التطبيقات الإلكترونية الأكثر رواجاً

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 199 مشاهدة

انتشرت الكثير من وسائل الترفيه بشكل غير طبيعي خلال جائحة كورونا وخاصة الفترة التي تم فيها الحظر الكلي في معظم دول العالم، وحينها لم يجد الأشخاص سواء التلفاز وشبكة الإنترنت لقضاء أوقات فراغهم بعد فرض الحجر المنزلي.

وترتب على هذا الحجر حدوث ارتفاع في معدل الإنفاق على الألعاب الإلكترونية وذلك من خلال فترة الحظر التي حدثت بسبب كورونا إلى 32% في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أنها ارتفعت بمعدل 13% في جميع أنحاء العالم، وهذه التقارير وفقا لبيانات شركة نيسلين.

وبدأ جمهور هذه الألعاب يتزايد بشكل غير طبيعي بعد أن أصبح أسير المنزل بسبب كورونا، والغريب أن هذه التزايدات ما زالت طردية حتى بعد تجاوز المرحلة الصعبة لفيرس كورونا، وهذا التزايد الغير طبيعي من قبل الأشخاص في الإقبال على الألعاب الإلكترونية لم يقتصر على فئة عمرية معينة ولكن شمل مختلف الأعمار الصغير والبالغ الذي يمكن أنه لم يمسك زهر النرد منذ تخرجه من المرحلة الابتدائية، الأمر الذي أدى الى ارتفاع معدل سعر تداول الأسهم الخاص بهذه الألعاب ومن خلال الأسطر التالية سوف نتحدث بالتفصيل عن الألعاب الإلكترونية، فتابع معنا.


ألعاب لمحبي البناء والاستراتيجيات الطويلة :

يوجد أكثر من لعبة لهذا النوع من الألعاب الإلكترونية، وفيما يلي سنستعرض أبرزها:-

  • لعبة حدائق السحاب

وهذه اللعبة متوفرة في نظام ويندوز وماك، بالإضافة إلى توفرها عبر خدمة steam .

وهذه اللعبة من أكثر الألعاب التي يعشقها الأشخاص التي تحب النباتات والزهور في منازلها، ويسمح للاعب في هذه اللعبة بأن يقوم بكساء المساحات اليابسة مثل الصحراء  وغيرها بالأزهار والنباتات الخضراء، دون أن تحتاج إلى سقيها من آن لأخر، ويوجد مراحل مختلفة لهذه اللعبة والتي تتمثل في مشاهدتك لنمو النباتات التي قمت بزراعتها شيئاً فشيئاً.

  • لعبة تاونسكبير

وتتوفر هذه اللعبة في نظام ويندوز وماك وعبر خدمة steam ، ويقوم اللاعب في هذه اللعبة ببناء مدينة خاصة به خالية من البشر، وقامت بلومبرغ سيتي لاب بالكتابة عن هذه اللعبة في وقت سابق، ولكن المطور الذي قام بفكرتها يقوم بعمل الكثير من الإضافات عليها، حيث يمكن للاعب في هذه اللعبة أن يقوم ببناء منارات إضاءة مختلفة، والكثير من القلاع التي تعمل على تغيير المشهد بالكامل، واللعب في هذه اللعبة سهل للغاية، حيث أنه لا يتطلب سوى الضغط على شبكة لا نهائية، وذلك لكي تظهر لك مجموعة كبيرة بطريقة جذابة وبأحجام مختلفة.

  • لعبة ذا سميز 4

  وهذه اللعبة متوفرة في كثير من الأنظمة المختلفة مثل ويندوز وماك، والبلاي سيتيشن 4 وأكس بوكس وان، ويكون ممارسة هذه اللعبة من خلال أنه يمكنك أن تترك شخصيات سميز الخاصة بك أن تكبر شيئاً فشيئاً مع بعضها في أحد المنازل الخاصة بك والتي من تصميمك.

وهذه اللعبة قد ساهمت في إظهار الكثير من المواهب في التصاميم والتزين والتجميل الخاصة بالمنازل، هذا بالإضافة إلى أنها حققت راحة نفسية لأصحاب جيل الألفية والذين ربما يكون أغلبهم حتى الآن غير قادر على وجود بيت خاص به.

  • لعبة كاتان

وهي واحدة من أشهر ألعاب الطاولة والتي يقوم فيها اللاعب ببناء استيراتيجية لبناء الطرق والمستوطنات المختلفة في جزيرة كاتان.

وقد وصل عدد محبي هذه اللعبة حول العالم وفي فترة قصيرة إلى ما يعادل أكثر من 100 مليون لاعب، ويرجع السبب في ذلك في أنها تطورت بشكل كبير بالإضافة إلى أنها أصبحت متوفرة بطبعات مختلفة.


ألعاب لمحبي الهواء الطلق والتنزه

يوجد الكثير من هذه الألعاب والتي سنذكر أهمها فيما يلي:-

  • لعبة مغامرات في الحياة البرية

وهي من الألعاب المتوفرة على نظام ويندوز وماك أو أس، أو من خلال خدمة أبل أركيد، وفيها اللاعب يقوم بدور ألبا، وهي عبارة عن فتاة موهوبة وتقوم بزيارة أهلها التي توجد على ساحل البحر الأبيض المتوسط، والتي كان لها الكثير من الأمجاد في الماضي.

وبسبب انخفاض الإقبال على السياحة وانتشار الأوساخ والقمامة بكل مكان في الجزيرة، بالإضافة إلى عدم وجود الحيوانات التي كانت ذات يوم تمثل مشهد مألوف لدى الكثير قرر العمدة استبدال هذه المحمية الطبيعية وبناء فندق فاخر بها يستطيع أن يحقق له ربح مجدي، ومنذ ذلك الوقت قررت ألبا أن تنظف المحمية هي وأحد صديقاتها بحيث تظهر جمال الطبيعة للسكان المحليين في هذه المنطقة، ويوجد بهذه اللعبة رسالة تمكين يتم إرسالها إلى الأطفال والتي توضح أن الجهود ولو بسيطة يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي.

  • لعبة نزهة قصيرة

وهي من الألعاب التي تتوفر في ماك أو أس وويندوز، ويمكن ممارسة هذه اللعبة من خلال التجول في حديقة لا يوجد بها خدمة هاتف ذكي، ويقوم أحد أقاربك باقتراح أن تتمشى إلى أحد القمم الجبلية القريبة التي يوجد بها خدمة المحمول، وأثناء تمشيتك إلى هذه القمة فإنك تجد الكثير من الحيوانات المختلفة المجسمة والتي يمكنها أن تكسبك مهارات جديدة ومختلفة.

  • لعبة بوتانيكيولا

وهي عبارة عن أحد الألعاب التي توجد بأنظمة ماك أو أس بالإضافة إلى ويندوز، ولا يوجد أي تعليمات خاصة بهذه اللعبة يمكنها أن توضح لك كيف يمكنك لعب هذه اللعبة، إنما تتضح طريقك وإمكانية اللعب من خلال النقر على كل شئ قابل للنقر يظهر في اللعبة. وأكثر ما يميز هذه اللعبة أنها مليئة بالحشرات منها ما قد يكون حقيقي ومنها ما قد يكون خيالي، ويمكن لبعض هذه الحشرات أن تصادقك ولكن يجب على اللاعب أن يتجنب باقي هذه الحشرات.


ألعاب لمحبي البقاء وحدهم واللعب الافتراضي

يوجد الكثير من الألعاب التي يمكن للأشخاص الذين يحبوا أن يجلسوا بمفردهم فيها واللعب الافتراضي أن يلعبوها، وفيما يلي سنذكر أهمها:-

  • لعبة أمونغ أس

وهي من الألعاب التي تحتاج إلى أكثر من لاعب، ويتم لعبها في الفضاء الخارجي، وتم إطلاق هذه اللعبة أول مرة منذ بضع سنين، وظلت طيلة هذه السنوات غير معروفة حتى تم اكتشافها من خلال البث في عام 2020 ، وفي الوقت الحالي أصبحت من أكثر الألعاب شهرة حتى إن أحد أعضاء الكونجرس الأمريكي يلعبها.

  • لعبة أنيمال كروسينغ نيو هورايزن

وكانت جائحة كورونا عامل أساسي في إصدار هذه اللعبة، والتي كانت سبب في جذب الكثير من اللاعبين الذين يسعون إلى بناء جزر خاصة بهم هاربين من فيرس كورونا.

وصرح أندرو ويب وهو باحث مختص في البحث عن الألعاب الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت أن اللعب عن بعد يوسع المجال للاعبين المشتركين في اللعبة، هذا بالإضافة إلى أنها تضم الكثير من اللاعبين من مناطق زمنية مختلفة.

  • لعبة فايرووتش

وفي هذه اللعبة يقوم اللاعب بتمثيل شخصية هنري، والذي تم منح فرصة له في مراقبة حرائق الغابات من خلال أحد الحدائق الوطنية الخاصة بمراقبة حرائق الغابات، وهي واحدة من أهم الكوراث وأكثرها التي حدثت في عام 2020 ، وفيها يقوم اللاعب بأخذ الأيام المحددة له في مبني خاص به ودون الاتصال مع أي بشر بطريقة مباشرة، ولا يسمح له إلا بالتواصل من خلال الهاتف اللاسلكي.


فيما سبق قدمنا لكم كل ما هو متعلق بالألعاب الإلكترونية، وذلك من خلال ذكر أسماء بعض الألعاب المهمة وكيف يمكن لعبها، وهل تحتاج إلى أكثر من لاعب أو لاعب واحد فقط.


This is a Guest Post | A Guest Post is a an article written and posted on someone else’s blog. When you write something on your own blog its just a “post”, but on someone else’s blog the writer is a ‘guest’.

This Post is Written by: Aza Ali.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد