دونالد ترامب يهدد بحظر تيك توك و مايكروسوفت تسعى لشرائه

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 227 مشاهدة

تسعى شركة مايكروسوفت لشراء أصول تيك توك في أمريكا الشمالية، وأستراليا، ونيوزيلندا. ولم تكشف النقاب عن المبلغ الذي ترغب بدفعه، مع أن مصادر قالت لرويترز في السابق: إن المديرين التنفيذيين لشركة بايت دانس يقدرون قيمة تيك توك بأكثر من 50 مليار دولار.

و أوضحت صحيفة فاينانشيال تايمز أن مايكروسوفت و بايت دانس كانتا في مفاوضات لإضافة الهند إلى الصفقة، ولكن ورد أن ذلك فشل وقال مصدر لوكالة الأنباء رويترز أن مايكروسوفت لم تقترح بعد على شركة بايت دانس الإستحواذ الكامل على الشبكة الإجتماعية.

و حتى الوقت الحالي لا توجد أي ضمانات على الأرض تشير إلى إمكانية إتمام الصفقة بالاستحواذ الكلي أو حتى الاستحواذ الجزئي السابق ذكره؛ فيما لم تدلي مايكروسوفت أو بايت دانس أي معلومات حول الموضوع للحظة ولا حتى نفي هذه المزاعم.

وذكرت الشركة الأمريكية أن المفاوضات ستنتهي بحلول 15 سبتمبر سواء كانت هناك صفقة أم لا عزز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هذا الموعد النهائي بالقول أنه سيصدر أمرًا تنفيذيًا لإغلاق فرع TikTok في الولايات المتحدة الأمريكية ما لم تتولى شركة أمريكية زمام الأمور في هذا الفرع بحلول 15 سبتمبر.

لا يبدو أمر ميول مايكروسوفت للاستحواذ على كامل التطبيق مستبعداً وخصوصاً أن القضية لها علاقة مباشرة مع رأس هرم السلطة في الولايات المتحدة الرئيس دونالد ترامب الذي عد التطبيق تهديداً صريحا للأمن القومي وهدد مالكته إما بالبيع أو الحظر.

يشار إلى أن تقرير “فاينانشيال تايمز” يأتي بعد يوم واحد فقط من قول آبل: إنها غير مهتمة بالاستحواذ على تيك توك، .وأوضحت شركة آبل أنه لا توجد محادثات في الوقت الحالي للحصول على تطبيق تيك توك، وليس لديها خطط لمتابعة مثل هذه الصفقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد