هل يظهر البق في الشتاء ؟

الكاتب : Null
1.7K مشاهده

هل يظهر البق في الشتاء ؟ يربط العديد من الأشخاص نظافة المنزل بظهور حشرة البق، وللأسف هذا ليس الأمر الوحيد الذي يتسبب بظهورها، إذ أن تربية الحيوانات الأليفة قد يسبب ظهور البق في المنزل، أو شراء أثاث مستعمل دون التأكد من حالته ايضا يسبب ظهور حشرة البق، وهذه الحشرة تسبب أضراراً مختلفة للإنسان، مما يتسبب بحساسية جلدية شديدة، وحكة مستمرة بعد التعرض للدغته، سوف نجيب في هذه التدوينه علي سؤال هل يظهر البق في الشتاء ؟ وسوف نتعرف ايضا علي طرق القضاء على البق نهائياً.

حشرات الفراش

حشرات البق


ما هي حشرة البق:


هي عبارة عن حشرة صغيرة ذات لون بني وشكل مسطح بيضوي، يتكون غذاء البق بشكل رئيسي من دم الإنسان، إذ يقوم بلدغه في منطقة من جلده، ويظهر مكان اللَدغة تقرح يتسبب بحكة قوية في الجلد. يبلغ طول حشرة البق البالغة من ستة إلى تسعة ملليمترات، وهي تنتشر في أرجاء مختلفة من العالم، وتعيش من شهرين إلى ثلاثة شهور تقريباً في حال توافر الغذاء الوفير لها.

وهي من الحشرات التي تجيد الاختباء؛ بحيث لا يتمكن أحد من اكتشاف وجودها، وغالباً ما تتواجد في الفراش، فهي من أكثر الحشرات التي لديها قدرة عالية على التعايش مع الإنسان، وهي حشرة ماصة للدماء؛ حيث إنها تتغذى على الدم.

انتشرت هذه الحشرة مؤخراً بشكل كبير في معظم مناطق العالم، وهذه الحشرة تسبب أضراراً مختلفة للإنسان، مما يتسبب بحساسية جلدية شديدة، وحكة مستمرة بعد التعرض للدغته، وذلك رغم أنه لا ينقل الأمراض، إلا أنه ينبغي التخلص من وجوده بأسرع وقت ممكن، لانه يشكل مصدر ازعاج لك.

هل يعيش البق في الخشب ؟


هل يظهر البق في الشتاء ؟


قد يعاني أي منزل من مشكلة وجود بعض الحشرات فيها سواء كان نمل أو بعوض أو حتى صراصير وهذه الحشرات يمكن التخلص منها بشكل أو بآخر، لكن تبقى مشكلة بعض الحشرات الصغيرة و هي الاكثر ازعاج مثل حشرة البق.

يتحرك البق من مكان إلى آخر بشكل سريع جدا لأنها تنتقل في الأمتعة والملابس والأسرة والمراتب والأثاث، و من أكثر الأماكن التي تظهر فيها الفنادق والشقق الفندقية، ولأن الحشرة صغيرة وبيضها لا يظهر بالعين المجردة فيمكن أن ينتقل بسهولة في الأغراض دون رؤيتها.

هل يظهر البق في الشتاء بالفعل تظهر لأن حشرة البق تستطيع التعايش في درجة حرارة من 70 إلى 80 درجة مئوية، لتحقق النمو والتكاثر ووضع البيض ليفقس ويتكاثر ،خاصة وأن مراحل النمو لديها سريعة، وعلى الرغم من تلك الدرجة، إلا أنه تكمن خطورة الحشرة الحقيقية في قدرتها على المرونة في التكيف مع كل درجات الحرارة، لذلك واجابة علي سؤال هل يظهر البق في الشتاء ؟ نعم يظهر.

يمكن ألا يظهر البق في الشتاء في الدول التي تتعرض لموجات من الثلج، بدرجة حرارة أقل من 22 إلى 30 درجة مئوية ،ولمدة ثلاثة أو أربعة أيام متواصلة في الثلوج، حيث أن حتى الحشرة التي سوف تنجو من تلك الثلوج لن تكون لديها القدرة على إنتاج البيض، ونجاح البيض في الفقس.

البق الفراش

كيف التخلص من البق و القضاء عليه:


بعد أن تعرفنا علي اجابة سؤال هل يظهر البق في الشتاء سوف نتعرف علي طرق التخلص من البق والقضاء عليه نهائيايعيش البق حول أماكن نوم الإنسان أو بالقرب منها. ويختبئ بق الفراش في الأغراض والركام بالقرب من الأسرة. ويمكن أن يوجد أيضًا تحت الطلاء المتقشر وورق الحائط المفكك، وتحت السجاد القريب من قواعد الأسرة، وغيرها من الاماكن المشابه، ويوجد طرق عديد للتخلص من البق منها.

  • تنظيف الأقمشة بالبخار:

التنظيف بالبخار مع درجات حرارة عالية فعال جداً في قتل بق الفراش لأن المعالجة الحرارية تخترق عمق النسيج وتصل إلي المناطق التي لا يمكن الوصول إليها بسهولة مثل الشقوق الصغيرة والزويا، هذه طريقة كفيلة بالقضاء على بق الفراش وبيوضه أيضاً.

تنظيف الاثاث بالبخار

  • البخار:

استخدام البخار في قتل بق الفراش، ويجب أن تكون درجة حرارة البخار مرتفعة جداً، لضمان الانتهاء و التخلص من البق، وهذه طريقة كفيلة بالقضاء على بق الفراش، وبيوضه أيضاً، وتعد هذه الطريقه من أفضل طرق القضاء على البق.

  • الماء الساخن:

أستخدم الماء الساخن عند غسل جميع الأمتعة، والأغطية، والمفارش، وملاءات الأسرة، والسجاد، وجميع الأقمشة التي من المحتمل ان تكون هذه الحشرة فيها، ومن ثم تعريضها لأشعة الشمس المباشرة، وتعد من أفضل طرق القضاء على البق.

  • التجميد:

يساعد التجميد علي القضاء علي البق عن طريق وضع الأغراض المصابة بهذه الحشرة مثل أغطية الوسائد الحريرية أو الألعاب المحشوة في المجمد على أقل درجة حرارة ، لمدة خمس أيام، وذلك لان البق لا يستطيع العيش في الاماكن شديدة البرودة.

  • السيليكا جل لإمتصاص الرطوبة:

استخدام المواد التي تمتص الرطوبة من الأماكن التي تتواجد فيها هذه الحشرة ومن هذه المواد “السيليكا جل”حيث تعتبر هذه البيئة من أفضل الأماكن التي تساعد على نموها وتكاثرها.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy