القضاء على الصراصير وما هو تفسير الصراصير في المنام ؟

الكاتب : Null
104 مشاهده

أن من أكثر الأمور المزعجة في فصل الصيف هو انتشار الصراصير في المنزل، لان الصراصير تساهم في نقل العدوى والأمراض، خاصة إذا وجدت قرب مصدر طعام الإنسان وشرابه وأمتعته، هذه الحشرات المقززة هي آخر الآفات التي يرغب الناس في رؤيتها في منازلهم، تحدثنا في تدوينة سابقه عن أسباب انتشار الصراصير في المنزل وفي هذه التدوينه سوف نتحدث عن كيفية القضاء على الصراصير بطرق طبيعية وبدون استخدام المبيديات.

الصراصير

الصراصير


كيفية القضاء على الصراصير:


يمكنك القضاء على الصراصير بكل سهولة إذا كنت قادر علي تحديد مكان تكاثرها، وما الذي يجذبها الي منزلك حيث يوجد الكثير من الأسباب لانتشار الصراصير في منزلك تحدثنا عنها في تدوينه سابقه، وفيما يلي بعض الطرق التي يمكن من خلالها القضاء على الصراصير من البداية وقبل ان تتكاثر.

  • حمض البوريك:

أخلط كميات متساوية من الدقيق والسكر والحليب البودر وحمض البوريك الذي يعد واحد من المواد الفعالة في القضاء على الصراصير، ومن ثم أمزجهم مع نصف كوب من الماء لتحصل على ملمس العجينة السائل، ثم قم بوضعها في الأماكن التي من المتوقع ظهور الصراصير فيها.

  • صودا الخبز والسكر:

يمكن استخدام خليط صودا الخبز والسكر في القضاء على الصراصير عن طريق خلط جزء من صودا الخبز، مع جزء واحد من السكر وضع الخليط في أوعية صغيرة، ووضعها في الأماكن المتوقع ظهور الصراصير فيها مثل المطبخ، تحت ثلاجتك أو في الخزائن أو بالقرب من المداخل وفي جميع أنحاء المنزل.

صودا الخبز والسكر

صودا الخبز والسكر

  • الفازلين:

يعتبر الفازلين من الطرق الفعالة في القضاء على الصراصير وقتلها، يمكنك صنعها بخلط كمية مناسبة من الفازلين مع كمية كافية من السكر أو الطحين، ثم ضعها في علبة صغيرة لجذب الصراصير والنمل في أي مكان ستصل إليه الحشرات.

  • عصير الليمون:

أمزج أجزاء متساوية من عصير الليمون ومن الماء في وعاء، ثم شطف الأرضيات والأسطح التي تصل إليها الصراصير، كما يمكن رش عصير الليمون في الأماكن المحتمل وجود الصراصير فيها لمنعها من الحركة، حيث يساعد عصير الليمون على تنظيف المناطق التي تتواجد فيها الصراصير، ويحميها من غزو المزيد منها.

  • قشور الخيار:

تساعد قشور الخيار في القضاء على الصراصير، يمكن تطبيق هذه الوصفة عن طريق وضع كمية كافية من قشور الخيار في المناطق التي تنتشر فيها الصراصير، وتركها مدة ربع ساعة، مع تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيا، وسوف تلاحظ اختفاء الصراصير.

الصراصير

الصراصير


تفسير الصراصير في المنام:


الصراصير هي نوع من الحشرات التي تصيب كثير من الأشخاص بالاشمئزاز حيث أنها من الأشياء المقززة، لذلك رؤيتها في المنام من الرؤى التي تصيب الشخص بالقلق والذعر والخوف مما تحمله هذه الرؤية له من شر.

كثرة الصراصير تدل على المشاكل، و رؤية الصراصير في الحلم تدل على المرض والكثير من المشاكل إذا نجحت في الهروب منها فهذا يعني أنك ستصيب قليلاً من النجاح في أعمالك، وإذا فشلت في التخلص منها فهذا يعني الموت لك أو لأقربائك إذا حلمت أن حشرة زاحفة تهاجمك فيمكنك أن تتوقع مشاكل جدية في الأيام القادمة. إذا قتلها فسوف تتمكن من اجتياز العقبات.

وتدل رؤية الصراصير والحشرات عموماً على وجود أرواح شياطين جان من عيون حاسدة وقد تكون الأمراض المصابة بها هي عبارة أن أمراض عيون حاسدة، و قد تدل على حساد لك أو أعداء أو تدل على عين أو سحر لك لو قتلت الصراصير في الحلم وماتوا يعني ذهبت العين، و لو رأيت بالوعة يخرج منها صراصير يعني أحدهم صنع لك سحراً.

ويقال ان الصراصير في الحلم تعبر عن الاعداء او الجن او الحساد او شخص سفيه و غير محبوب من البشر نظراً لأن الصراصير كائنات غير محبوبة من الاساس و قد يدل ظهورهم أيضاً على كلام سئ من شخص اخلاقه رديئة او يعبرون عن الاشخاص المتطفلين.

الصراصير

الصراصير


افضل حل للصراصير الصغيرة:


 

تعيش الصراصير ضمن المناخ الرطب والدافئ والمظلم لذلك غالباً ما تتواجد في المناطق الاستوائية أو المعتدلة، وتعتبر الصراصير من الحشرات التي تسبب الأضرار المادية فضلاً عن رائحتها الكريهة، وتتغذى على الحشرات الميتة مثل البق إضافة إلى الورق والملابس والكتب وغيرها، لذلك يبحث الكثير عن أفضل حل للصراصير الصغيره.

تحتاج الصراصير إلى توافر مأوى مناسب لها لتتمكن من العيش والتكاثر، لذا فإن القضاء على هذا المأوى يعد أفضل حل للتخلص من الصراصير، وعادة ما تختبئ الصراصير في الشقوق والصدوع، والزوايا التي يتراكم فيها الورق وصناديق الكرتون، لذا يجب إزالة الفوضى وإعادة تدوير الأغراض بدلاً من تراكمها.

و افضل حل للصراصير الصغيرة هو استخدام المبيدات الحشرية لان الطرق الطبيعيه غير فعالة للتخلص من الصراصير الصغيرة، ويفضل استخدام المبيدات الحشرية المصنفة كقاتلة للصراصير، ورشها على المناطق التي يمكن أن تدخل منها الصراصير إلى المنزل، والأماكن التي تختبئ فيها كالشقوق، والفتحات، وعلى طول الجدران، ويراعى أثناء استخدامها إبعاد الأطفال والحيوانات الأليفة عن المكان، واتباع التعليمات الموجودة على الملصق.

وفي حال خرج الأمر عن السيطرة ولم تتمكن من القضاء عليها يجب عليك طلب العون والمساعدة من الجهات المختصة لمكافحة الحشرات والصراصير الصغيرة ، لتقديم الحلول الآمنة والفعالة للتخلص من الصراصير.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy