هل العملات الرقمية سوف تأثر علي موارد الطاقة في العالم ؟

Are Blockchain and Bitcoin Minning Considered Energy Exploitation

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 102 مشاهدة

العملات الرقمية واستهلاك الطاقة // تقنيات البلوكتشين والعملات الرقمية ، مثل البتكوين، قد تستهلك كميات كبيرة من الطاقة بسبب طبيعة عملية التعدين والتحقق اللامركزي الذي يتطلب حوسبة مكثفة. وبالتالي، قد يعتبر البعض أن هذه التقنيات تستهلك موارد الطاقة بشكل كبير وقد يرونها كتجارة في استغلال الموارد.

العملات الرقمية واستهلاك الطاقة

العملات الرقمية واستهلاك الطاقة

ومع ذلك، يجب أن نلاحظ أن هناك تطورًا مستمرًا في تقنيات البلوكشين والعملات الرقمية للعمل على تحسين كفاءة استهلاك الطاقة. فقد تم تطوير بعض العملات الرقمية الأخرى التي تستهلك أقل كمية من الطاقة مقارنة بالبتكوين. بالإضافة إلى ذلك، توجد جهود مستمرة للتوجه نحو توليد الطاقة المتجددة واستخدامها في عمليات التعدين والمعاملات المرتبطة بالعملات الرقمية.

على المستوى العام، يعمل المجتمع العالمي والشركات التقنية على اتخاذ إجراءات للحد من استهلاك الطاقة وتحسين كفاءة هذه التقنيات. قد تشمل هذه الإجراءات استخدام تقنيات التعدين الأكثر كفاءة، والتوجه نحو استخدام الطاقة المتجددة، وتحسين بنية التحتية لدعم التقنيات الرقمية بطرق أكثر فعالية من حيث استهلاك الطاقة.

بالتالي، يمكن القول أن تقنيات البلوكشين والعملات الرقمية لها تأثير على استهلاك الطاقة، ولكن هناك جهود مستمرة للتحسين والتوجه نحو استخدام الطاقة المستدامة في هذا المجال.

كم يحتاج توليد البلوكتشين والعملات الرقمية من الطاقة ؟

توجد العديد من العوامل التي تؤثر على كمية الطاقة المستهلكة لتوليد بتكوين واحد (ما يُعرف أيضًا بعملية التعدين). ومن بين هذه العوامل:

  1. نوع المعدات والأجهزة المستخدمة في عملية التعدين.
  2. قوة المعالجة (hashrate) المستخدمة في الشبكة.
  3. طريقة إنتاج الطاقة المستخدمة (مثلاً الفحم، الغاز الطبيعي، الطاقة المتجددة).
  4. تكلفة الكهرباء في المنطقة التي يتم فيها التعدين.
العملات الرقمية واستهلاك الطاقة

العملات الرقمية واستهلاك الطاقة

وفي الوقت الحالي، تعتمد تقديرات استهلاك الطاقة لتوليد بتكوين واحد على متوسط قوة المعالجة الكلية لشبكة البتكوين (hashrate) وكمية الطاقة المستخدمة في عملية التعدين. يمكن أن تتراوح هذه التقديرات بشكل كبير وتختلف من وقت لآخر.

يستهلك البيتكوين من الطاقة سنويا ما يتراوح بين 204 تيراواط ساعة إلى حوالي 132 تيراواط ساعة. ولكن على الرغم من انخفاض استهلاكها من الكهرباء، إلا أنها لا تزال مرتفعة جدًا – ما يعادل تقريبًا كمية الكهرباء التي تستخدمها الأرجنتين في عام واحد حسبما نقل موقع The verge.

ومن المهم أن نلاحظ أن هذه الأرقام تعتمد على الظروف الحالية وقد تتغير في المستقبل بناءً على تطور تكنولوجيا التعدين وتغيرات في قوة المعالجة ومصادر الطاقة المستخدمة.

كم يستغرق من الوقت تعدين عملة بيتكوين واحدة؟

يمكن أن يستغرق تعدين عملة بيتكوين واحدة وقتًا يتفاوت بناءً على عدة عوامل. في المتوسط، يُقدر وقت إنتاج كتلة جديدة في شبكة البيتكوين بحوالي 10 دقائق. ومع ذلك، يتأثر هذا الوقت بمستوى صعوبة التعدين وقوة الحاسوب المستخدمة في عملية التعدين بالنسبة للمعدنين الصغار أو الأفراد الذين يستخدمون معدات تعدين أقل قوة، قد يستغرق اكثر من شهر.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد