كيف تربح المال من الانستقرام ؟

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 444 مشاهدة

انستقرام منصة اجتماعية معروفة و مهمة جدا  تضم المنصة أكثر من مليار مستخدم في جميع أنحاء العالم ، وبالطبع يمكنك أن تكسب أموالًا من خلال انستقرام ، كيف تربح المال من الانستقرام ؟ وهل فعلا يمكنك الربح من هذه المنصه؟ في هذا المقال سوف نجيب علي العديد من الاسئله في هذا المجال.


ما هو الانستقرام وأحصائيات هذه المنصه العملاقة:


 انستقرام هي منصة اجتماعية مجانية تقدم خدمة التقاط الصور وإضافة الفلاتر إليها ومشاركتها، بالإضافة إلى إمكانية تصوير مقاطع الفيديو وعمل بث مباشر، الموقع لديه تطبيق على متجري جوجل بلاي ،أبل ستور ، وكان موقع انستغرام قد انطلق عام 2010 وقامت شركة فيسبوك بشراء التطبيق عام 2012 مقابل مليار دولار واستمر التطبيق في النمو والانتشار حتى أصبح من أكثر تطبيقات التواصل استخدامًا على الإنترنت.

أحصائيات المنصه:

  1. أكثر من 500 مليون مستخدم نشط شهريًا.
  2. 40 مليار صورة تم مشاركتها على تطبيق انستقرام.
  3. يتم الإعجاب ب 4.2 مليون صورة يوميًا على الإنستقرام.
  4. يزيد الوقت الذي يستغرقه المستخدمون على انستقرام بنسبة 80 بالمائة كل عام.
  5. 95 مليون صورة وفيديو يتم مشاركتها يوميًا على التطبيق.
  6. 20% من مستخدمي الإنستقرام من الولايات المتحدة الأمريكية.
  7. 300 مليون مستخدم ينشرون على يوميات انستقرام يوميًا.

 تصنيف مستخدمي انستقرام حسب العمر:

  1. من 18 إلى 29 سنة 59 %.
  2. 30 إلى 49 سنة 33 %.
  3. من 50 إلى 64 سنة 18 %.
  4. أكثر من 64 سنة 8 %.

مستخدمو انستقرام حسب الجنس:

  1. إناث: 38 %.
  2. ذكور: 26 %.
  3. أخرى: 36 %.

كيف تربح المال من الانستقرام:


توجد حالياً عدة طرق تساعد على كسب المال عن طريق الانستقرام يمكنك التسويق لنفسك كشخص معد للمحتوى، والترويج لنمط حياة معين أو أن تمثل شركة ما أو علامة تجارية ترغب في التسويق لمنتجاتها،إذا كان لديك قاعدة جيدة من المتابعين على سبيل المثال، يمكنك أن تربح المال لقاء المبيعات المتحققة لصالح شركة محددة ، أي لا داعي لأن يكون لديك ملايين المتابعين كي تتمكن من ربح المال من خلال المنصة. المهم هنا أن تعرف الوقت الملائم للحديث مع جمهورك على نحو التحديد، سوف نعرض لكم بعض الطرق التي من خلالها يمكنك ربح المال من الانستقرام.


كيف تربح المال من الانستقرام عن طريق التسويق بالعمولة:


كيف تربح المال من الانستقرام

التسويق بالعمولة هو أحد أهم أنواع التسويق وأكثرها ربحاً، ولكن ربما لا يعلم عنه الكثيرين بمفهومه المتداول “الأفلييت ” أو Affiliate marketing.

تعمل شركات التسويق بالعمولة من خلال روابط الأفيلييت الخاصة بها، أي أن الناشر يحصل على رابطه الخاص للتسويق لمنتج معين، والذي بفضله يعلم المعلن من أي ناشر حصل على المبيعات. ويمكن أن يؤدي الرابط إلى الصفحة الرئيسية لموقع المعلن أو إلى صفحة معينة تحتوي على سلع معينة أو إلى صفحات هبوط تؤدي بدورها إلى صفحات للقيام بعملية الشراء.

كيف تحصل على عروض الافلييت للتسويق على انستقرام؟ هذا سؤال أيضا ربما يخطر ببالك، والأمر يعتمد أيضا على الجمهور الذي تستهدفه، هل هو جمهور عربي أم أجنبي، ولكني سأجيبك عن السؤال أيا كان الجمهور الذي تستهدفه أو المجال الذي ستتخصص فيه.

هناك عدة برامج للتسويق بالعمولة، وأيضا هناك منصات متخصصة تجمع الكثير من العروض والمنتجات في مكان واحد فيما وتسمى Affiliate network، وبهذا يصبح أمر اختيار العروض سهل جداً بالنسبة لك. ومن أشهر هذه المنصات:

  1. أمازون.
  2. سوق و هو تابع لشركة أمازون .
  3. جوميا.
  4. كليك بانك.

جلب الزوار لموقعك:


يمكنك مشاركة ما تنتجه من تدوين و توسيع دائرة معجبيك عبر انستقرام، ثم قيادة المعجبين الى روابط تدويناتك على الموقع او على اليوتيوب، انستقرام تتيح لك الإمكانية من أجل توجيه نسبة من المعجبين نحو رابط معين، و يمكن لكل مدون إستغلال ذلك لصالحه.

كذلك، يمكن ان تجعل حسابك انستغرام عبارة عن منصة إخبارية او إعلامية، بحيث يمكنك تنبيه معجبيك على انك قمت بنشر محتوى جديد في موقعك او منصتك و سيتوجهون إليها مباشرة، بحكم مثلا ان فيسبوك يقوم بتخفيض الوصول “Reach” و لا يتم تنبيه الجميع بمحتواك الجديد، فيمكنك إستغلال انستقرام من هذه الناحية في توجيه البعض للمحتوى الجديد الخاص بك.


إدارة حسابات انستقرام:


كيف تربح المال من الانستقرام

بعد أن تتعامل مع أي منصة تصبح خبيراً بها، تعرف كل أسرارها وخباياها أكثر من غيرك، فهناك الكثير من الناس من لا يملكون تلك الخبرة فيما يتعلق بانستقرام.

يمكنك أن تكون مسؤولاً عن إدارة حسابات انستقرام لمختلف المهتمين بأن يكون لهم حسابات قوية. يمكنك أن تدير حساب لمؤثر أو صاحب قناة على اليوتيوب أو صاحب موقع مثلاً، لأنه لا يعرف كيفية التعامل بشكل جيد مع انستقرام مثلك.

يمكنك أن تدير حساب انستقرام لمطعم أو شركة أو محل ملابس، هناك الكثير ممن حولك من يمكنك أن تبدأ هذه الخدمة معهم لكي يستفيدوا من انستقرام أكثر استفادة.


الشخصيات المشهورة والمؤثرة:


الشخص المؤثر هو شخص قام ببناء سمعة عن طريق القيام بمشاركات تجتذب الجمهور عبر الإنترنت لديهم متابعون كثُر وهم قادرون على إقناع جماهيرهم بسبب مستوى الثقة الذي قاموا ببنائه مع جمهورهم على الإنترنت، يمكن للشخص المؤثر الترويج للعلامات التجارية للمساعدة في الترويج لها عبر مشاركاته على انستقرام.

يتضمن المنشور الترويجي النموذجي لأى مؤثر إنشاء محتوى مثل منشور أو قصة، والتي ستتضمن الترويج للعلامة التجارية أو منتجاتها. يجب أن تفهم ممن يتكون جمهورك بشكل أساسي، حتى تعرف العلامات التجارية التي تناسبهم.

الآن ربما كنت تفكر، كيف يمكنني العثور على العلامات التجارية التي يمكنني العمل معها وتكون مستعده لدفع المال و عمل منشورات ممولة لها؟ حسنًا، يمكنك العثور على العلامات التجارية بنفسك و التي تعتقد أنها تتناسب مع شخصيتك وميولك بشكل أفضل. يمكنك الوصول إلى العلامات التجارية مباشرةً من خلال انستقرام أو من خلال مواقعها على الويب ومحاولة التفاوض على صفقة، ولكن يمكنك أيضًا إدراج نفسك في سوق لشخصية مؤثرة ما من أجل زيادة فرصك في العثور على علامة تجارية كبيرة.


بيع خدمات الصور والانفوجرافيك:


كل ما في انستقرام هو محتوى مرئي أي المنتجات التي يمكن تصويرها بشكل جذاب يمكنك بيع الملصقات واللوحات والرسومات والرسوم المتحركة ومقاطع الفيديو وغيرها من المنتجات القائمة على الفيديو في كل منشور أشر إلى لزيارة الرابط في سيرتك الذاتية “bio” هذه طريقة شائعة من طرق الربح من انستقرام.

إذا كنت ترى أنك تلتقط صورًا عالية الجودة، فهناك فرصة في الحصول على أموال مقابل ذلك لكن لا تعتمد على التصوير فقط، قم باستكشاف إمكانيات أخرى تعزز صورك مثل التحرير والتعديل استخدم أفضل تطبيقات تحرير الصور للهواتف وحقق أقصى استفادة من الصور التي تلتقطها حاول أن تكون مبتكرا عند التقاط الصور. يمكنك استخدام انستقرام للترويج لمحفظة الصور خاصتك باستخدام علامات الهاشتاج ذات الصلة بانستقرام.


كيف تربح المال من الانستقرام عن طريق بيع منتجات الآخرين:


كيف تربح المال من الانستقرام

يمكنك بيع منتجات الآخرين والحصول على عمولة يتم ذلك عن طريق قيام الجهة بما يشبه التسويق عن طريق انستقرام لهذا المنتج، تبيع العديد من العلامات التجارية منتجاتها من خلال جهات التابعة لها هناك الكثير من الناس ممن يحققون الربح من انستقرام بهذه الطريقة.

الفرق بين الشخصيات المؤثرة والجهات التابعة هو أن الجهة التابعة تعمل على تحقيق مبيعات للعلامة التجارية مقابل عمولة،من ناحية أخرى فإن المؤثر يهدف بشكل رئيسي إلى خلق الوعي.

قم بإنشاء منشورات جذابة، حتى تتمكن من الترويج للمنتجات دون إلحاح و نظرًا لأنه لا يمكن أن يكون لديك سوى رابط واحد في سيرتك الذاتية على انستقرام قم بتضمين تعليق في كل منشور يذكر أنه يمكن شراء المنتج عبر الرابط في السيرة الذاتية في انستقرام.


بعد تحقيق نجاح وبداية بيزنس لك يدر لك دخلاً حتى لو كان بسيطاً على انستقرام، انقل هذا النجاح وقم بتكبيره كذلك عن طريق الفيسبوك و اليوتيوب.

قم بعمل حسابات أخرى واطلب من متابعيك أن يتابعوك على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، وبالتالي تضاعف من أرباحك ومتابعيك، ولكن لا تقم بذلك إلا بعد أن تحقق نجاح أولاً حتى لا تشتت نفسك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد