القضاء على الصراصير في المطبخ بطريفة فعالة

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 160 مشاهدة

يعد الطعام العامل الرئيسي في جذب الصراصير إلى منزلك، لذا دائما نؤكد على ضرورة أن يكون مطبخك نظيفا تماما، ويجب أيضا إحكام اغلاق الأكياس الخاصة بالخضروات والفواكه، وإن حدث وأن وجدت بعض الصراصير في خضرواتك فمن الأفضل أن تتخلص منها، ويجب القضاء على الصراصير في المطبخ لأنها تسبب الكثير من الامراض وخاصه اذا كانت متواجدة في المطبخ.

الصرصور الآسيوي

الصرصور


القضاء على الصراصير في المطبخ:


تتجمع الصراصير في المطبخ لأنه يعتبر من الأماكن الأكثر رطوبة والمظلمة التي لا يتردد عليها البشر، كما أنها تنتشر وتتكاثر بالقرب من المواسير والأحواض بسبب وجود الماء، وتعاني عادة ربة المنزل من كثرة تواجد الصراصير، التي لديها قدرة سريعة جدًا على التكاثر والانتشار.

وتنقل الصراصير البكتيريا والجراثيم التي تحملها في جسمها إلى الأطعمة والأطباق وتلوثها ما يتسبب في الإصابة ببعض الأمراض، ويبحث العديد عن طرق القضاء على الصراصير في المطبخ، سوف نذكر لكم بعض الطرق الطبيعيه للقضاء على الصراصير في المطبخ نهائيا.

  • مبيض الغسيل:

تنظيف أرضيات المطبخ وجدرانها بمحلول من الماء و مبيض الغسيل، فهي تقضي تماماً على تجمع الصراصير، لذلك يجب عليك دائما تنظيف المطبخ بشكل يومي للقضاء على الصراصير في المطبخ.

  • مثبتات الشعر:

يمكنك رش الصراصير بشكل مباشر بمثبتات الشعر “السبراي” فهو طريقة فعالة ومباشرة لقتلها والقضاء عليها.

  • الماء والصابون:

للقضاء علي الصراصير والتخلص من ازعاجها، يمكنك رشق الصراصير بالماء والصابون خاصة على مناطق البطن والرأس، لأنها مناطق قاتلة ومميتة على الحال.

صابون الأطباق

  • قشور الخيار:

تساعد قشور الخيار علي القضاء علي الصراصير، حيث يمكنك توزيع بعض قشور الخيار على أماكن تردد الصراصير والثقوب التي تخرج منها لأنها تساعد على التخلص منها.

  • القهوة والماء:

وضع كمية من القهوة والماء في زجاجات مكشوفة الغطاء، فالقهوة تجذب الصراصير، وبعد ذلك تدخل الصراصير الي البرطمان فتعلق داخله ولا تستطيع الخروج منه.

  • حمض البوريك:

استخدام حمض البوريك من النوع غير السام مع خلطه بالسكر والحليب وتوزيعه يومياً في الشقوق والزوايا التي تتواجد بها الصراصير وتكرار هذه الوصفة لمدة أسبوعين للتخلص تماماً من تواجدها المقزز.


افضل حل للصراصير الكبيرة:


الصراصير الكبيرة من أكثر الأمور المزعجة للناس كما أنها تتميز بصوتها الذي يميزها عن غيرها من الكائنات الحية الأخرى، ويسبب تكاثر هذه الصراصير داخل المنزل تدميراً للمنتجات الورقية والأثاث إضافة إلى الملابس، يوجد طرق عديدة للقضاء علي الصراصير الكبيرة سوف نتعرف عليها.

الصرصور الأمريكي

الصرصور

 

  • الأجهزة الكهربائية والإلكترونية:

تعشق الصراصير الأماكن والمناطق الهادئة والمظلمة والدافئة، وتشكل بعض الأجهزة الكهربائية والإلكترونية مكاناً مناسباً لعيشها، ولذلك يجب التأكد من نظافة هذه الأجهزة بشكل دائم واستخدام المعقمات في تنظيفها.

  • الشقوق والزوايا:

تشق الصراصير طريقها إلى المنزل عبر الشقوق في الجدران والسقف والأرضيات، وتجد في الزوايا مكاناً مناسباً لتعيش فيه، لذلك يجب التأكد دوماً من إغلاق كافة الشقوق وخاصة في المنازل القديمة.

  • الكربونة والسكر:

يعتبر السكر من المواد التي تفضلها الحشرات بجميع أنواعها، خصوصاً الصراصير، أما الكربونة فهي مادة سامة للصراصير، ويمكنها أن تقضي عليها، لذلك يتم وضع السكر والكربونة في الأماكن التي تعيش فيها الصراصير وتخرج منها، لتأكل من الخليط وتموت فوراً.

  • الفلفل الأحمر:

يعتبر الفلفل الأحمر من البهارات الحارة التي تؤدي لهروب الصراصير ونفورها، وذلك عن طريق مزج ملعقة واحدة من مسحوق الفلفل، مع فص من الثوم المهروس، وأربعة أكواب من الماء، وملعقة صغيرة من البصل الأبيض المهروس، ثم وضع الخليط في علبة عطر فارغة بعد غليه وتبريده، وسكبه في الأماكن التي تعيش فيها الصراصير، والأماكن التي يمر منها بكثرة.

  • النعناع:

طريقة أخرى فعالة للقضاء على الصراصير، وهي استعمال النعناع البري، إذ يعد مبيدا طبيعيا وفعالا. قم بغلي أوراق النعناع البري على نار هادئة، ثم ضعها في عبوة بخاخ، ورش الأماكن التي يحتمل أن تتواجد الصراصير بها .كرر هذه العملية مرتين يوميا وسوف تقضي علي الصراصير نهائيا.

الصراصير

الصراصير


افضل طريقه طبيعيه للقضاء علي الصراصير:


تواجد الصراصير في المنزل من المشاكل التي يعاني منها الكثيرين، سواء إن كانت موجودة في المطبخ أو الحمام، أو في أي غرفة من غرف المنزل، إذ أن مجرد وجود الصراصير قد يكون شيئاً مثيراً للاشمئزاز أو الرعب خصوصاً بالنسبة للأطفال والنساء، كما أن بعض الصراصير تنقل الأمراض، والكثير يبحث عن افضل طريقه طبيعيه للقضاء علي الصراصير وسوف نتعرف عليها في السطور القادمه.

يجب عليك إصلاح تسريبات المياه حيث يعتبر من الطرق التي يمكن من خلالها القضاء علي الصراصير في المنزل، وذلك سواء كان التسريب من صنابير المياه أو من أنابيب التصريف؛ فالصراصير تفضل التواجد في المياه التي تنتج من التسرب.

لذا يجب سد وإغلاق أي تسريب، إما باستعمال شريط لاصق، أو بملء الثقوب والتشققات برغوة يوريثان، أو الصوف الصلب، أو استخدام رغوة عازلة حول الأنابيب التي تتسرب منها كميات كبيرة من الماء.

هذا عدا عن أهمية تفقد الأحواض والأسطح والتأكد من أنها جافة تماماً قبل الذهاب للنوم، بالإضافة إلى تغطية الحنفيات بواسطة سدادة التصريف؛ لأن الصراصير يكثر تواجدها ليلاً، وبهذه الطريق سوف تقضي علي الصراصير ولن ترجع الي منزلك مره اخرى.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد