كشف تقرير جديد عن ثغرات أمنية في مساعد أمازون الافتراضي Alexa

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 174 مشاهدة

نشرت شركة الأمن السيبراني “Check Point” أحدث أبحاثها حول المساعد الافتراضي لشركة أمازون أليكسا يعرض التقرير نقاط الضعف الرئيسية التي سمحت للباحثين بالوصول إلى حسابات Alexa ، وبالتالي البيانات الشخصية.

قال متحدث باسم أمازون في بيان: “يعتبر أمان أجهزتنا أولوية قصوى ، ونحن نقدر عمل الباحثين المستقلين مثل “Check Point” الذين يظهرون لنا مشكلات محتملة وأضاف “لقد أصلحنا هذه المشكلة بعد فترة وجيزة من لفت انتباهنا إليها، ونواصل تعزيز أنظمتنا، ولسنا على علم بوجود أي حالات استغلال لهذه الثغرة الأمنية ضد عملائنا أو الكشف عن أي معلومات خاصة بالعميل”.


يمكن للقراصنة الوصول إلى سجل صوت Alexa:


ووجدت “Check Point” أن أمازون لا تخزن معلومات مالية حساسة مثل عمليات تسجيل الدخول المصرفية ، ولكن يتم تسجيل جميع إجراءاتك الصوتية ويمكن للقراصنة أيضًا الوصول إلى سجل صوت إليكسا الخاص بك من خلال هذه الثغره ، يقوم المساعد الافتراضي بتسجيل كل ما تقوله وحفظه عند تنشيط جهاز يدعم Alexa. هذا يعني أن معلوماتك الشخصية التي يمكن الوصول إليها يمكن أن تمتد إلى أي شيء أخبرت به إليكسا ، أو أي شيء قلته على الإطلاق عندما كان إليكسا يعمل مثل عناوين المنزل ، أسماء المستخدمين ، أرقام الهواتف ،كلها يمكن الوصول إليها.

وكتب الباحثون في تدوينة: يتم استخدام المساعدين الافتراضيين في المنازل الذكية للتحكم في أجهزة إنترنت الأشياء اليومية، مثل: المصابيح ومكيفات الهواء والمكانس الكهربائية والترفيه، وقد نمت شعبيتها في العقد الماضي لتلعب دورًا في حياتنا اليومية، ويبدو أنه مع تطور التكنولوجيا، فإنها ستصبح أكثر انتشارًا.

وأضافوا: “بالنظر إلى أن المساعدين الافتراضيين يعملون اليوم كنقاط دخول إلى الأجهزة المنزلية للأفراد وأجهزة التحكم في الأجهزة، فقد أصبح تأمين هذه النقاط أمرًا بالغ الأهمية، مع الحفاظ على خصوصية المستخدم كأولوية قصوى”.

وحذر الباحثون الأمنيون شركات التكنولوجيا من العيوب الأمنية المتعلقة بالمساعدين الافتراضيين مثل Alexa في أكتوبر من العام الماضي ، اكتشف قراصنة القبعة البيضاء في ألمانيا أن كلا من جوجل وأمازون قد وافقوا على تطبيقات أليكسا وجوجل هوم التي من شأنها أن تتنصت على مستخدميها. واجهت أمازون أيضًا تدقيقًا لتوفير الوصول في السابق إلى تسجيلات Alexa لبعض موظفيها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد