طرق الربح من التسويق الإلكتروني شرح عملي للمبتدئين

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 375 مشاهدة

ماهي طرق الربح من التسويق الإلكتروني ؟ وكيف يمكننا العمل علي الإنترنت وتحقيق ربح حقيقي من مهارات التسويق الالكتروني ؟


طرق الربح من التسويق الإلكتروني:


يمكن تعريف التسويق الإلكتروني “e- Marketing” على أنه نوع من التسويق لسلعة أو خدمة معينة على شبكة الإنترنت. أي يتم عرض منتجات الشركات في الانترنت وتتم عملية البيع والشراء عن طريق الانترنت. من أمثله الربح عن طريق التسويق الالكتروني:

  • التسويق بالعمولة ” Affiliate Marketing “:

يعتبر التسويق بالعمولة من أكثر الطرق شهرة وشيوعاً لربح المال من الإنترنت، التسويق بالعمولة هو عملية ترويجية تقوم بها أنت لأشخاص/شركات آخرين، وتحصل في مقابلها على عمولة نظير إتمام عملية البيع عن طريقك أنت التسويق بالعمولة يعتمد بصورة أساسية على أن تقوم ببيع أو ترويج منتجات/خدمات شخص آخر، وتحصل على عمولة لك كعائد مقابل هذا المجهود.

للمزيد حول التسويق بالعمولة:


  • CPA:

CPA هي إختصار لعبارة ” Cost Per Action ” , أي الدفع مقابل إجراء أو ردة فعل معينة من قبل الزوار الذي ترسلهم إلى الصفحة الخاصة بالمعلن , وهذا الاكشن يتخد عدة مظاهر , فيمكن أن يكون هذا الأكشن عبارة عن إدخال المستخدم لبريده الإلكتروني في صفحة عرض معينة  أو يمكن أن يكون عبارة عن إدخال رقم هاتفه أو معلوماته الكاملة ، أفضل شركة CPA  هي MaxBounty.


  • أدسنس اربتراج:

أربيتراج تعني هامش الربح فكرة أدسنس أربيتراج ببساطة هي القيام بإنشاء الموقع والحصول على أرباح من خلاله بشكل فوري عن طريق شراء الزوار ، وهذه الفكرة مبنية على أن يكون محتوى الموقع محتوى فيروسي “Viral Content”.

تقوم بشراء زوار من منصة إعلانية بسعر 5$ وتقوم ببيع نفس الزوار لمعلن آخر بسعر أعلى 10$ وتستفيد أنت بفارق السعر وهي أرباحك من ادسنس وهي 5$.

إعتمد المسوقين على منصات عديدة منها الفيس بوك، جوجل آدز، وغيرهم.. المهم أن تشتري الزوار بسعر وتسترد أموالك بسعر أعلى من النقرات من هؤلاء الزوار وهناك الكثير من الأشخاص حصلوا على أرباح تفوق الـ 100 ألف دولار باستخدام أدسنس أربيتراج.

للمزيد حول أدسنس اربتراج:


وأخيرآ أتمني أن تشترك  في قنواتنا علي اليوتيوب كي يصلك كل جديد من الكورسات التدريبية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد