القضاء على الصراصير باستخدام السكر والبن المطحون

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 221 مشاهدة

تعد الصراصير أحد الحشرات التي يكثر تواجدها في المنزل، ويوجد العديد من الأسباب وراء تواجدها، فمنها إهمال النظافة، والرطوبة، ولا بد من القول بأنها تسبب إزعاجاً كبيراً لربات البيوت، حيث إنها قد تسبب أمراضاً خطيرة لأفراد العائلة، سوف نتعرف في هذه التدوينه علي كيفية القضاء على الصراصير بدون مبيدات وما هي أنواع الصراصير وكيفية القضاء عليها.

الصراصير


كيفية القضاء على الصراصير بدون مبيدات:


تعتبر الصراصير من الآفات المنزلية التي يواجه العديد من الناس صعوبة في التخلص منها والقضاء عليها، فمنهم من يستخدم المبيدات الحشرية ولكنها ضاره للإنسان خاصه إذا كان المنزل مسكون لان استنشاق المبيدات يؤدي الي الحساسة عند بعض الاشخاص، لذلك سوف نتعرف على كيفية القضاء على الصراصير بدون مبيدات بعيد عن المبيدات الضارة:

  •  البن المطحون مع الماء:

يمكن القضاء على الصراصير بدون مبيدات عن طريق خلط البن المطحون مع الماء، نضع البن المطحون والماء في برطمان ثم وضع الخليط في اماكن تواجد الصراصير، فالصراصير تنجذب لرائحة القهوة وتدخل داخل البرطمان فلا يمكنها الخروج منه فتموت داخله.

  • منعم الأنسجة:

يساعد منعم الأقمشة على التسبب في اختناق الصراصير، ومنعها من التنفس، قوم بخلط منعم الأنسجة بالماء لعمل محلول القضاء علي الصراصير، ثم املئ زجاجة الرذاذ بالمحلول ورش هذا المحلول على الصرصار أو أماكن اختباء الصراصير بشكل مباشر، وتعتبر من أفضل طرق القضاء على الصراصير بدون مبيدات.

  • أوراق الغار:

تحتوي أوراق الغار على خصائص طبيعية طاردة للحشرات، ويمكن استخدامه في القضاء على الصراصير، ومنع دخولها إلى المنزل وذلك لأن الصراصير تكره رائحة أوراق الغار، ويكون ذلك من خلال وضع أوراق الغار، في أرجاء المنزل جميعها، وعند مداخله، الأمر الذي يؤدي إلى منع اقتراب الصراصير، ومغادرتها المنزل؛ بحثاً عن مكان آخر لها.

  • الماء والأمونيا:

يمكنك القضاء علي الصراصير عن طريق خلط الماء مع الأمونيا، نضع كوباً من الأمونيا في نصف دلو من الماء، ونمزج المكونات معاً، ثم نشطف مناطق تواجد الصراصير بالمزيج، ونكرر هذه العملية مرتين شهرياً علي الاقل، للقضاء علي الصراصير للأبد.

  • السكر وبيكربونات الصوديوم:

يعتبر هذا الخليط من أفضل طرق القضاء على الصراصير بدون مبيدات، حيث أن السكر يجذب الصراصير وبيكربونات الصوديوم يقضي عليها، نخلط ملعقتين كبيرتين من السكر مع ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصوديوم في وعاء، ثم نرش المزيج في المناطق التي يكثر تواجد الصراصير فيها.


أنواع الصراصير وكيفية القضاء عليها:


علي الرغم من أن هناك عدد كبير من أنواع الصراصير الذي يبلغ عددهم حوالي 4500 نوع، الا أن عدد قليل منهم يعتبر من الآفات المنزلية التي تزعج الانسان وتشعره بالاشمئزاز عند رؤيته لهذه الصراصير، خاصة اذا كانت موجوده في المكان الذي يأكل فيه مثل المطبخ، سوف نتعرف في هذه التدوينه عن أهم أنواع الصراصير التي تتواجد بكثرة في المنازل.

أنواع الصراصير

 

  • الصرصور الألماني:

من أكثر أنواع الصراصير شيوعًا يتواجد في البيئة الدافئة والرطبة مثل المطابخ والحمامات،و يبلغ طول الصرصور الألماني 1 سم وجناحيه مكتملان النمو، ويمتلك الصرصور الألماني مهارة كبيرة في تسلق الجدران.

  • الصرصور الشرقي:

تفضل هذه الصراصير المنازل و تسمى بحشرات الماء لأنها ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالماء مع الكثير من المناطق الرطبة والمظلمة والمحمية للتكاثر والتطور، وتنتقل الصراصير الشرقية عبر المجاري، ويبلغ حجم الصرصور الشرقي 2.5 سم، وجناحي الذكر مكتملان النمو أما عند الأنثى فيعانيان من الضمور، ولا يستطيع أي منهما الطيران، تتخفي في الأنقاض في أماكن دافئة ومحمية، ويمكنها أن تعيش لمدة شهر بدون طعام، ويمكنها العيش أسبوعين فقط بدون ماء.

الصرصور الشرقي

  • الصرصور الأمريكي:

يحب الصرصور الأمريكي درجات الحرارة فوق 80 درجة فهرنهايت والرطوبة العالية، وهي مرتبطة بالمباني القديمة، والطوابق السفلية، ومجاري العواصف، وأنفاق البخار، يصل طول الصرصور الأمريكي 5 سم ويميل لونه إلى البني المحروق، له جناحان مكتملان، وتتغذى الصراصير الأمريكية على مجموعة متنوعة من الأطعمة بما في ذلك المواد العضوية المتحللة والنشا والحلويات. ويمكنهم البقاء على قيد الحياة لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر بدون طعام، وشهر واحد بدون ماء.

  • الصرصور الآسيوي:

صراصار اليل وهو مماثل تقريبا للصرصار الألماني باستثناء بعض الاختلافات البسيطة، يبلغ طول الصرصور الآسيوي 1.6 سم، وتتمتع الصراصير الآسيوية باللون البني الداكن مع وجود خطوط غامقة وراء رؤوسهم. بمجرد أن تحصل الصراصير الآسيوية على مكان مناسب تسرع لمهاجمته والاستيلاء عليه، ولذلك غالبًا تعرف الصراصير الآسيوية بأنها النوع الوحيد المسيطر من أنواع الصراصير.

الصرصور


طريقة الـقضاء على الصراصير الصغيرة:


 

تعيش الصراصير ضمن المناخ الرطب والدافئ والمظلم لذلك غالباً ما تتواجد في المناطق الاستوائية أو المعتدلة، وتعتبر الصراصير من الحشرات التي تسبب الأضرار المادية فضلاً عن رائحتها الكريهة، وتتغذى على الحشرات الميتة مثل البق إضافة إلى الورق والملابس والكتب وغيرها، لذلك يبحث الكثير عن أفضل حل للصراصير الصغيره.

تحتاج الصراصير إلى توافر مأوى مناسب لها لتتمكن من العيش والتكاثر، لذا فإن القضاء على هذا المأوى يعد أفضل حل للتخلص من الصراصير، وعادة ما تختبئ الصراصير في الشقوق والصدوع، والزوايا التي يتراكم فيها الورق وصناديق الكرتون، لذا يجب إزالة الفوضى وإعادة تدوير الأغراض بدلاً من تراكمها.

و طريقة القضاء على الصراصير الصغيرة هو استخدام المبيدات الحشرية لان الطرق الطبيعيه غير فعالة للتخلص من الصراصير الصغيرة، ويفضل استخدام المبيدات الحشرية المصنفة كقاتلة للصراصير، ورشها على المناطق التي يمكن أن تدخل منها الصراصير إلى المنزل، والأماكن التي تختبئ فيها؛ كالشقوق، والفتحات، وعلى طول الجدران، ويراعى أثناء استخدامها إبعاد الأطفال والحيوانات الأليفة عن المكان، واتباع التعليمات الموجودة على الملصق.

وفي حال خرج الأمر عن السيطرة ولم تتمكن من القضاء عليها يجب عليك طلب العون والمساعدة من الجهات المختصة لمكافحة الحشرات والصراصير الصغيرة ، لتقديم الحلول الآمنة والفعالة للتخلص من الصراصير.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد