برنامج قطع النت عن المشتركين وتحديد سرعة الأبلود والداونلود لكل مشترك

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 722 مشاهدة

دائما ما نواجة بطئ شديد في الانترنت سواء تصفح او تحميل ودائما نلقي اللوم علي الشركة المزوده للأنترنت سبب هذا البطئ هو صحيح اوقات يكون السبب من الشركة المزوده ، ولكن في اغلب الاحيان يكون البطئ من عدد المشتركين اللذين معاك علي الشبكه ويمكن ان يكون السبب انه تم اختراق الشبكة الخاصه بك من قبل الهاكرز، اليوم في هذه المقالة سوف نتحدث عن برنامج قطع النت عن المشتركين اللذين معاك علي الشبكة ويمكنك من خلال هذا البرنامج ايضا تحديد سرعة الابلود والداونلود لكل مشترك.


برنامج قطع النت عن المشتركين Selfishnet:


برنامج Selfishnet هو برنامج مختص في تحديد سرعة الإنترنت للمتصلين على الشبكة وحظر الأجهزة من استعمالها كما يعمل على تقسيم سرعة الإنترنت بين المتصلين على الشبكة، كما يعمل هذا البرنامج المتميز ببرمجته المطورة على تجاوز أي برامج غير مسموحه بالشبكة كالنت كت وأنتي نت كت وغيرها من البرامج الأخرى التي تعتبر قديمة بالنسبة له، سيلفش نت برنامج مفيد لكل من يعاني من ضعف الإنترنت بسبب مشاركة الإنترنت مع شخص أو أشخاص آخرين.


مميزات برنامج Selfishnet:


  • معرفة المتصلين بالشبكة:

معرفة من يتصل بالإنترنت لاسلكياً بشبكتك أي أنه لا يمكن لأي شخص أن يقوم بالدخول على الإنترنت من خلال الواي فاي الخاص بك إلا بعلمك.

  • التحكم الكامل في سرعة الإنترنت:

إظهار من يقوم بإستخدام كبير للإنترنت من مشتركين شبكتك، وهو الشخص الذي يسحب السرعة من باقي المشتركين وهو الأمر الذي يجعل معظم من معك بالشبكة يشكون ضعف الإنترنت وسرعتة.

  • لا يشترط أن تكون الأدمن:

التحكم بالشبكة لا يشترط أن تكون الأدمن ففي بعض الأحيان يكون الإنترنت بشركتك الخاصة مستخدم بطريقة مفرطة من قبل الموظفين في وقت العمل وترغب بمنعه عنهم كمدير يرغب بإستغلال الوقت الضائع في تحقيق أفضل إنتاجية.

  • برنامج خفيف وسهل الإستخدام:

حجم البرنامج لا يصل حتى 2 ميغابيت، ولا يستهلك موارد الجهاز، كما أنه لا يتطلب التثبيت على الحاسوب.


شرح برنامج قطع النت Selfishnet:


أولا يجب تحميل البرنامج من هنا ، تجدر الأشارة الي أن البرنامج لم يتم إصدار أية تحديثات جديدة له منذ عام 2007 و هى سنة الإصدار الخاصة به، و الإصدار المتاح على الإنترنت هو 0.2 و لا توجد أية إصدارات أخرى، و هو يدعم أنظمة الويندوز فقط ويندو7و ويندوز8 و ويندوز10.

ولكي يعمل البرنامج بشكل صحيح تأكد من تثبيت برنامج Net Framework 3.5 على نظام التشغيل ،ويجب أيضا ثتبيت برنامج WinPcap وهو مرفق مع البرنامج بعد تثبيت البرامج المطلوبه قم بتشغيل برنامج Selfishnet كمسؤول مثل ما هو واضح في الصوره.

برنامج قطع النت Selfishnet

برنامج قطع النت Selfishnet

بعد تشغيل البرنامج سوف تظهر لك واجهة بسيطة جدا للبرنامج، ويطلب منك البرنامج تحديد كرت الشبكة المستخدم في مشاركة الإنترنت. اختر كرت الشبكة، واضغط على “Ok”.

برنامج قطع النت Selfishnet

عندما تختار كرت الشبكة وتضغط علي “OK” سوف يظهر لك اسم موزع الإنترنت وجهاز الحاسوب الخاص بك،ويجب ملاحظة أن جهازك لا يتواجد بإسمه بل بإسم Your PC كما هو واضح في الصوره.


شرح كل العناصر الموجود في واجة البرنامج:

الان سوف نشرح كل العناصر الموجود في واجة البرنامج وما هي وظيفة كل عنصر على حدى، الصورة في الأسفل عليها أرقام بالقرب من كل عنصر، وفيما يلي شرح كل عنصر بالترتيب:

برنامج قطع النت Selfishnet

  1. للبحث عن الاجهزه المتصله بالشبكة أضغط عليها وسوف يقوم البرنامج بعرض كل الاجهزه المتصله علي نفس الشبكة.
  2. عند الضغط علي هذه الايقونه سوف يقوم البرنامج بالعمل وسوف تري كل جهاز كم يستهلك من كمية التحميل والرفع وتحديد سرعة معينه للمشترك الذي تريد.
  3. عند الضغط علي هذه الايقونه سوف تلغي التحكم بسرعة الانترنت وسوف يعود الانترنت طبيعي الي المشتركين.
  4. اسماء الاجهزه المتصله علي الشبكة الخاصه بك.
  5. عناوين الـ IP لكل جهاز علي هذه الشبكة.
  6. عناوين الـ MAC لكل جهاز متصل بهذه الشبكة.
  7. من هنا تري ما يستهلكه كل جهاز من الإنترنت في الثانية، وهذه السرعة لا تظهر إلا عند تفعيل تحديد السرعة أرجع الي الخطوه رقم 2 لفهم ما اقصده.
  8. من هنا تري سرعة الرفع التي يستخدمها كل مستخدم.
  9. من هنا يمكنك تحديد سرعة التحميل لكل جهاز من خلال الاسهم او من خلال كتابه رقم السرعه من الكيبورد.
  10. من هنا يمكنك تحديد سرعة الرفع لكل جهاز من خلال الاسهم او من خلال كتابه رقم السرعه من الكيبورد.
  11. من خلال هذه الخانه يمكنك عمل حظر لأي جهاز معك علي الشبكة وقطع الانترنت عنه من خلال وضع علامة صح أمام الجهاز المراد قطع الانترنت عنه.

الان تستطيع التحكم في الشبكة من خلال برنامج قطع النت عن المشتركين وتحديد سرعه معينه لكل مشترك من خلال برنامج Selfishnet فهو برنامج رائع جدا وانا استخدمه شخصيا كنت استخدمه عندما يكون الانترنت بطئ كنت اقوم بتحديد سرعة معينه لكل مشترك معي علي الشبكة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد