما عند عدم اكتمال تحميل هذه المقاطع اثناء تشغيل الفيديو يؤدى ذلك الى توقف الفيديو الى ان يتم تحميل المقطع التالى والذى يليه وهكذا, فهذا الامر يعتمد كليا على سرعة الانترنت الخاصة بك لأنها تشبه عملية التحميل, وكذلك الامر عند اختيار جودة أعلى فى الفيديو يتم تحميل هذه المقاطع ببطئ كلما زادت جودة الفيديو بسبب كبر حجم هذه المقاطع.

أما عند تغييرك جودة الفيديو على سبيل المثال من 480p الى 720p HD يتم الانتقال تلقائيا الى نسخة الفيديو الاعلى جودة ونقلها اليك ولكن كيف يحدث ذلك ؟ تخيل معى ماذا يتواجد خلف الفيديو, اذا كانت جودة الفيديو 1080p فسيوجد قبلها 5 نسخ أخرى للفيديو من 144p الى 720p, بذلك ينقسم الفيديو الى 6 نسخ كلها مرتبه على صف واحد عند اختيارك للجودة التى تريدها يتم الانتقال مباشرة الى النسخة ذو الجودة المطلوبة وهكذا بالنسبة للنسخ الاخرى.


من أين تأتي الأرباح ؟


اليوتيوب بيشتغل ازاي

نتيجة للشعبية الهائلة لمحرك البحث جوجل تواجد الكثير من العملاء الذين يحتاجون الإعلان عليه لذلك قامت شركة جوجل بعمل نظام AdSense حتى تتيح لهذه الشركات الإعلان عن منتجاتها في المواقع التي تدعمها جوجل وتشاركها ارباحها عندما يقوم زائر الموقع بالضغط على الأعلان.

نستفيد من كل ما سبق أن الميزة التي تستغلها جوجل من هذا العالم أنها تقوم بالإعلان مع تقديم خدمة مجانية للمستخدمين العامة ومن هنا تجني الأرباح عن طريق الإكثار من خدماتها للعامة والمعلنين.


ماهي نسبة جوجل من هذه الأرباح ؟


يحصل الناشرون على 68% من الأرباح التي تقر بها Google فيما يتعلق بهذه الخدمة مقابل عرض الإعلانات باستخدام AdSense للمحتوى. بالنسبة إلى AdSense للبحث، يتلقى الناشرون 51% من الأرباح التي تقر بها Google. وهذه النسب ثابتة لا تتغير بتغير الموقع الجغرافي للناشر، كما أنها لا يتم توزيعها بشكل متوسط على الناشرين. إننا لا نُفصح عن مشاركة الأرباح لأي منتجات أخرى من AdSense؛ حيث تختلف نسبة مشاركة الأرباح في المنتجات الأخرى نتيجة لاختلاف تكاليف عملية التطوير والدعم لهذه المنتجات. للمزيد.


وأخيرآ أتمني أن تشترك  في قنواتنا علي اليوتيوب كي يصلك كل جديد من الكورسات التدريبية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد